كيفية بيع NFTs بنجاح : NFT Marketing 101

كيفية بيع NFTs بنجاح : NFT Marketing 101

NFT Marketing 101 كيفية بيع NFTs بنجاح
طرق بيع NFTs بنجاح

سواء كنت تقوم بإنشاء NFTs لبناء علامتك التجارية الشخصية، أو لزيادة رأس المالك لبدء مشروع خاص بك، أو حتى إذا كنت شركة تجارية قائمة، فإن NFTs ستبقى تلعب دور مهم في التنمية المستقبلية ونجاح العديد من الصناعات في شتى المجالات.

وهذا الشئ لا يعني أبدا، لمجرد قيامك بإنشاء NFT لا يعني أنه يجب على شخص ما شرائه. يعتبر إنشاء NFT هو الجزء السهل، لكن بيع NFT يحتاج المزيد من العمل الجاد والصبر. على غرار أي نوع من المنتجات أو الخدمات، عليك تسويق NFT وإعطاء الناس سببا مقنعا لشرائه أو بدل جهد لجعل الناس تفضل NFT الخاص بك على باقي NFTs الأخرى.

ما هو تسويق NFT؟

يعتبر تسويق NFT إجراء أو عملية إنشاء منتجات وخدمات NFT الخاصة بك والتواصل معها وتقديمها إلى السوق المستهدف، وتبادل العروض التي توفر قيمة للمستهلكين بشكل مميز.

في وقتنا هذا أصبح تسويق NFT أمرا ضروريا وتلعب استراتيجياتك التسويقية دورا رئيسا في نجاح علامتك التجارية NFT بشكل عام. نظرا للنمو الكبيرالذي عرفه سوق NFT، أصبح من الصعب بشكل متزايد بيع NFT، ولهذا السبب تحتاج إلى إنشاء خطة تسويق استراتيجية للوصول إلى أهدافك وتصبح من الناس الذي يحقيقون أرباح من بيع NFT.

نظرا لتزايد استتمارات الناس في سوق NFT، رأت شركات التسويق الكبرى فرصة عظيمة واستفادت منها. تطبيق خبرتهم الواسعة في التسويق التقليدي لتغيير اللعبة تماما وتسريع تطابق تقنية NFT و web3 أو بأحرى لأكبر استفادة ممكنة. 

يعمل تسويق NFT أيضا لصالحك لزيادة مشاركة العملاء ويعمل كطريقة رائعة لإبقاء جمهورك على اطلاع دائم بمنتجك أو إعلامهم بالمنتجات القادمة. إذا كيف تستطيع تسويق NFT الخاص بك؟

كيف تقوم بتسوق NFT الخاص بك

عليك معرفة أنه لا تختلف عملية تسويق NFT عن طريقة تسويق الناس للمنتجات أو خدماتها المعتادة. لتسويق NFT الخاص بك، 

أولا - عليك أن تعرف ما الذي تريد تقديمه.

ثانيا - عليك أن تعرف من هو جمهورك المستهدف.

ثالثا -  تحتاج إلى معرفة أفضل طريقة لإيصال ما تقدمه لجمهورك وما الذي يجعلهم يريدون شرائه.

لنقم بتقسيم عملية تسويق NFT إلى بعض الخطوات لتسهيل متابعتها، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من تغطية جميع القواعد الخاصة بك.

  • حدد ما تريد أن تقدمه NFT وما هي القيمة التي ستجلبها للآخرين.
  • قم بإنشاء NFT الذي يلبي رغباتك ويحقق أهدافك طويلة المدى.
  • اكتشف من هو جمهورك المستهدف.
  • شارك قصتك وعلامتك التجارية NFT من خلال منصات شائعة مثل وسائل التواصل الاجتماعي.
  • شارك في مجتمعك وقدم قيمة للآخرين دون توقع أي شيء في المقابل.

عندما نتحدث عن تسويق NFTs الخاصة بك، من المهم أن تفهم أن هذا يختلف عن إرسال الرسائل غير المرغوب فيها إلى كل شخص تتواصل معه. إذا قمت بإنشاء منتج ووضعته أمام الجميع، فلا تتوقع بيع أي شيء دون تقديم أكثر مما تحصل عليه لذا لاتفكر في الربح السريع.

لذلك عليك أن تتبع نهجا أكثر حيوية وذكاء. بمجرد إنشاء NFT، يجب أن تعرف بالضبط من قد يكون السوق المستهدف. لذا، انتقل إلى تلك المجتمعات باستخدام أي الأنظمة الأساسية التي يوليها مجتمعك أكبر قدر من الاهتمام حاليا، واستفد من هذه الأنظمة الأساسية لمشاركة قصتك، وتقديم قيمة للمجتمع.

طبعا، سيلاحظ الناس جهودك الصادقة والحقيقية لمساعدة الآخرين وتقديم القيمة، وقد يسعون لمعرفة المزيد عنك وعن علامتك التجارية ونوع NFTs التي تقدمها. الآن، قد يبدو هذا سهلا جدا أو جيدا جدا لدرجة يصعب تصديقه، لكنه عكس ذلك تماما.

هذا النوع من التسويق يتطلب الكثير من الإبداع والجهد والأهم الصبر. مع استمرار تطور NFTs ونموها كمنصة تكنولوجية مقبولة في مجتمعنا، ستستمر المزيد من العلامات التجارية والشركات في دمجها في صناعتها.

مع مزيد من الاهتمام يأتي المزيد من الطلب، ومع زيادة الطلب يأتي المزيد من العرض. بمعنى، أنت بحاجة إلى العمل بجدية أكبر للتميز عن الآخرين. يوجد الكثير من الجوانب التي تبرز في سوق مزدحم، ولكن في النهاية، يتعلق الأمر بالإبداع في كيفية تسويقك لـ NFT والمنصات التي تستفيد منها لمشاركة قصتك.

إلى جانب تسويق NFTs الخاصة بك، هناك بعض الجوانب الحاسمة الأخرى لإنشاء علامة تجارية مستدامة ومحترمة حول مشروع NFT الخاص بك.

من المهم أن يكون لمشروع NFT موقع ويب جيد. يجب أن يكون الموقع سهل التصفح، مع نسخة واضحة من المنتج والخدمات التي تقدمها NFT. علاوة على ذلك، يجب أن تسعى جاهدا للحصول على حضور اجتماعي كبير على معظم المنصات الحالية على الإنترنت. 

أيضا، من المهم أن تضع في اعتبارك أن الأنظمة الأساسية تتغير، وكذلك الأنظمة الأساسية التي يوليها البشر اهتمامهم. ما قد يكون شائعا اليوم قد لا يكون أفضل منصة لاستخدامها بعد خمس سنوات من الآن، لذلك عليك أن تكون على استعداد للتغيير مع الزمن.

أفضل استراتيجيات تسويق NFT

هنا سنتطرق إلى قائمة بها أفضل استراتيجيات التسويق التي يمكنك استخدامها للمساعدة في بناء علامة تجارية ناجحة باستخدام NFTs. على الرغم من وجود العديد من الاستراتيجيات، فمن الأفضل استخدام مزيج من العديد من الاستراتيجيات وليس إستراتيجية واحدة فقط.

الاستفادة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي

استخدم إستراتيجية تسويق NFT هذه للترويج لمشروع NFT الخاص بك للجماهير. يمكنك استخدام المنصات الاجتماعية مثل Twitter و Instagram و facebook لعرض NFT الخاص بك وتسويقه ليصل إلى أكبر جمهور ممكن.

ومع ذلك، للاستفادة من قوة الشبكات الاجتماعية، يجب عليك أولا التأكد من إنشاء ملف تعريف على قنواتك الاجتماعية المستهدفة. قم بإنشاء ملف تعريف وقم ببناء متابعين عضويين عن طريق إرفاق روابط إلى NFTs في مشاركاتك. 

مثلا، يجب عليك استخدام علامات التصنيف الشائعة على Twitter للعثور على الأشخاص المهتمين بمساحة NFT.

يمكنك تصفح أعمال الآخرين والتعليق على بعض المنشورات لبدء المشاركة. واحدة من أفضل الإستراتيجيات التي رأيتها هي إستراتيجية 1.80 دولار أمريكي التي أنشأها رائد الأعمال المتسلسل ومبتكر الويب 3، جاري فاينيرتشوك.

بناء المجتمع

يعد إنشاء مجتمع لعلامتك التجارية مهمة من الدرجة الأولى. إذا كنت تقوم ببناء علامة تجارية على المدى الطويل، فعليك التواصل مع جمهورك وأصحاب المصلحة فيما يتعلق باستثماراتهم واهتمامهم بما تقدمه. 

بدون مجتمع، لا يمكنك بناء علامة تجارية. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون مجتمعك مسؤولا عن تنمية علامتك التجارية، أو الحفاظ على ارتفاع المبيعات، أو نشر الكلمة حول مشروع NFT الخاص بك. هذا الأمر متروك لك بصفتك صاحب العلامة التجارية. أنت تخدم مجتمعك، فالأمر ليس العكس. كلما فهمت ذلك مبكرا وتحملت المسؤولية عن أفعالك، كلما تمكنت من التحكم في نجاح علامتك التجارية واستدامتها بشكل أفضل.

 التعاون مع الآخرين

التعاون مع العلامات التجارية والشخصيات الأخرى ذات التفكير المماثل أمر لا بد منه. يجب أن تكون على استعداد لإعطاء ورود أخرى قبل تلقي الورود الخاصة بك وبناء الآخرين بدلا من هدمها. هذا يسمح للجميع بالفوز.

فكر في الأمر، عندما تجتمع علامتان تجاريتان معا، فإنك تجمع أيضا بين جماهير منفصلة معا أثناء بناء بعضهما البعض. ليس من الضروري هدم الآخرين لتكون ناجحا مع استراتيجيات التسويق الخاصة بك في NFT التي تتبعها.

إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لعرض علامتك التجارية NFT

إن امتلاك موقع ويب يجعل من السهل على أولئك الذين يتصفحون أحدث مشاريع NFT العثور على مشروعك على الإنترنت. سيكون موقع الويب الخاص بك بمثابة الصفحة المقصودة للمشترين المحتملين بالإضافة إلى مكان يمكن للأشخاص من خلاله معرفة المزيد عنك وعن علامتك التجارية.

أيضا، من خلال إنشاء موقع ويب، يمكنك الاستفادة من قوة تحسين محرك البحث. تسهل عملية تحسين محركات البحث (SEO) عليك تحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن لـ Google ومحركات البحث الأخرى تصنيفها بناء على استعلامات بحث أو الكلمات الرئيسية المستهدفة.

يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على موقع الويب الخاص بك والوصول إلى مشروع NFT الخاص بك عندما يكون لديك موقع ويب يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث.

الاستفادة من الزيارات SEO العضوية

يمكنك أيضا الشراكة مع وكالة تحسين محركات البحث أو صانع المحتوى لتسويق مشروع NFT الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث مثل Google. ستساعدك معظم وكالات تحسين محركات البحث (SEO) على اختيار أسلوب التسويق الذي سيعمل بشكل جيد لمشروعك واستخدام الكلمات الرئيسية لمساعدتك في ترتيب مصطلحات بحث مستهدفة. 

تعرف وكالات تحسين محركات البحث (SEO) كل شيء عن تصنيف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث وجعل علامتك التجارية مرئية عبر اقتصاد الإنترنت بالكامل، وهي طريقة رائعة لجذب الأشخاص إلى مشروعك وزيادة مبيعاتك بشكل طبيعي.

استخدم منصات web3 الشعبية

يجب عليك أيضا الاستفادة من قوة العديد من منصات web3 مثل metaverse لتسويق مشروع NFT الخاص بك. اليوم metaverse نشط وتزداد شعبيته بسرعة. هناك أشخاص يتجمعون في metaverse للتواصل الاجتماعي وبناء الأعمال ولعب الألعاب واستضافة مجموعة متنوعة من الأحداث من أي مكان في العالم.

على الرغم من أن metaverse قد لا يكون النظام الأساسي الأكثر شعبية حتى الآن، إلا أنها مسألة وقت فقط قبل أن تصبح. العلامات التجارية مثل Addidas و Sony تقوم بالفعل بتوسيع أعمالها في metaverse. بينما تقوم شركات أخرى مثل Meta حاليا بتطوير اقتصاد افتراضي بالكامل. 

يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى هذه الأنظمة الأساسية من خلال متصفحات سطح المكتب دون تنزيل أي شيء آخر.

كن جامعا

يعد جمع NFTs التي تم إنشاؤها بواسطة فنانين آخرين طريقة جيدة للبدء في جعل نفسك اسما في مساحة NFT. إذا قمت بشراء عمل NFT لشخص ما، وشارك هذا الحدث على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وقمت بوضع علامة على الفنان، فمن المحتمل أن يشاركوا منشورك مع جمهورهم أيضا. 

هذا مثال رائع على تقديم الورود وبناء الآخرين، والذي بدوره يمكن أن يساعد علامتك التجارية أيضا. سوف تقوم بتوسيع جمهورك بهذه الطريقة، وبالتالي، عدد المستهلكين المحتملين. هذه خطوة إستراتيجية، ولكن الأهم من ذلك أنها طريقة لدعم الآخرين داخل مجتمعك.

انشر الخبر بين الأصدقاء والأقران

دعنا نعود إلى الأساسيات لمدة دقيقة. ببساطة ، يعد نشر الكلمة مع الأصدقاء المقربين والعائلة طريقة رائعة لإثارة الضجيج حول NFTs الخاصة بك وتحريك الكرة. تتمثل فائدة تسويق NFTs الخاصة بك للأصدقاء والعائلة في أنك قد عززت بالفعل علاقة معهم، لذلك كل ما عليك فعله هو بيعها على NFT.

هذا تكتيك صغير ولكنه بسيط يمكن أن يساعدك حقا في البدء في تحقيق بعض المبيعات.

ابق متسقا في جهود التسويق الخاصة بك في NFT

لقد رأيت العديد من الأفراد والشركات الناشئة ينشئون NFT ويتوقعون أن يتدفق الناس ويشترون مشاريعهم لمجرد أن لديهم ما يقدمونه. ومع ذلك، فإن هذا لا يحدث تقريبا.

يتطلب إنشاء مشروعNFT وتسويقه وبيعه جهدا متسقا وحقيقيا. لهذا السبب من المهم جدا أن تحب ما تفعله قبل أن تقرر القيام به على المدى الطويل. في النهاية، قد يستغرق الأمر سنوات وسنوات من النضال قبل أن تصبح في النهاية في المقدمة، ولا بأس بذلك. فقط تأكد من أنك تستمتع حقا بما تفعله وتؤمن بما تقدمه للآخرين، وإلا فقد يكون من الصعب الالتزام به. 

بالطبع، يتطلب تسويق NFT الخاص بك الكثير من الصبر.

 التحلي بالصبر

مثل أي علامة تجارية أو شركة حققت نجاحا على الإطلاق، يجب أن تتحلى بالصبر من أجل هذه العملية. بمجرد أن تفهم أنه لم يتم بناء أي شيء عظيم بين عشية وضحاها، فمن الأسهل تعلم التحلي بالصبر وفهم أن الأمر كله يستغرق وقتا.

استمتع بعملية مشاركة قصتك ومساعدة الآخرين وإلقاء الضوء على الآخرين أيضا. ليس كل شيء عنك. في النهاية، ستبدأ في رعاية مجتمعك والمستهلكين الذين يستمتعون بشراء كل ما تقدمه. ركز على تقديم قيمة للآخرين أولا وقبل كل شيء، سيأتي الباقي مع الوقت.

افكار اخيرة

إن تسويق مشروع NFT الخاص بك ليس بسيطًا مثل إنشاء NFT وإدراجها للبيع. يتعلق الأمر أكثر بمشاركة رحلتك مع الآخرين الذين يرغبون في سماعها ومساعدة الآخرين في رفع مستوى الآخرين على طول الطريق أثناء توفير NFTالذي يوفر نوعا من القيمة للآخرين.

هناك العديد من المنصات والتقنيات التي يجب أن تستخدمها لمشاركة قصتك بشكل أسرع مع جمهور أوسع. كذلك من المهم ملاحظة أنه بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتسويق NFTs، فإن الأمر كله يستغرق وقتا. والصبر سيبقيها مستمرة. إذن ما رأيك، هل أنت مستعد لتسويق NFT الخاص بك؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -