كيفية تطوير مشروع NFT ؟

كيف تجعل مشروع NFT  ناجحا ؟ 

طبعا كالعادة سنبدأ بالأساسيات أولا. ما هو NFT  الرموز غير القابلة للاستبدال ؟ هي في الأساس مقتنيات رقمية يمكن شراؤها وتداولها في سوق عبر الإنترنت باستخدام تقنية Blockchainنقصد بمصطلع "غير قابل للاستبدال" أنه غير قابل للتبادل أو بمعنى آخر أنه فريد من نوعه.

ما هي عملات NFT
كيف تجعل مشروع NFT الخاص بك ناجحا ؟

مع ظهور blockchain وظهوره مؤخرا في جميع الصناعات، بدأ المبدعون والمستثمرون في إيجاد طرق لاستخدامها لتغيير طريقة شراء الفن والأشياء الثمينة الأخرى وتداولها. بدلا من الذهاب إلى متجر أو معرض مادي، أو حتى المزايدة في المزاد على العناصر المادية، يمكن لمستخدمي NFT المطالبة بملكية الممتلكات الرقمية مقابل العملة المشفرة.

لكن كيف "تطالب" بالملكية الرقمية؟ ولماذا تريدها ؟ دعنا نتعمق قليلا في سبب تحول نظام التداول هذا إلى لاعب رئيسي في عالم Blockchain.

لماذا كل هذا الضجيج حول NFT؟

لقد وجد المحللون عدة أسباب تجعل المتحمسين لـ NFT يرون هذا على أنه طريقة قابلة للتطبيق للتداول والاستثمار. في الآونة الأخيرة، كان هناك عدم ثقة واسع النطاق في العملات التقليدية. بينما في سوق الفن القياسي، تُستخدم العملة المادية لشراء قطع عمل عالية القيمة، في سوق NFT، تُستخدم العملة المشفرة للشراء والتبادل من خلال الفضاء الرقمي.

في زمن يفضل فيه الناس  حفظ النسخ الرقمية من ملفاتهم والمستندات المهمة بدلا من الاحتفاظ بكل شيء في التخزين المادي، من المنطقي ببساطة أن ينظر هواة الجمع إلى الأساليب الرقمية كالخطوة التالية المتخدة.

على المستوى الأساسي، تعمل NFTs بشكل مشابه جدا لعناصر هواة الجمع التقليدية. يشتري المشتري NFT، ومن المعروف الآن أنه يمتلك عملا فنيا قيما. على الرغم من أنهم يمتلكون القطعة، إلا أنهم لا يمتلكون حقوق الطبع والنشر أو الترخيص للمادة ولا يمكنهم عادة إعادة إنتاج محتواها دون موافقة المالك.

يعد شراء الفن الرقمي طريقة جديدة لإظهار الدعم لفنانك المفضل أو لمجتمع الفن بشكل عام. العديد من الفنانين الرقميين الذين سبق لهم أن وجدوا صعوبة في الحصول على أي تعويض ذي مغزى عن عملهم، يواجهون الآن إيمانا متجددا بقدرتهم على تحقيق الدخل والبقاء على قيد الحياة بعيدا عن الفن. هذه هي النهضة الرقمية للثقافة في عصرنا الحالي.

وفقا لمطوري البرامج وشخصية الإنترنت GaryVee، نتواصل نحن البشر من خلال مشترياتنا. تقول العلامات التجارية التي نشتريها شيئا ما عن إحساسنا بالأناقة أو اختيار الجودة. الأسباب التي نتبرع بها للتحدث مع اهتماماتنا وقيمنا ومعتقداتنا.

بنفس الطريقة، على الرغم من أن هذه العناصر قد لا تكون مادية، فإن القدرة على إظهار أنك أنفقت مبلغا كبيرا من العملات على NFT معين من فنان تدعمه هي طريقة لإظهار تفضيلاتك وشخصيتك للعالم كل.

بعد كل ما قيل، كانت هناك مناقشات حول الجانب السلبي لطفرة NFT. تتطلب تقنية Blockchain مدخلات طاقة عالية، ونتيجة لذلك، فإن الحفاظ على منصات NFT " التي تعمل على Blockchain " يمكن أن تحرق كميات كبيرة من الوقود الأحفوري.

بالإضافة إلى ذلك، فإن "رسوم الغاز" التي يجب دفعها لتشغيل هذه المنصات يمكن أن تضيف حقا إلى الفنانين الناشئين. بشكل عام، يمكن أن يكون سوق NFT إقصائيا بشكل عام. من وجهة نظر منشئ المحتوى، يمكن أن تكون الرسوم المرتفعة وتكلفة إنشاء منتج NFT عائقا كبيرا أمام الدخول.

إذا كنت ترغب في الجمع، فإن معظم الأسواق مدعومة من خلال محافظ Crypto، ولا يمتلك اليوم سوى 1٪ من سكان العالم . لا تزال Crypto و NFTs سوقا مضاربة للغاية. قيمتها متقلبة للغاية ويعتقد الكثيرون أنها موجودة حاليا على شكل فقاعة قد تنهار قريبا.

يجب على أي مشارك إدراك مخاطر دخول السوق. أخيرا، وربما تكون أكبر دفعة من أجل التحسين حاليا، هي حقيقة أنه لا توجد طريقة لإثبات أن العناصر المميزة لم يتم حماية حقوق الطبع والنشر لها من عمل شخص آخر. يحتاج المبدعون إلى توخي اليقظة لتجنب استغلالهم في هذا المجال.

للمزيد من الشروحات حول العملات الرقمية يمكنكم متابعة موقع عرب كريبتو ستجد فيه العديد من الشروحات حول توصيات العملات الرقمية و عالم NFT من هنا

كيف تعمل NFT؟

يحتوي NFT على العديد من الميزات الرئيسية التي تسمح له بالعمل كما هو. هنا نظرة عامة.

  1. يتم تعيين رمز مميز للمنتج بمعرف فريد يتم تمييزه ببيانات وصفية لا يمكن نسخها بواسطة أي رمز مميز آخر.
  2. ثم يتم سكب الرمز المميز على شبكة Blockchain (Ethereum هو المعيار الحالي) . يمكن تشبيه ذلك بكيفية سك العملات المعدنية ووضعها في التداول.
  3. باستخدام مفتاحه العام، ينشئ المالك معاملة من خلال عقد ذكي. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها إثبات أن NFT الذي تملكه أصلي. فقط الإصدار الذي تم إنشاؤه بواسطة المنشئ الأصلي سيكون له تشفير المفتاح العام المحدد.
  4. يتم تنفيذ العقد الذكي أو توقيعه باستخدام مفتاح خاص.
  5. يمكن الآن تنفيذ الصفقة، ونشر NFT في السوق، حيث يمكن للمعجبين المهتمين شرائها.

لماذا يتم إنشاء NFT؟

طريقة عمل NFT  مجانا
صنع NFT مجانا

إذا كنت من منشئ المحتوى، خاصة المحتوى الرقمي، يمكن أن تكون 
NFT طريقة جيدة للحصول على دعم قوي من المعجبين والمتابعين. يتيح لهم التفاعل معك ومع عملك على مستوى جديد، ويمنحهم شعورا بالفخر للقيام بذلك.

توفر لك NFTs أيضا منفذا لبيع الأعمال التي قد لا يكون لها سوق كبير في أي مكان آخر.

يمكن تداول أكثر من مجرد فن في سوق NFT. تم تحويل المقتنيات الواقعية ومقاطع الفيديو وعناوين السيارات وتذاكر الأحداث والعديد من العناصر المتنوعة الأخرى إلى رموز رمزية وسكها. الحصول على الإبداع!

هناك خيار لتنشيط ميزة على NFTs حيث تتلقى نسبة مئوية في كل مرة يتم بيعها أو تغيير ملكيتها - على غرار حقوق الملكية على الموسيقى أو الأفلام. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة عائد الاستثمار بشكل كبير.

عند الحديث عن الاستثمارات، يمكن أن يكون إنشاء NFT طريقة جيدة لزيادة قيمة عملك. تزدهر NFTs من قاعدة العرض والطلب، حيث سيتم اعتبار أي عنصر يُنظر إليه على أنه محدود العرض (جزء فريد من نوعه من المحتوى) ذا قيمة في السوق، وسيكون هناك أشخاص على استعداد لدفع ثمنها.

إذا لم يكن هناك سبب آخر، فيمكنك أيضا إنشاء NFT للدخول في السوق الساخنة الموجودة لها الآن - قبل انفجار الفقاعة.

كيف يمكنك إنشاء NFT؟

حدد المنتج أو العنصر (المادي أو الرقمي) الذي تريد سكه. تذكر أن هذا سوق جديد ومن المحتمل أن يكون مربحا، لذا ضع أفضل ما لديك للأمام وكن مبدعا!

ستحتاج إلى إنشاء محفظة تشفير غير أمينة على Ethereum Blockchain. هذا يضمن أن يكون لديك موقع لتحصيل المدفوعات بمجرد طرح NFT في السوق. تمنحك المحفظة غير الحافظة الوصول إلى "عبارة أولية" تتيح لك نسخ المحفظة احتياطيا عبر العديد من الأنظمة الأساسية والأجهزة.

العبارة الأولية عبارة عن رمز مكون من 12 كلمة يتم إنشاؤه عشوائيا، وإذا تم نسيانها، فقد تفقد كل إمكانية الوصول إلى أموالك بشكل دائم. من المهم جدا تخزين هذه العبارة بأمان.

شراء Ethereum ونقله إلى محفظتك. قد تتساءل عن مقدار ETH الذي ستحتاجه. بحلول نهاية المقال، ستحصل على فهم أفضل للتكاليف الكاملة التي يمكن أن تدخل في إنشاء NFT. في الوقت الحالي، ضع في اعتبارك أن هناك رسوم غاز متضمنة ويمكن أن تكلف ما يصل إلى 70 دولارا أمريكيا من الغاز لإنشاء المعاملة التي تضيف NFT الخاص بك إلى دفتر الأستاذ blockchain.

حدد سوق NFT الخاص بك. الأكثر شعبية اليوم هي Rarible و OpenSea، وكلاهما سهل الاستخدام. لاحظ أن كل منصة لها رسومها وأنظمتها الخاصة، لذلك ستحتاج إلى مراجعة خياراتك لتحديد أفضل خيار لمبيعاتك.

يُكمل الإنشاء من خلال سوق عددا من الخطوات نيابة عنك، مثل إنشاء مثيل لمعاملتك في دفتر الأستاذ blockchain، وتعيين معرف فريد وبيانات وصفية، وتنفيذ العقد الذكي لإكمال معاملتك.

بمجرد نشر NFT جديد، سيكون متاحا في هذا السوق للمشترين المهتمين للمزايدة والشراء، وتحتاج فقط إلى إدارة الأموال الواردة إلى محفظتك المشفرة.

كم تكلفة إنشاء NFT؟

حاليا، من المعروف أن تكلفة NFTs تتراوح من 70 دولارا إلى 700 دولار لإنشاء مجموعة NFT أولية. يتضمن هذا السعر عادة رسوم الغاز ورسوم معاملات الشبكة لكل معاملة يجب إنشاؤها، بالإضافة إلى العمولات المختلفة التي قد يفرضها السوق الذي تبيع فيه.

باختصار، يمكن أن يكون إنشاء منتج NFT مسعى بسيطا نسبيا، بشرط أن تمتلك بعض المحتوى القيّم، ولديك إمكانية الوصول إلى بعض ETH ولديك القدرة على تحمل المخاطر لدخول السوق المتقلبة. إذا كان هذا يبدو مثلك، فلا يوجد شيء تفعله سوى البدء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -