توقعات NFTs لعام 2022 وأفضل مشاريع NFT لمتابعتها

أفضل مشاريع NFT في عام 2022

من المحتمل أن تكون لديك خطة بناء معرفة ومشروع استثمار في مجال NFT، أو أنت فقط تريد اكتشاف جواهر NFT العالمية الأقل شهرة والانضمام إليها قبل الأخرين.

أفضل مشاريع NFT
أفضل مشاريع NFT

سأقدم لكم في هذه المقالة بعض المشاريع الكبيرة المحتملة واتجاهات NFT بشكل عام. حتى تتمكن من تتبعهم، والقيام بالعناية الواجبة الخاصة بك، والاستثمار فيهم اللققليل من الأموال إذا كنت تعتقد أنهم يستحقون ذلك طببعاوفقا لمعرفتك.

أولا هل ال NFT: ضجة أم اتجاه ؟

عليك أن تضع في ذهنك أنه يوجد الملايين من المواقع الافتراضية حول العالم تعتمد على تقنية NFT، والتي تتيح لك تأمين ملكية أي عنصر فني رقمي أو وحدة ألعاب أو مجال دائم باستخدام تقنية blockchain.

بعض الأمثلة البارزة

هل كنت تعلم في أوائل مارس، حققت المغنية الكندية غرايمز، زوجة إيلون ماسك، 5.8 مليون دولار في  حوالي 20 دقيقة عن طريق إصدار مجموعة من توكنات NFT.

في 15 مارس، نشر Musk نفسه بالفعل مقطعا صوتيا على Twitter حول تقنية NFT ووعد ببيع الأغنية المميزة. مشتري محتمل موجود بالفعل.

عرض الفنان Beeple، الذي أصبح ثريا بعد بيع مجموعة JPG من عمله كرمز NFT مقابل 69.35 مليون دولار، على المؤسس المشارك لشركة Tesla 69 مليون دولار. لكن Musk ليس في عجلة من أمره للوفاء بوعده.

تم حرق النسخة الأصلية من عمل بانكسي، Morons (White)، بقيمة 95000 دولار، في نيويورك بعد تحويلها إلى رمز NFT. هذه هي الحالة الأولى المعروفة لتحويل عمل فني موجود فعليا إلى أصل افتراضي. ثم بيعت القطعة الفنية في مزاد سوثبيز بمبلغ 380 ألف دولار.

مثل هذه الأمثلة موجودة ليس فقط في قطاع الفن. بدأت الرموز المميزة لـ NFT بالفعل في الدخول إلى قطاع العقارات: بدأت الشركة الأمريكية والأوكرانية الناشئة المسماة Unstoppable Domains، والتي تنشئ مجالات قائمة على blockchain، في بيع المجالات المتميزة. على وجه الخصوص، تم بيع المجال win.crypto بمبلغ 100000 دولار.

اتجاهات NFT في عام 2022

الاتجاه هو طريقة براقة لوصف الشعبية المتزايدة لشيء ما. في حالتنا - NFTs. لكن ماذا يعني هذا؟ باختصار، التبني الجماعي.

يسير التبني الجماعي جنبا إلى جنب مع المنفعة والبساطة والمتعة. حتى الآن، يعد مفهوم ألعاب blockchain أسهل طريقة للمطورين لجذب انتباه جمهور واسع. نظرا لأن الألعاب تجمع بين جميع المكونات الضرورية - فأنت تستمتع باللعب، حيث أن الألعاب بسيطة للغاية، وتستخدم NFT الخاص بك على طول الطريق.

ألعاب Play2Earn سهلة اللعب، ويمكن للاعبين جني الأموال منها.لا يهم حقا ما إذا كان المستخدمون يحبون / يفهمون blockchain أم لا.

بعض توقعات NFT أقل بروزا الآن من تلك الخاصة بـ Axie أو Decentraland، لكنها حصلت على مستقبل مشرق. على سبيل المثال، NFT في التمويل والموسيقى والخدمات اللوجستية والبيع بالتجزئة وغير ذلك الكثير. سوف نتطرق إلى بعض الأمثلة.

GameFi و P2E و NFTs

كانت نقطة البداية في صناعة الألعاب لتقنية NFT هي لعبة CryptoKitties. كل قطة مرتبطة برمز فريد خاص بها وهي أيضا أحد الأصول الرقمية. كلما كبرت القطة، زادت كلفتها. لكن لا يقتصر اللاعبون على إنشاء قطط جديدة وبيعها.

منذ ذلك الحين، تطورت الألعاب كثيرا وستستمر في ذلك طوال عام 2022. دعنا نقسم ألعاب NFT من منظور اللاعب ونذكر مكونات التشفير الخاصة بهم.

Illuvium (رمز ILV)

اللعبة الأولى في قائمتنا هي Iluvium. الآن، لعبة NFT هذه منتظرة للغاية من قبل العديد من اللاعبين! هذه اللعبة لديها القدرة على الضجيج يمكن مقارنتها مع بوكيمون مرة أخرى في اليوم! ربما يكون هذا أيضا لأنه يشبه إلى حد بعيد بيكاتشو وأصدقائه. على الأقل، كمفهوم.

اللعبة مقسمة إلى قسمين رئيسيين:

1. البحث عن Illuvium والحصول عليها

2. قم بترقية Illuviums الخاصة بك في معارك PvP (لاعب ضد لاعب) وفقا لنظام المعركة المحدد مسبقا (حيث تكون مهمتك هي وضع وحدات Illuvium). تذكر أبطال القوة والسحر؟ انشر قواتك، وستقوم المخلوقات المقاتلة بالباقي.

يمكنك بدء اللعب مجانا، مع الوصول إلى موقع البداية. في هذا الموقع صفر، لديك الفرصة للاستحواذ على المستوى "0" من Illuviums. الوصول إلى المواقع من "1" إلى "5" مدفوع.

ومع ذلك، بعد أن طورت Illuvium "0" الخاص بك، من موقع البداية هذا، لديك الفرصة لبيعه، ولأموال كسب الوصول المفتوح إلى مستوى الموقع "1 إلى 5". أو ، في هذه المرحلة، يمكنك سحب الأموال الموجودة في محفظتك وشراء وجبة خفيفة أو أي شيء مثل PlayStation.

قد يكون تعيين رموز ILV طويلة الأجل اكتشافا جذابا للمستثمرين ذوي القيمة. دعنا نلقي نظرة على مخطط الأسعار الأخير.

توقعات NFTs لعام 2022

كما ترى، السوق منخفض قليلا الآن. لكل من ILV ومعظم الأصول أيضا. مما يعني أنه قد حان الوقت للحصول على بعض الرموز إذا كنت ترغب في ذلك.
يتم استخدام رمز ILV بنشاط في اللعبة. يمكن الحصول عليها لأداء مهام مختلفة داخل اللعبة، وكذلك في السوق الداخلية، وبيع الغنائم والتحف.
عُرضت العملة للبيع في بداية عام 2021 بسعر 60 دولارا؛ في غضون 10 أشهر، نما أكثر من عشر مرات ويتم تداوله الآن عند 800 دولار. لقد أثبتت Illuvium نفسها بالفعل كمشروع جاد، وبالتالي فإن سعر العملة IVL في ازدياد مستمر. ومع ذلك، يجب عليك متابعة المشروع أولا، مع الانتباه إلى الإعلانات الجماعية ، والمحادثات ، والأحداث القادمة، والأنشطة داخل اللعبة، وما إلى ذلك، وكما يقول فيرغي، فإن القليل من العناية الواجبة لم يقتل أحدا.


تم تطوير مشروع آخر واسع النطاق Star Atlas على محرك Unreal 5، والذي يتضمن لعبة ذات رسومات ممتازة. Star Atlas هو عالم ضخم حيث ستكون جميع عناصر اللعبة عبارة عن عناصر NFT.
تكمن خصوصية اللعبة في أنه يمكن تدمير أي من سفن الفضاء الخاصة بك أو أي من أصول NFT على الإطلاق أو سرقتها أو فقدها أو سرقتها. ونظرًا لأن جميع عناصر NFT معرضة دائما لخطر الخسارة، فمن المؤكد أن اللعبة تستخدم التأمين المستند إلى blockchain.
على عكس الألعاب الأخرى التي من المقرر إطلاقها في أوائل عام 2022، ستصدر هذه اللعبة بعد ذلك بقليل. إنه ضخم، ومجتمع الألعاب ينتظره، ويتطلع إليه كثيرا.
كان هناك لاعبون يتسوقون للحصول على رمز مميز قبل وقت طويل من الإطلاق للاستفادة من هذا السعر المنخفض ودعم المطورين في مشروعهم الطموح. السعر يبدو مثل هذا الآن.

لعبة Atlas

لماذا نخبرك عن هذه اللعبة الآن؟

دخل رمز لعبة Atlas إلى السوق في بداية سبتمبر 2021، ولا يزال يتم تداوله بسعر 10 سنتات، وهو أمر نادر جدا وفرصة جيدة. مباشرة بعد الإطلاق، وصل توكن أطلس بالفعل إلى قيمة 25 سنتا؛ لا يمكن إلا التكهن بما سيحدث على المدى الطويل.
ما يمكننا قوله بالتأكيد هو أنه يمكنك الحصول على خصم رائع في السوق الحمراء. وقد يكون Star Atlas مناسبا جيدا لألعاب 2022.
أبطال سيدوس : Sidus Heroes

أخيرا وليس آخرا، Sidus Heroes عبارة عن مجموعة NFT و "العب من أجل الفوز" في لعبة MMORPG الفضائية التي تعمل على سلسلة Ethereum blockchain وتسمح للاعبين باستعمار الكواكب واستكشاف حدود عالمها الفوقي الواسع.
تم إصدار Sidus لأول مرة كمجموعة أفاتار NFT في أغسطس 2021، ويضم 6000 مسافر فضائي مصمم بشكل فريد سيتم استخدامه على نطاق واسع قريبا في لعبة جامع في يناير 2022.
سيشارك اللاعبون بنشاط في metaverse الذي أنشأه مطورو Sidus، حيث يمكنهم القيام بأشياء مختلفة في هذا الكون الافتراضي.
هنا يمكنك تنمية الموارد وبيعها للاعبين آخرين، واختيار المهن، والمشاركة في السياسة، والتعاون مع لاعبين آخرين لاستعمار الكواكب، والأهم من ذلك، تحقيق الربح من خلال بذل كل هذه الجهود.
هذه اللعبة ليست مجرد معارك لا طائل من ورائها. يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة المثيرة التي تتوافق مع تفضيلات كل لاعب واحتياجاته واهتماماته وحماسته.

يمكن للاعبين لعب دور البناة وإنشاء بنية تحتية قوية في مكان ما في العالم الافتراضي الواسع. يمكنهم أيضا وضع أنفسهم كسياسيين واستخدام قوتهم السياسية لحشد الدعم لاستكشاف أو استعمار الكواكب.
حسنا ، رائع ... لكن ماذا عن السعر؟
 
أبطال سيدوس

بالنظر إلى حقيقة أن شهر يناير هو شهر حافل للفريق، فإن السعر معقول. اجمع بين ذلك مع قاعدة منخفضة نسبيا (حوالي 20 مليون لا شيء لمثل هذا المشروع الضخم) ابدأ والسوق الأحمر.
هذا الشهر ستحدث قائمة إضافية واحدة على الأقل (ByBit) وإصدار بيتا. المرحلة التالية هي فبراير، تليها الرموز المميزة غير المؤمنة في مارس، والتي قد تكون فرصة ممتازة لإعادة الدخول إلى مركز بسعر مخفض.

دعنا نذكر الميزات مرة أخرى. ما الذي يمكن للاعبي SIDUS HEROES فعله؟
  1. استخدم أوضاعًا متعددة اللاعبين للقتال معًا
  2. استمتع بعرض HD لا مثيل له مدمج في WebGL
  3. كن جزءا من الحياة السياسية للكون
  4. قم ببناء جحافل ، وجمع الأبطال من مختلف مناحي الحياة ، وتدريب وتطوير معًا
  5. زراعة الموارد وبناء وإنشاء وتطوير البنية التحتية الخاصة بك.
اقتصاد مزدهر داخل اللعبة
لا يُطلب من اللاعبين الانخراط في السياسة إلا إذا أرادوا ذلك. بدلا من ذلك، قد يقضي اللاعبون وقتهم في المشاركة في اقتصاد نابض بالحياة داخل اللعبة، مستفيدين من أنظمة P2E. ونظرا لأن كل شيء تقريبا في اللعبة تم ترميزه، فهناك عدة طرق للربح.

على سبيل المثال، قد يبيع المستخدمون الملابس الشخصية التي حصلوا عليها وكذلك المواد الاستهلاكية والأشياء الأخرى التي صنعوها. ومع ذلك، يمكنهم جمع وتجارة المخلوقات التي عثروا عليها في رحلاتهم. بدلا من ذلك، قد يتقاضون إيجارا مقابل استخدام ممتلكاتهم. 

تكاد احتمالات إنتاج المال لا حدود لها. عندما يقترن ذلك بصور عالية المستوى، ولعب مثير، ولعبة metaverse دائمة التوسع ، فهي صيغة لإخلاص اللاعب مثل أي لعبة blockchain أخرى على الإطلاق ، مما يعني أن اللعبة يمكن أن تجذب العديد من اللاعبين. ومن ثم يرتفع الرمز المميز.

ساحة المعركة : Battle Arena

تدور أحداث Sidus Heroes حول تجربة عالم مفتوح هائلة. Battle Arena هي جوهر صندوق الرمل هذا. يمكن للاعبين المشاركة في معارك حماية الأصناف النباتية أو القتال كأعضاء في جحافل من أجل الهيمنة. تجرى الآن اختبارات بيتا. يمكنك إلقاء نظرة على اختبار بيتا من هنا .

ومع ذلك، فإن اللعبة لا تنتهي هنا؛ انتشرت المفاهيم metaverse إلى أبعد من الساحة. إنه عالم افتراضي كبير مليء بشخصيات من اثني عشر دولة مختلفة مستوحاة من التكنولوجيا. لكل منها مجموعة ميزاتها وميولها الخاصة، ويمكن للاعبين اختيار شخصيتهم من بداية اللعبة.

 وبمجرد دخولهم اللعبة، سيكون هناك ما هو أكثر بكثير من القتال مع بعضهم البعض. يمكنك اختيار مهنة لتحقيق الدخل من المهارات داخل اللعبة، أو نقل الآخرين باستخدام سفينتك أو سفن الغارة الخاصة بك كقرصنة مجرة. تسمح جميع التجارب المذكورة أعلاه للاعبين بجمع صناديق الحرب من رمز SENATE، مما يفتح فرص التصويت. لكل مساهم وعضو نشط رأي في مستقبل المشروع.
ساحة المعركة

تماسك سعر الرمز المميز حول 3.5 دولار. يمكن أن تكون فرصة رائعة إذا كنت قد أحببت الفكرة.

NFTs والتمويل تما

لا تحصل كل NFT على قيمة من أغنية أو صورة أو مجموعة. في التمويل اللامركزي (DeFi) ، توفر NFTs أيضا مزايا مالية فريدة. تحتوي معظم هذه الرموز أيضا على صور، لكن قيمتها تكمن في تطبيقها.
على سبيل المثال، تقدم JustL Liquidity نموذج Staking NFT. يمكن للمستخدم وضع الرموز المميزة في تجمع لفترة معينة والحصول على NFT للوصول إلى التجمع التالي. 

يعمل NFT كتذكرة دخول ويتم تدميره عند المشاركة في تجمع جديد. ينشئ هذا النموذج سوقا ثانويا لـ NFT بناء على الوصول المقدم.
مثال آخر هو مجموعات "NFT Foods" من BakerySwap ، والتي تزيد من مكافآت Staking لحامليها. من خلال المساهمة في BAKE، تحصل على تركيبة NFT التي توفر فرصا متنوعة للتثبيت. يتكهن المستخدمون على هذه المجموعات، أو يبيعونها في السوق الثانوية، أو يستخدمونها للمراهنة. مزيج مشابه من NFT مع gamification و DeFi يخلق حالة استخدام مثيرة أخرى للرموز غير القابلة للتبديل.

بشكل عام، في الربع الثالث من عام 2021، بلغ حجم مبيعات NFT حوالي 11 مليار دولار. بالطبع، جر هذا العالم المالي إلى blockchain.
تسمح الخدمات الجديدة بذلك باستخدام NFTs كضمان للقروض. يتيح ذلك للمستثمرين في NFT استعادة السيولة من استثماراتهم دون التضحية بالملكية مثل التجزئة.

تشمل بعض المشاريع البارزة
nftfi- سوق القروض المضمونة NFT. تم حجز الملايين من الدولارات في NFT لكنها ليست كذلك الآن. أين تعتقد أنهم سوف يتدفقون؟ إذا كنت لا تحب هذا المشروع ، فتحقق من مشروع مشابه يسمى Drops .
NIFTEX - الخاصة NFTs كسور. يمكن أن تكون فرصة هائلة. خاصة في حين أن الشركات العملاقة مثل BAYC و Cryptopunks تستحوذ على السوق.
NFTX - صناديق المؤشرات المملوكة للمجتمع. في الأساس، يمثل رمز واحد الملكية في العديد من NFTs. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتبني NFTالجماعي الذي من المحتمل أن يأتي في عام 2022.

يزدهر عالم العملات المشفرة والتمويل اللامركزي، ومن المؤكد أن NFT لها مقعد على الطاولة. من بين أمور أخرى، يمكن لـ NFTs حل مشاكل تمويل سلسلة التوريد الطويلة. قد ترغب في الانتباه إلى مشروع Smart MFG.

موسيقى NFTs

الموسيقى و NFTs ستكون كبيرة في عام 2022، نابستر الكبير. بالنسبة للمبتدئين فقط، تنحى جاك دورسي من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Twitter لتشغيل Block (سابقًا سكوير ) للحصول على خدمات البث مثل Tidal لاعتماد الموسيقى NFTs.

منذ وقت ليس ببعيد، باع مايك شينودا (لينكين بارك) الأعمال الفنية الرقمية مقابل 30 ألف دولار من خلال NFT. وأوضح سبب استخدامه للتكنولوجيا على تويتر. "حتى لو قمت بتنزيل النسخة الكاملة من الأغنية المضمنة إلى DSP في جميع أنحاء العالم، فلن أتمكن أبدًا من الاقتراب من 10000 دولار بعد رسوم الموزع ورسوم التسمية ورسوم التسويق وما إلى ذلك."

تكتسب NFTs الموسيقية زخما لأنها طريقة سهلة للفنانين لتعويض الدخل المفقود. يضطر الفنانون للبحث عن بدائل لجولات الحفلات الموسيقية بسبب الأحداث الوبائية الأخيرة. تعد عمليات البث المباشر ونوادي المعجبين والاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت والدروس الرئيسية عبر الإنترنت كلها فرصا لتحقيق إيرادات جديدة.
ولكن كيف يمكنك أن تكسب على الموسيقى NFTs؟ دعنا نحلل السوق.

مشروع 1

أعلنت منصة Royal للموسيقى عبر الإنترنت عن جولة تمويل من السلسلة الأولى بقيادة عملاق رأس المال الاستثماري أندريسن هورويتز. يسمح Royal للجماهير بشراء حقوق الموسيقى باستخدام NFTs. أعلن مؤسسوها، رجل الأعمال JD Ross و DJ Justin Blau ، المعروفين تحت الاسم المستعار 3LAU ، في 23 نوفمبر أنهما قد أغلقوا 55 مليون دولار في تمويل السلسلة A بعد جولة أولية قدرها 16 مليون دولار في أغسطس.

تشمل المحاولات الموسيقية الأخرى StereoheadZ Stationhead، وهي عبارة عن منصة بث وموسيقى حية، يتم تشغيلها بواسطة NFT، وهي علامة موسيقية ومجتمع لامركزي. يمكنك استخدام Stationhead لبث العروض الحية وتشغيل الموسيقى من Apple Music و Spotify. كل شيء قانوني تمامًا! ستوجد منصات مثل Stationhead في وعبر metaverse، مما يسمح للمستمعين بالتحدث أو إصدار الموسيقى الخاصة بهم. 

ستكافئ NFTs المستندة إلى Blockchain المعجبين الذين يتابعون فرقة موسيقية أو يتتبعون الإتاوات للموسيقيين.

المشروع 2

منصة Audius (AUDIO) القائمة على blockchain عبارة عن بروتوكول لا مركزي لمشاركة الموسيقى وتدفقها مصمم لإزالة الوسطاء من صناعة الموسيقى والسماح للمعجبين والمبدعين بالتفاعل مباشرة مع بعضهم البعض.
منصة Audius
الآن يتم تداول رمزهم المميز بحوالي 1،4 دولار.

في المقابل، قد يكون مستقبل منصات البث التقليدية مثل Spotify "قاتمًا". وفقًا لبعض التوقعات، سينخفض ​​سهم Spotify بنسبة 33٪ في عام 2022. وفقا لـ TradingView، انخفض سهم Spotify من 300 دولار إلى 204 دولارات منذ بداية العام في أغسطس.

في الوقت نفسه، نمت عائدات Spotify بشكل مطرد بمرور الوقت، مما يشير إلى الإمكانات الهائلة لمنصات الموسيقى القائمة على NFT. وفقا للنتائج المالية الرسمية لـ Spotify لعام 2020، حققت الشركة 9.5 مليار دولار في العام الماضي، بزيادة قدرها 16٪ عن عام 2019. واستمر الأداء المالي لـ Spotify في النمو في عام 2021، حيث ارتفع إجمالي المستخدمين النشطين شهريا بنسبة 19٪ على أساس سنوي إلى 381 مليونا في الثالث. ربع 2021.

المشروع 3

يركز Opulous (OPUL) على كيفية استخدام الفنانين الموسيقيين لحقوقهم الموسيقية كأصول في DeFi. ستحقق NFTs المبتكرة عائدات ملكية شهرية وتزيد من القيمة مع تقدم مهنة الفنان - وهذا ما يدعي موقعه على الويب.
تقوم منصة Opulous ببناء منصة DeFi للموسيقيين والمستثمرين.

يعرضون تأمين تأليف العمل ومكافأة المؤلفين مقابل استخدام حقوق التأليف والنشر الخاصة بهم. يسمح Opulous أيضا بالاقتراض إذا احتاج شخص ما إلى المال لشراء جيتار وميكروفون جديدين. أعلنوا عن شراكة مع خط المراسلة الياباني - إنه مثل WhatsApp، فقط في آسيا وهناك أموال من SoftBank، معروفة للكثيرين. دعنا نضغط على الرسم البياني الآن.
قيمة توكن OPUL

مع اقتراب شهر سبتمبر، انخفضت قيمة توكن OPUL إلى 0.6 دولار قبل صعودها الدراماتيكي إلى ATH جديد بحوالي 8 دولارات. كما شهد حجم تداولها ارتفاعًا بنسبة 600٪ تقريبًا لتصل إلى أكثر من 24 مليون دولار. الآن يتم تداول رمز OPUL المميز بحوالي 2 دولار ، وهو خصم لبعض المعجبين المخلصين.
استنتاج 
لا تزال ظاهرة NFT في مهدها وهي بعيدة عن التحقيق الكامل. لم يعد الأمر يتعلق بما إذا كان، ولكن متى.
إذا كنت ترغب في جني الأموال منها، فعليك النظر في مشاريع مختلفة، يمكنك البدء بالتوقعات المذكورة في هذه المقالة ، ثم متابعة البحث في هذه الصناعة الهائلة ، والتي تتطور بسرعة!
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • SEO MAKER
    SEO MAKER 2/05/2022

    بالتوفيق اخي

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -