أفضل 10 طرق لربح المال من خلال المدونة

 أفضل طرق لربح المال من المدونة 2022

إذا كنت جيد في التدوين ولديك خبرة جيدة في القيام بذلك، يمكنك كسب المال بسهولة عبر الإنترنت. حان الوقت لاستخدام مهاراتك في التدوين وتحويلها إلى أداة لكسب المال.

10 طرق لكسب المال من خلال المدونة
أفضل طرق الربح من المدونة

إذا كنت من بين المدونين، وتتساءل عن الخطوات السهلة لكسب المال من خلال المدونات، فأنت على المنصة الصحيحة. قمنا هنا بجمع 10 طرق لكسب المال من خلال التدوين كلها طرق ذو قيمة عالية
.

بصراحة، التدوين هو أحد أسهل الطرق لكسب المال. قبل بضع سنوات فقط، كان التدوين مجرد هواية أخرى لبعض الأشخاص، وكانوا يستخدمون نشر المدونات التي يقومون بوظائفهم بدوام كامل. لا يزال التدوين يعمل بشكل مشابه اليوم، لكن الكثير قد تغير. 
الآن، أصبح التدوين مهنة مربحة عبر الإنترنت، ويقوم معظم الأشخاص بإنشاء مدونة للحصول على وظيفة بدوام كامل.
لكن ما ينقص هو معرفة الطرق المختلفة لكسب المال من المدونات. كل شخص لديه شيء مثير للاهتمام ليقوله وينشره، على الأقل يعتقدون ذلك، وإذا كنت تستخدم الأساليب المناسبة، يمكنك بسهولة جني الأموال عبر الإنترنت من خلال مدوناتك التي لن تتطلب منك الى بعض دقائق لإنشائها.

دعنا ننتقل الآن إلى أفضل 10 طرق لربح المال من خلال المدونة. ستتعرف أيضا على إيجابيات وسلبيات كل طريقة لتفهم بشكل أفضل وسأقوم بوضع الايجابيات تم أرفق السلبيات مباشرة لجعل الشرح أكثر تبسيط تابع معي.

أفضل طرق الربح من المدونة

1. جوجل ادسنس:
الربح من جوجل ادسنس

Google AdSense: هي شبكة إعلانات واحدة من أبسط الطرق وأكثرها استخداما لتحقيق الدخل من مدوناتك. أفضل شيء أنها منصة مجانية وطريقة بسيطة لكسب المال عن طريق عرض الإعلانات بجوار المحتوى الخاص بك.
يسلم الإعلانات التي يعرضها إعلانات Google إلى مدوناتك. ثم تدفع Google مقابل الإعلانات المعروضة على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أفضل شيئ هو أنك تتحكم بنوع الاعلان المعروض.

تعتمد العائدات الناتجة على نقرات المستخدم على الإعلانات أو مرات ظهور الإعلانات، اعتمادا على نوع الإعلانات. يبدو مثيرا للاهتمام؟
 فيما يلي بعض الطرق السهلة لاستخدام Google AdSense لموقعك:

  1. تفضل بزيارة https://www.google.com/adsense/start.
  2. انقر على زر الاشترك الآن.
  3. أدخل عنوان URL لموقع التدوين الخاص بك، حيث تريد عرض الإعلانات عليه.
  4. أدخل عنوان بريدك الالكتروني الرئيسي.
  5. يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في أن يرسل لك AdSense المساعدة المخصصة واقتراحات الأداء.
  6. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  7. حدد بلدك أو إقليمك.
  8. قم بمراجعة وقبول بنود وشروط AdSense بشكل صحيح.
  9. انقر فوق - إنشاء حساب وبهذه الطريقة قمت بتسجيل الدخول إلى حساب AdSense الجديد الخاص بك.
قد تلاحظ أن بعض الخيارات في حساب AdSense الذي تم إنشاؤه حديثا لديك باللون الرمادي؛ هذا لأنك تحتاج إلى إكمال بعض المهام قبل أن تتمكن من تنشيط حسابك بالكامل. سيساعدك AdSense في هذه الخطوات القليلة.

الايجابيات:
  • يحتوي Google AdSense على عدد كبير من الناشرين والمعلنين. حاليا، يستخدمه أكثر من عشرة ملايين موقع.
  • مستوى عال من الأمن والأمان والشفافية للمعلنين والناشرين.
  • مجموعة كبيرة ومتنوعة من أشكال الإعلانات.
سلبيات:
  • تحتاج إلى 100 دولار على الأقل قبل أن تتمكن من تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي.
  • لديك سيطرة محدودة.
  • أنت عالق في علاقة أحادية الزواج مع Google.
2. التسويق بالعمولة:
التسويق بالعمولة

بعبارات مبسطة، هذه طريقة للكسب من خلال الترويج لعمل أو منتجات الآخرين. عندما يكون لديك نظام أساسي للتدوين، يمكنك القيام بذلك بسهولة. تحتاج فقط إلى العثور على منتج وكسب عمولة على ربح كل عملية بيع تقوم بها.

إنها واحدة من أفضل الطرق وبسيطة لكسب المال، ويستخدم معظم المدونين هذه الطريقة هذه الأيام لكسب المال من خلال مدوناتهم. هناك العديد من برامج التسويق بالعمولة؛ يمكنك البدء ببرنامج الإحالة HostGator، حيث يمكنك بسهولة كسب عمولات ثابتة لجذب عملاء وإحالات جديدة.

الايجابيات:
  • يوفر HostGator خدمات في الهند من خلال الرابط التابع الخاص بك.
  • يمكنك كسب ما يصل إلى 10 دولار لكل اشتراك مؤهل.
  • 24/7 دعم العملاء من خلال خطوط الدردشة.
سلبيات:
  • طرق صعبة في إيجاد طرق الترويج للعروض
  • يكلف بعض المال للبدأ
3.المشاركات الدعائية:
المشاركات الدعائية

المشاركات الدعائية هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على أموال على الفور وزيادة دخلك الشهري. يمكنك بسهولة كسب 15 دولارات أو أكثر من منشور مراجعة صغير. في معظم الحالات، تتم معظم المراجعات المدفوعة لثلاثة أسباب:

الروابط الخلفية "Backinks": إذا كانت لديك مدونة تتمتع بسلطة مجال مناسبة، فهناك فرص أكبر في أن يتصل بك المعلنون لإجراء منشور المراجعة مع توفير الرابط للعودة إلى موقع الويب الخاص بهم. نظرا لأن لديك مدونة مشهورة وتحصل على زيارات محترمة وفي نفس الوقت نفس المجال مراد استهدافه، فإن هذه Backinks تعني الكثير.

زوار: يعد عدد الزوار المرتفع جانبا آخر يبحث عنه المعلنون عند طلب منشورات مراجعة مدفوعة. في هذه الحالة، يهتم المعلنون أكثر بالحصول على زيارات مستهدفة لتحقيق المزيد من المبيعات. لذلك، عندما يكون لديك مدونات متخصصة وتحقق عدد زيارات مرتفع من محرك بحث Google، يمكنك بسهولة جذب المعلنين الذين يرغبون في شراء مراجعات منك او وضع روابط منتجاتهم.

التعرض: لنفترض أن لدي منتجًا جديدًا ولا يعرف الناس الكثير عنه، فإن أبسط طريقة لإعلام الناس هي شراء تقييمات رخيصة ومدفوعة على بعض المدونات الشعبية ذات الصلة بمكانة المنتج. سيؤدي ذلك إلى إنشاء وعي بالعلامة التجارية المشابه لشراء إعلان بانر ولكنه أكثر فاعلية منه لأن المنتج تمت مناقشته بتعمق من طرف موقع موثوق طبعا.

الايجابيات:
  • المحتوى الجيد والمدعوم يؤدي إلى المبيعات.
  • تعمل الإعلانات البارزة المدعومة بشكل أفضل من الإعلانات الصورية العادية.
  • المحتوى المدعوم يحصل على معدلات مشاركة أعلى.
  • يثق المستخدمون في المحتوى المدعوم أكثر من المشاركات التقليدية.
سلبيات:
  • قياس الأداء صعب.
  • إنشاء منشورات برعاية عملية طويلة ومكلفة.
  • يمكن أن يكون المحتوى المدعوم خادعا.
  • كسب ثقة الناس صعب
4. الدورات التعليمية عبر الإنترنت:

الدورات التعليمية عبر الإنترنت

يحقق المدونون الأذكياء معظم دخلهم من الدورات التدريبية وورش العمل عبر الإنترنت، والأرباح لا يمكن تخيلها. تعد الدورات التعليمية عبر الإنترنت طريقة فعالة للمدونين لكسب أموال ضخمة. تعمل بعض الموضوعات والمنافذ المختلفة بشكل جيد للدورات التعليمية عبر الإنترنت.

يمكنك توفير مدونة حول أي موضوع تشعر بالراحة والاستفادة منه من خلال الدورات التعليمية عبر الإنترنت. بفضل التكنولوجيا، أصبح الآن إطلاق دورة تعليمية عبر الأنترنت في غاية السهولة لأي شخص يريد بدأه، وإذا كنت قد أنشأت شيئا فريدا، فهناك فرص للوصول إلى الحرية المالية من خلال المدونات وانشاء دورات تعليمية على مدونتك.

لإنشاء دورة تعليمية عبر الإنترنت وإطلاقها، يمكنك استخدام منصات مثل:

LearnDash: هذا هو WordPress LMS الأكثر موثوقية، والذي يسمح لك بإنشاء وبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت بسهولة. يوفر لك LearnDash أحدث اتجاهات صناعة التعلم الإلكتروني لإنشاء تجربة تعليمية قوية.

New Kajabi: في غضون دقائق، يمكنك تحويل أفكارك إلى دورة تدريبية عبر الإنترنت مصقولة وعالية الجودة. 
يحتوي على سعر مخصص، وتسليم، وتعبئة، والقوالب سهلة الاستخدام وتحميل المحتوى الخاص بك.

Teachable: يتيح لك Teachable إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت، وبناء علامة تجارية، وبناء عمل تجاري. في غضون دقائق، يمكنك الوصول إلى كل ما تحتاجه لإنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها.

الايجابيات:
  • توفر على النيت جميع الأدوات المطلوبة مجانا.
  • الحرية في إختيار المجال الذي تريد تعليمه.
  • يمكنك تحويل فكرتك إلى دورة تعليمية عبر الإنترنت وكسب دخل كبير.
  • تساعدك العديد من المنصات في إنشاء الدورة التدريبية عبر الإنترنت وبيعها.
سلبيات:
  • صعوبة في جلب الناس لتعلم
  • تحتاج فقط إلى معرفة جيدة ومناسبة بالمجال المطلوب.
5. كتب إلكترونية:
الكتب الإلكترونية

يشبه هذا إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها، وتعد الكتب الإلكترونية خيارا رائعا آخر لكسب الكثير باستخدام مدوناتك. فقط تذكر أنك بحاجة إلى جعل الكتب الإلكترونية ملائمة ومفيدة لقرائك. 
أحد الأخطاء التي يرتكبها الكثير من المدونين هو أنهم يفترضون أنهم يطورون كتابا إلكترونيا يحتاجه القراء؛ يجب عليك أولا الاستماع إلى قرائك ثم إنشاء كتاب إلكتروني يلبي احتياجاتهم الكلية.

هنا وضعت لكم ببعض الخطوات السهلة لإنشاء وبيع الكتاب الإلكتروني الخاص بك إتبعها:
  1. حدد موضوعا أو مكانا يناسب احتياجات جمهورك.
  2. حدد كل فصل من كتابك الإلكتروني وقسم كل فصل أثناء الكتابة.
  3. صمم كتابك الإلكتروني، وادمج العناصر المرئية باستخدام الألوان المناسبة.
  4. من الأفضل دائما إبراز عروض الأسعار والإحصائيات في كتبك الإلكترونية.
  5. ضع عبارة مناسبة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في كتابك الإلكتروني.
  6. هناك العديد من المنصات عبر الإنترنت مثل Kitaboo وEpubee Maker وFlipbuilder وBlurb وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تلعب دورا في إنشاء الكتب الإلكترونية وبيعها.
الايجابيات:
  • يمكن أن يولد الموضوع أو المكان الأكثر مبيعا دخلا هائلا عبر الإنترنت.
  • يبني الثقة ويولد السلطة.
  • يساعد في زيادة الزوار.
  • إنشاء بيان الشركة.
سلبيات:
  • الكتب الإلكترونية أكثر عرضة للقرصنة لأن الكتب في شكلها الرقمي.
  • تأخذ وقت في التصميم.
6. محتوى العضوية:
محتوى العضوية

هذا خيار آخر لكسب المال من خلال مدوناتك عن طريق بيع العضويات إلى زوايا حصرية من مدوناتك. لنفترض أن لديك مدونة مهنية؛ قد تتقاضى بضع دولارات من المستخدمين للوصول إلى لوحة الوظائف.
وبالمثل، قد تبيع مدونة الأعمال الناشئة عضوياتها في منتدياتها حيث يمكن للأشخاص الحصول على مشورة مخصصة لأعمالهم.

النقطة المهمة هنا هي أن عضويتك الحصرية يجب أن تكون أكثر قيمة من أي شيء يمكن للمستخدمين العثور عليه مجانا في مكان آخر، لذلك عليك التأكد من أنك تطور شيئا ذا قيمة ويستحق الثمن. فيما يلي نوع محتوى العضوية الذي يمكنك تضمينه في موقع مدونتك على الويب:

المنتجات الرقمية: تشمل الدورات التدريبية عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك، والتي يمكنك توفيرها على صفحة المدونة الخاصة بك مقابل سعر.

ندوات عبر الإنترنت مباشرة: إذا لم يكن مكانتك مناسبة تماما لإنشاء منتجات رقمية، فيمكنك تشغيل ندوة تدريبية مباشرة على الويب لتقديم قيمة لأعضائك.

أرشيفات المحتوى: بالطبع، لن يكون الجميع متاحا على الهواء مباشرة لحضور هذه الندوات عبر الإنترنت، بل يمكنك تسجيل هذه الجلسات الحية وإضافتها إلى نوع من "الأرشيف" داخل عضويتك.

منتدى المجتمع: هذا يبقي الأعضاء مشتركين لأشهر وسنوات في النهاية، لفترة أطول من الوقت الذي سيحتاجون فيه إلى محتوى التدريب أو الدورة التدريبية.

التنزيلات: يمكنك تقديم تنزيلات حصرية لأعضائك، خاصة إذا كانت برامج أو موارد أو أداة لن تتمكن من الوصول إليها في مكان آخر أو ستحتاج إلى دفع ثمنها.

المحتوى المستقل: الآن، يجب أن يكون كل جزء من محتوى العضوية عبارة عن دورة تدريبية كاملة أو برنامج تدريبي. تتمتع المقالات والبرامج التعليمية المستقلة وما إلى ذلك بقيمة كبيرة، خاصة لحل أي مشكلة أو مشكلة أو موضوع معين.

الايجابيات:
  • يمكنك استهداف عضو معين، لمتطلباتهم واحتياجاتهم الخاصة.
  • يساعدك على كسب دخل سهل وثابت لفترة طويلة.
سلبيات:
  • أنت بحاجة إلى نموذج تسويق مناسب للترويج لمحتوى عضويتك.
  • ليس كل شخص مهتمًا بمحتوى العضوية.
7. بيع البضائع:
بيع البضائع

التجارة هي العملية التي تقوم بها للترويج لمنتجاتك وبيعها، بمجرد أن يكون لديك عميل محتمل على مدوناتك. نظرا لأن عملية البيع غالبا ما تبدأ بالتخيل، فأنت بحاجة إلى تقديم منتجاتك في صورة مواتية بشكل واضح للترويج وتحقيق المبيعات.

إذا كنت من محبي الموضة والملابس والإكسسوارات والمنتجات التقنية والأدوات، فيمكنك بيعها بسهولة من خلال موقع مدونتك على الويب. يعد بيع المنتجات على مساحة مدونتك أحد أفضل الطرق لتحويل جمهورك المخلص إلى مصدر جني أرباح خيالية.

يمكنك أيضا البدء في العمل كشريك في Amazon وكسب أرباح جيدة. فيما يلي مفاتيح بيع المنتجات على مدوناتك:

  1. حول جمهورك المخلص إلى مصدر دخل.
  2. بناء جمهورك لمزيد من العملاء المحتملين.
  3. زيادة معدلات التحويل عن طريق الحفاظ على الأشياء ذات الصلة.
  4. لا تبيع المنتجات فحسب، بل قم بشراء ثقة زوارك.
الايجابيات:
  • لا يتعين عليك الانتظار للحصول على بعض الحد الأدنى من الرصيد لتحويل الأرباح في حسابك المصرفي.
  • لديها إمكانات هائلة لكسب دخل منتظم وثابت.
سلبيات:
  • تحتاج إلى تطوير منتجات جديدة يمكنك بيعها لعملائك.
8. لافتة الإعلانات:

لافتة اعلانية

يمكنك حتى تضمين إعلان على صفحة المدونة الخاصة بك. سيساعدك هذا على جذب زوار إلى مدونتك عن طريق الارتباط بموقع الويب الخاص بالمعلن.
إعلانات البانر هي عروض رسومية مستطيلة عبر الجزء العلوي أو السفلي أو الجانبي من موقع الويب. إعلانات البانر قائمة على الصور وهي وسيلة شائعة للإعلان عبر الإنترنت.

يمكنك أن تختار في صفحة المدونة الخاصة بك مكان ظهور الإعلانات، والتسعير، وعدد الإعلانات التي سيتم عرضها بالتناوب. بصفتك ناشرا، يمكنك استخدام مساحة مدونتك وكسب دخل شهري منتظم باستخدام إعلانات البانر.

الايجابيات:
  • المزيد من الظهور والمبيعات.
  • فعالة من حيث التكلفة وسريعة ومريحة.
  • سيزداد زوار على صفحة المدونة الخاصة بك.
سلبيات:
  • قد لا يكون كل زائر عميلا محتملا.
9. بيع الخدمات:
بيع الخدمات

يمكنك تقديم خدمات متنوعة بناء على مهاراتك. اعتمادا على ما تجيده، يمكنك حتى بيع خدماتك مثل، كتابة المحتوى وإنشاء الشعار وتحسين محركات البحث وما إلى ذلك من خلال صفحة المدونة الخاصة بك. يمكنك بسهولة إطلاق خدماتك. تحتاج فقط إلى إنشاء صفحة على مدونتك وإدراج الخدمات التي تقدمها.

يمكنك إدراج رابط تلك الصفحة في مساحة مدونتك لأقصى قدر من الوضوح. اجعل من السهل دائما على العملاء الاتصال بك والاستفسار عن خدماتك. إنها مجرد مسألة أول 2-3 عملاء، وستكون هناك أفكار كثيرة لتحسين عملية مبيعات خدماتك. يمكنك حتى أتمتة عملية الدفع لمتابعة.

الايجابيات:
  • سيكون لديك دخل إضافي بناء على مهاراتك وخدمتك التي تقدمها.
  • سيوفر لك هذا النطاق الإضافي لتوليد الدخل.
سلبيات:
  • تحتاج إلى قضاء وقت إضافي في بيع خدماتك، لكن هذا الأمر يستحق ذلك عندما تكسب بوفرة.
10. قبول التبرعات
الحصول على التبرعات

يجب أن تكون متأكدا وواثقا من أنك تقدم المعلومات المطلوبة والمحتوى الذي يحب الناس قراءته ومشاركته، حتى يمكنك الحصول على التبرعات لجمهورك المخلص. نظرا لأنك تحتاج أيضا إلى دفع رسوم موقع الويب، وبعض التكاليف الإضافية، والأهم من ذلك، توفير المعلومات ذات الصلة لجمهورك.

ما عليك سوى طلب التبرعات، ولكن هناك بعض الطرق لقبول التبرعات على صفحة المدونة الخاصة بك كما هو موضح هنا:

  1. قم بإنشاء نموذج تبرع.
  2. قم بتضمين نموذج التبرع الخاص بك في مساحة مدونتك.
  3. اختر طريقة الدفع ومعالج الدفع.
  4. أتمننة توزيع إيصالات التبرعات.
  5. قسّم قوائم المتبرعين، وقدم بعض الخدمات أو المنتجات الإضافية للمتبرعين المخلصين والمنتظمين.
  6. يمكنك الترويج لنموذج التبرع الخاص بك من خلال البريد الإلكتروني.
  7. حدد المتبرعين غير الرقميين وشجعهم على عدم استخدام الأوراق.
الايجابيات:
  • يستطيع المدونون ذوو المحتوى العالي الحصول بسهولة على تبرعات من جمهورهم المخلص.
  • يمكن أن تكون التبرعات في بعض الأحيان أكثر بكثير مما تتخيله.
سلبيات:
  • إنها ليست طريقة دخل منتظمة.
  • تحتاج إلى إنشاء نموذج تبرع إضافي وقضاء بعض الوقت في الترويج لنموذج التبرع الخاص بك.
استنتاج 

إذا كان التدوين هو ماتحب وتتقن، وعندما تعرف كيفية تحقيق إيرادات ضخمة من خلال مدوناتك، فلن يوقفك شيء، ويمكنك حتى جعلها مهنة بدوام كامل. تحتاج فقط إلى تنفيذ الأشياء بشكل أكثر ذكاء وعمليا لكسب المال من خلال المدونة.

حتى إذا كنت جديدا في مجال التدوين، فما عليك سوى إنشاء مدونة والبدء في جني الدخل الذي تخيلته من قبل. ابدأ التدوين، وابدأ في الكسب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -