ماذا نقصد ب NFTs وكيف تعمل؟

 ما هي NFTs وكيف تعمل؟

ما هي NFTs وكيف تعمل
ما هي NFTs 

سأشرح لكم في هذا المقال ما هي NFTs وكيف تعمل NFTS، حتى تتمكن من فهم ما وراء الأخبار مثل تلك التي تتحدث عن ذلك الشخص الذي دفع 260.000 يورو مقابل رسم على الصخور. في عرب-تيك لديك بالفعل مقال يشرح ذلك بطريقة مفصلة وأكثر تقنية ستفهم كل التفاصيل.

في هذه المقالة سنحاول الابتعاد عن الجوانب الفنية لجعل الشرح مبسط لأكثر درجة ممكنة لتبسيط الأمور. سنخبرك أولا عن الممتلكات غير المستهلكة، لأنها مفهوم حيوي في فهم NFTs. بعد ذلك، سنستمر في شرح ما هي NFTs وسنتحدث أيضا بإختصار عن كيفية عمل NFTs.

 ما هي الممتلكات غير المستهلكة

لإستعاب مفهوم NFTs، نحتاج أولا إلى معرفة وفهم أنه في نظامنا القانوني، هناك أصول مستهلكة وغير مستهلكة. البضائع الفطرية هي تلك التي يمكن استبدالها، ولها قيمة بناء على عددها أو حجمها أو وزنها أو مكانها. والسلع غير المستهلكة هي تلك التي لا يمكن استبدالها أو تغييرها.

مثال على السلع الاستهلاكية هو المال. إذا كان لديك فاتورة بقيمة 25 دولار، فهذه سلعة قابلة للاستهلاك، حيث يمكنك بسهولة استبدالها بفاتورة أخرى بقيمة 20 دولار، فهي لا تفقد قيمتها وهي نفسها تماما. كذلك، يتم استهلاك هذه التذكرة عند استخدامها.

ومن ناحية أخرى، قد يكون عمل فني هو مثال على سلعة غير قابلة للاستهلاك. إذا كان لديك تصميم في المنزل، فلن يتم استهلاكه عند استخدامه ولا يمكن استبداله بتصميم آخر. عمل فني واحد لا يعادل آخر، وبالتالي لا يمكن استبداله ببساطة.

ما هي NFTs

NFT تعني رمز غير قابل للفطريات، وهو رمز غير قابل للاستبدال. الرموز هي وحدات ذات قيمة يتم تخصيصها لنموذج أعمال، مثل العملات المشفرة. وهي أن NFTs لها علاقة وثيقة بالعملات المشفرة، على الأقل من الناحية التكنولوجية، على الرغم من أنها متناقضة، نظرا لأن Bitcoin هي سلعة قابلة للاستبدال، و NFT هي سلعة غير قابلة للاستبدال، ولكنها في جوهرها تشبه الجانبين عملة تكنولوجية.

للفهم مبسط، يمكننا التفكير في العملات المشفرة كمخزن للقيمة، شيء مشابه للذهب. يمكنك شراء وبيع الذهب، وعندما يزداد عدد المشترين، يرتفع السعر، ينخفض ​​عندما ينخفض ​​هذا العدد من المشترين. إنه سلوك مساوٍ لسلوك العملات المشفرة.

لكن الذهب هو الذهب في النهاية، ويمكنك استبدال كتلة صلبة بأخرى دون أي مشكلة. ومع ذلك، هناك سلع أخرى مصنوعة من الذهب لها قيمة أيضا، لكنها فريدة من نوعها، وهذه الحقيقة تصنع الفارق وتعطيها نوعا آخر من القيمة. تماما مثل تلك القيمة المصنوعة من الذهب أو العمل الفني، تعد NFTs أصولا فريدة لا يمكن تغييرها أو استبدالها بأخرى لها نفس القيمة، حيث لا يوجد اثنان من NFTs متكافئان بنفس الطريقة التي لا تتساوى بها لوحتان.

لذلك، يمكنك التفكير في NFT على أنه عمل فني رائع، مثل لوحة الموناليزا لدافنشي. يوجد واحد فقط وهو موجود في معرض فني معين. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك شراء النسخة الأصلية فقط إذا كانت معروضة للبيع. يمكنك أيضا الحصول على نسخة، ولكن سيكون لها قيمة أخرى، لأنها لن تكون النسخة الأصلية. هذا بالضبط ما يفعله NFT، لكن رقميا.

لهذا السبب، عادة ما يتم إرفاق NFTs ببعض الأعمال أو الرسوم التوضيحية الرقمية. سعره هو حقا ما يريده الناس، والآن بعد أن وصلوا إلى ذروة الشعبية، يمكننا أن نجد أن هناك أشخاصًا يدفعون آلاف الدولارات مقابل رسم رقمي مرتبطة بـ NFT.

كيف تعمل NFTs

تعمل NFT من خلال تقنية blockchain. إنها نفس تقنية العملات المشفرة، التي تعمل من خلال شبكة كمبيوتر لامركزية، مع كتل أو عقد مرتبطة ومؤمنة باستخدام التشفير. ترتبط كل كتلة بكتلة سابقة، بالإضافة إلى بيانات التاريخ والمعاملات، وهي مقاومة حسب التصميم لتعديل البيانات.

يتم تعيين نوع من الشهادات الرقمية للأصالة NFTs، وهي سلسلة من البيانات الوصفية التي لا يمكن تعديلها. في هذه البيانات الوصفية، يتم ضمان صحتها، ويتم تسجيل القيمة الأولية وجميع عمليات الاستحواذ أو المعاملات التي تم إجراؤها، بالإضافة إلى مؤلفها.

هذا يعني أنه إذا اشتريت محتوى رقميا مرمزا باستخدام NFT، فسيكون هناك دائما دليل على القيمة الأولى التي حصلت عليها، ومقدار الشراء مقابل ذلك. يبدو الأمر كما لو كنت تشتري لوحة وتتبع المكان الذي تتحرك فيه.

بشكل عام، تعتمد معظم "الرموز" أو NFTs عادةً على معايير شبكة Ethereum و blockchain الخاصة بها. بفضل استخدام تقنية معروفة وشائعة ، من السهل تداولها لشرائها وبيعها باستخدام محافظ معينة تعمل أيضا مع Ethereum. ومع ذلك، نحن نتحدث عن أعمال فريدة ، لذلك لا يوجد تداول نشط كما هو الحال في العملات الرقمية.

لماذا يشتري الناس NFTs ؟

إذا كان لا يمكن شراء وبيع NFTs بسهولة مثل Bitcoin، فلماذا يشتري الناس وينفقون الكثير من المال عليها؟ حسنا، الأمر بسيط، لأنهم يعتقدون أن قيمتها ستزداد بمرور الوقت، ومن ثم يمكنهم بيعها مقابل المزيد من المال.

الفكرة، هي أنه إذا اشتريت NFT مقابل 10.000دولار، فيمكنني في المستقبل إعادة بيعها مقابل المزيد من المال . إنه أصل فريد من نوعه، والذي من الناحية النظرية يجب أن يمنحه قيمة أعلى حيث لا يوجد شيء آخر مثله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -