من المحتمل أن تكون NFTs شيء كبير لصناعة المحتوى

من المحتمل أن تكون NFTs شيء كبير لصناعة المحتوى

من المحتمل أن تكون NFTs شيء الكبير لصناعة المحتوى
ما هي NFTs

هل صبق لك وأن سمعت مسطلح NFTs؟ في الأونة الأخيرة اقتحمت NFTs عالم الأعمال بشكل جنوني. سواء تعلق الأمر بالتكنولوجيا، أو الفن، أو العقارات، أو الألعاب، أو الرياضة، فقد أدى إدخال NFTs في هذه الصناعات إلى تحقيق إنجازات رائدة وكبيرة بشكل ملحوظ.

الشيء الذي أدى إلى ظهور العديد من المستثمرين في الصناعات بمختلف أنواعها لهذا حصلت NFTs على اهتماما متزايدا. وكل المستتمرين يعتقدون أن لها مستقبل الكبير. هذا منطقي إذا أخذنا في الاعتبار حقيقة أن الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتغريدات وشخصيات الألعاب وحتى النصوص يمكن تحويلها إلى NFTs بسهولة.

في الآونة الأخيرة، أطلق Wong Kar Wai، المؤلف من هونج كونج، مزادا لـ NFT من خلال Sotheby’s والذي نجح في جمع حوالي 550 ألف دولار. يتضمن أيضا لقطات غير مرئية من In The Mood For Love. هذا مؤشر لمستقبل مشرق لصناعة المحتوى.

ومع ذلك، يبقى السؤال، ما هي ثورة NFT هذه؟ ما علاقته بصناعة المحتوى وهل لديه القدرة على العمل كمغير قواعد اللعبة في صناعة المحتوى؟

ما هي NFTs؟

شرح NFTs
ما هي NFTs

يعبر اختصار NFTs، لـ Non Fungible Tokens، هي أصول رقمية اكتسبت أهمية كبيرة في عام 2021. وهي موجودة على منصة blockchain وتعمل كدفتر الأستاذ العام، مما يمنح الأشخاص القدرة على التحقق من أصالة الأصول وملكيتها. كل NFT يحمل توقيعا رقميا محددا وفريدا يجعله فريدا من نوعه. يمكن شراؤها بسهولة باستخدام العملة المشفرة ETH أو شراؤها بالدولار. يحتفظ blockchain بسجل لجميع المعاملات.

عندما يتعلق الأمر بـ NFTs، يمكن تحويل أي كائن رقمي إلى NFT. سواء كان ذلك فنا رقميا، أو مقاطع فيديو بارزة للحظات من اللعبة، أو رقع من الأرض في العالم الافتراضي، أو محتوى، يمكن تحويل كل ذلك إلى NFT. إذا نظرنا إلى تقرير الصناعة الخاص بـ DappRadar، نلاحظ أن حجم تداول NFT من المقرر أن يتجاوز 23 مليار دولار في عام 2021.

إدخال صناعة المحتوى

أظهرت صناعة الإعلام والمحتوى اهتماما متزايدا بـ NFTs. تبذل الشركات الكبرى مثل Disney و Lionsgate و Warner Bros قصارى جهدها لنقل هذه الثورة إلى المستوى كبير.

علاوة على ذلك، تم إطلاق العديد من الشركات التي تعمل بنظام NFT في عام 2021. وتشمل بعض الشركات الشهيرة Fox Entertainment و Blockchain Creative Labs و NFT Studios من Martin Scorsese و Decentralized Pictures من ليو ماتشيت المخضرم في مجال التكنولوجيا ورومان كوبولا والمدير التنفيذي لشركة Zoetrope الأمريكية مايكل موسانت أليس هذا شيئ يثير الاهتمام.

تعمل العديد من الشركات الآسيوية في هونغ كونغ مثل CryptoBLK و Marvion و Coinllectibles على دمج عالم السينما والتلفزيون مع التكنولوجيا مثل NFT. قال بيزان تونج، مؤسس شركة Phoenix Waters Productions، إن اهتمامه بـ NFT قد ارتفع خلال بحثه عن فيلم Lockdown، وهو فيلم مثير للجائحة.

أوضح جوليان سو، الشريك المؤسس لـ Mrvion and Coinllectibles، أن NFTs "المختلطة" أو "الاندماجية" الخاصة بالشركة هي مزيج من الأصول غير الملموسة في العالم الافتراضي المدعومة بترخيص أو اتفاقية حقوق طبع ونشر في العالم الحقيقي.

علاوة على ذلك، تابع جوليان شرح ذلك، "يتحدث الجميع عن كيف أن عقود NFT هي عقود ذكية، لكن الواقع مختلف. لا يوجد شيء ملزم قانونا في العقد الذكي ". كل ما يحمله هو تسهيل التسوية. صرح جوليان أن دمج NFTs يحتوي على وثائق مسكوكة على blockchain ويحدد الحقوق المختلفة التي يمتلكها كل شخص.

بصرف النظر عن هذا، أعلنت Phoenix Waters عن شراكة مع Duncan Wong's CryptoBLK في مسلسل درامي بعنوان Crypto Keepers. سيقدمون NFTs التي ستوفر فرصا لأصحابها للتصويت على قصة الموسم الثاني. وأضاف وونغ أن الخطوة التالية ستكون تقديم NFTs مع بعض حقوق الملكية الفكرية؛ يمكن أن يكون من خلال إنتاج مقطع قصير أو استضافة شخصية معينة على وسائل التواصل الاجتماعي أو metaverse.

سيخلق هذا النشاط تدفقا إضافيا الأرباح ؛ ومع ذلك، تظهر المضاعفات عندما يتعلق الأمر بالاستثمار أو ما يعادل blockchain للتمويل الجماعي للأسهم. ذكر Wong صراحة أن الرموز المميزة التي تم إصدارها يجب أن تندرج ضمن فئة NFTs أو الرموز المميزة المساعدة. إذا كانت تبدو في أي وقت على أنها جزء من حقوق الملكية أو رمز أمان، فسوف تلفت انتباه الهيئات التنظيمية الأمنية.

يمكن لعشاق العرض شراء NFTs بسهولة واستخدامها لأغراض التصويت. لديهم أيضا القدرة على بيعها باستمرار. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك المزيد من الحوافز للمعجبين لإنجاح العرض. هذا من شأنه أن يزيد من قيمة NFTs. وأضاف وونغ أن Netflix من المحتمل أن تقدم عرضا مباشرا للمواهب الكبرى وتبيع التذاكر على أنها NFTs.

خلاصة الموضوع

على الرغم من أن مفهوم NFTs في صناعة المحتوى يبدو مثيرا وصاعدا، إلا أن هناك العديد من العوائق التي تمنع هذه التكنولوجيا من أن تصبح سائدة. أحد هذه العوائق هو تجارة NFT مع العملات المشفرة في البورصات المتخصصة. هناك أيضا بعض القضايا التنظيمية حيث يمكن للحكومة أن تتدخل.

ومع ذلك، فقد أعطانا عام 2021 ضوءا جديدا من الأمل. قدمت Blockchain نتائج هائلة في مجال الأعمال، خاصة فيما يتعلق بالمبيعات والتقارير وخفض تكاليف الإنتاج. بما أن المستقبل يبدو مشرقا ، فلماذا لا نكون جزءا من هذه الثورة العظيمة؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -