أقدم لك 10 طرق لكسب الدخل السلبي: الدليل الشامل

أقدم لك 10 طرق لكسب المال بشكل منتظم 

10 طرق لكسب الدخل السلبي  الدليل الكامل
طرق كسب الدخل السلبي 

هل ترغب في كسب بعض المال الإضافي على الجانب؟ لقد جئت إلى المكان المناسب! سواء كانت هذه وظيفتك الأولى أو كنت رائد أعمال محترف، يمكن جني بعض المال الاضافي من خلال هذه الطرق العشر المقدمة لك.

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الناس يرغبون في كسب دخل سلبي. ربما يريدون مزيدا من الوقت لقضائه مع أسرهم، أو ربما يحتاجون ببساطة إلى بعض الأموال الإضافية على الجانب. لا يهم سبب رغبتك في الحصول على دخل سلبي، ستناقش هذه المقالة 10 طرق لكسب المال بشكل منتظم. ولا تقلق، فهناك خيارات للجميع مبتدأ ومحترف.

ما هو الدخل السلبي؟

الدخل السلبي هو أنه يمكنك العمل لمدة ساعة واحدة، والحصول على أجر لمدة ساعتين. فكر في الأمر بهذه الطريقة: عندما تكون في وظيفتك 8-4، فأنت تعمل لمدة ثماني ساعات ولكن تحصل على أجر تسع ساعات فقط. مع الدخل السلبي ، تدفع ساعة واحدة من العمل لمدة ساعتين أي تكسب دخل سلبي مضاعف.

الدخل السلبي هو أيضا عندما يحصل شخص ما على عائد من نشر مقال أو جزء من المحتوى على الإنترنت دون تداوله أو بيعه بنشاط "هو ما يُعرف أيضًا باسم "بيع النسخ الرقمية" في عالم الإنترنت"

طرق كسب الدخل السلبي

  • 1. ببيع الأشياء القديمة الخاصة بك
  • 2. قم بتأجير المساحة الخاصة بك
  • 3. العمل الحر
  • 4. استثمر في الأسهم
  • 5. استثمر في السندات
  • 6. إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت
  • 7. التدوين
  • 8. الاستطلاعات الاستقصائية المدفوعة
  • 9. بيع صورك على مواقع الصور المخزنة
  • 10 . نسخ الصوت


التدوين

طرق كسب الدخل السلبي

التدوين هو الطريقة المثلى لكسب الدخل السلبي. الفكرة الأساسية هنا هي أنك تستثمر القليل من الوقت في إنشاء محتوى ثم تحصل على أموال مرة أخرى بمرور الوقت حيث يجد الأشخاص مدونتك من خلال محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إنشاء مدونة عن أي شيء! لا يجب أن تكون مرتبطة بمهنتك. إذا كنت تستمتع بالتقنية مثل مدونة عرب-تيك، على سبيل المثال، يمكنك بدء مدونة تقنية ومشاركة وميولاتك المفضلة ونصائح في المجال التقني مع الآخرين فهو مجال مربح ومحبوب.

 الاستثمار

الاستثمار هو وسيلة رائعة لكسب المال. إذا كان لديك الوقت والصبر لذلك، فإن الاستثمار في تقاعدك أو غيرها من الاستثمارات طويلة الأجل سيساعدك على بناء ثروتك بمرور الوقت. للبدأ في هذا المجال يمكنك متابعة دورات على منصة Youtube أو منصة Udemy  فهي مجانية بالكامل وستجد كل ما تحتاجه

تأجير منزلك أو تأجير شئ تملكه

يمكن أن يكون تأجير منزلك أو الممتلكات الأخرى التي تمتلكها طريقة رائعة لكسب الدخل السلبي. من الشائع لمحترفي العقارات تقديم عقارات للإيجار، مما يعني أن هناك المزيد من الفرص لك. بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما تكون العقارات المؤجرة مؤثثة بالكامل وتأتي مع المرافق. هذا يمكن أن يسهل على المستأجرين الذين ينتقلون للعثور على مكان بسرعة.

حتى إذا لم يكن لديك عقار، فلا يزال بإمكانك تأجير منزلك على مواقع مثل Airbnb أو Flipkey وان لم يكونو متاحين في بلدك ماعليك القيام به هو الذهاب لمحرك بحث Google والبحث عن كيف لأستطيع أن أستأجر منزلي في بلد معين وأنا متأكد أنك ستجد العديد من الأماكن. أنت تفعل نفس الشيء مثل شخص يمتلك ممتلكاته، ولكن بدلا من أن تكون مسؤولا عن الإصلاحات والصيانة، عليك فقط تحصيل الأموال في نهاية مدة الإيجار. يمكنك أيضا تحصيل رسوم أكثر من المعتاد لأن هذه المواقع توفر طبقة حماية إضافية للمستأجر.

أفضل جزء في تأجير منزلك هو أنه قابل للتطوير بسهولة. بمجرد أن يكون لديك عقار مؤجر تحت حزامك، لا يستغرق الأمر سوى القليل من الوقت والطاقة لإنشاء عقار آخر.

العمل الحر

العمل الحر هو وسيلة شائعة لكسب الدخل السلبي. إنها فرصة مثالية لأولئك الذين لا يرغبون في العمل بدوام كامل أو أولئك الذين يحتاجون إلى بعض الأموال الإضافية. يمكن أن يتم العمل المستقل كعمل جانبي ويوفر لك تحكما كاملا في جدولك ومقدار العمل الذي تقوم به.

هناك العديد من أنواع العمل المستقل وكلها تأتي مع مجموعة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها. تتضمن بعض الأنواع الأكثر شيوعا للوظائف المستقلة ما يلي:

 إدخال البيانات "Data Entry"

البيانات هو أحد المجالات الأسرع نموا في القوى العاملة اليوم. يتضمن هذا النوع من العمل إدخال البيانات في جدول بيانات أو مستند معالجة كلمات أو برنامج آخر. يمكن إكمال هذا الحقل غالبا من المنزل أو من أي مكان آخر يمكنه الوصول إلى جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.

الكتابة "Writing"

لا يتطلب هذا النوع أي مجموعة مهارات خاصة إلى جانب قدرات الكتابة. يمكن للكتاب كتابة أي شيء من منشورات المدونة إلى النشرات الإخبارية للأعمال للعملاء الذين يبحثون عن محتوى بصوت وشخصية. في حين أنه من الممكن أن تعمل ككاتب مستقل، فإن معظم الكتاب يسوقون لأنفسهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء مدونات حول مواضيع تتعلق بمجالهم ثم الاتصال بالشركات المهتمة بتوظيفهم عندما يتلقون عددا كافيا من الزيارات على صفحتهم.

تصميم الجرافيك

 يجب أن يكون لدى مصمم الجرافيك معرفة في برامج التصميم مثل Adobe Photoshop أو Illustrator أو InDesign أو Dreamweaver أو QuarkXpress أو CorelDraw - المهارات التي يمكن تعلمها إما من خلال المدرسة أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل Udemy أو Treehouse.

إيجابيات وسلبيات العمل المستقل

العمل الحر له العديد من الإيجابيات والسلبيات. بشكل عام، يعد العمل الحر طريقة رائعة لكسب بعض المال الإضافي على الجانب. كما سترى أدناه، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع العمل المستقل التي تناسب احتياجاتك.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب في العمل الحر والتي يجب أخذها في الاعتبار قبل القيام بالقفزة. تتمثل إحدى مشكلات العمل الحر في حقيقة أنه يمكن أن يكون هناك الكثير من المنافسة.

هذا يعني أنه عليك العمل بجد للعثور على العملاء والاحتفاظ بهم بمجرد العثور عليهم. يجب على العاملين لحسابهم الخاص أيضا تحديد أسعارهم الخاصة وتسويق أنفسهم حتى يتمكن العملاء من القدوم إليهم. بهذا المعنى، من المهم جدا أن يعرف المستقلون كيفية الإعلان عن أنفسهم بشكل جيد، لأن لديهم وظيفتين أساسيتين: واحدة في المجال الذي يختارونه والأخرى في تسويق أنفسهم لمزيد من العمل.

كيف تبدأ بالعمل الحر

إذا كنت مستعدًا لبدء العمل لنفسك وكسب المال كمستقل، فيجب أن تجرب Upwork. على غرار Fiverr ، Upwork هو موقع حيث يمكن للموظفين المستقلين نشر خدماتهم، ويمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات العثور عليها. يمكن للأشخاص الذين لديهم جميع أنواع المهارات والخلفيات العثور على وظائف على هذا الموقع - كل شيء من الكتابة ومسك الدفاتر إلى البرمجة والتصميم.

العمل الحر طريقة رائعة لكسب دخل سلبي لأنك تحدد ساعات عملك. يمكنك العمل كثيرا أو قليلا كما تريد دون أن يخبرك أحد بموعد التسجيل أو الخروج. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعمل كمستقل، فلا توجد مزايا لأن صاحب العمل لا يوفرها. في كثير من الأحيان، سوف يكسب العاملون لحسابهم الخاص من أجرهم بالساعة أكثر مما قد يكسبونه من وظيفة على مستوى المبتدئين مع مزايا في الشركة.

أفضل المنصات للعثور على العملاء

أول شيء عليك القيام به هو العثور على منصة حيث يمكنك التواصل مع العملاء.

هناك العديد من المنصات التي تسمح بالعمل الحر، ولكن أفضلها هي تلك التي تم تجربتها واختبارها. 

على سبيل المثال: يعد موقع Freelancer مكانا رائعا للعثور على العملاء إذا كنت تعمل لحسابهم الخاص وتبحث عن عمل. لكن لا تشعر أنك مقيد بهذه الخيارات القليلة! يمكنك أيضا استخدام مواقع الوسائط الاجتماعية مثل Facebook أو Instagram  أو linkedin للتواصل مع العملاء، بالإضافة إلى أماكن أخرى مثل Reddit و Craigslist و Upwork والمزيد.

قم ببحثك واكتشف المواقع التي تقدم أفضل الفرص للدخل السلبي. هناك الكثير من الخيارات المتاحة، لذا تأكد من استكشافها جميعا!

كيف تجد الأسواق المتخصصة

هناك طريقة رائعة لبدء تدفق الدخل السلبي من خلال إيجاد أسواق متخصصة. يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتحدث مع أشخاص في نفس المجال مثلك. اكتشف ما هي مشاكلهم وقدم خدماتك!

يمكنك أيضا إنشاء تطبيق أو إنشاء موقع ويب، مثل Instagram أو Tumblr، لبيع منتجاتك أو خدماتك. أفضل جزء في هذه الوسائط عبر الإنترنت هو أنك لست مضطرا إلى القيام بأي عمل إضافي بمجرد بدء تشغيل موقعك.

هناك طريقة أخرى لكسب الدخل السلبي وهي أن تصبح رجلا رقميا وتعمل من بلدان مختلفة حول العالم. هذا يعني أنك ستحتاج إلى الاهتمام بجميع ترتيبات السفر والمدفوعات. وإذا كنت ترغب في الحصول على البطاقة المجانية النهائية ، فعليك أن تصبح مسوقا محترف- ابحث عن المنتجات التي تحبها وقم بالترويج لها من خلال القنوات ذات الصلة! يمكن أن يكون هذا معقدا أو بسيطا كما تراه أنت. فقط تذكر ألا تضحي بالجودة مقابل الكمية عندما يتعلق الأمر بالتسويق بالعمولة لذا كن حكيما فعملك ... وبالتوفيق

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Ahmed Elguouz
    Ahmed Elguouz 1/26/2022

    مدونتكم جميلة جدا

    إرسال ردحذف
    • AybPro
      AybPro 1/28/2022

      ربي يكرمك شكرا على التعليق المحفز

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -