ما هي شبكة 5G : أهم 5 حقائق يجب عليك معرفتها في عام 2022

ما هي تقنية 5G : أهم 5 حقائق يجب عليك معرفتها 

ما هي شبكة 5G  أهم 5 حقائق يجب عليك معرفها في عام 2022
ما هي شبكة 5G 

تحدث الكثير من التغيرات في حياتنا في الوقت الحاضر عبر الإنترنت، سواء كان ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر الإنترنت أو مجرد التصفح للحصول على المعلومات. قريبا، سيتحسن كل ذلك كثيرا بفضل التغييرات في التكنولوجيا اللاسلكية. أعلنت العديد من شركات الاتصالات المعروفة أنها  ستطلق خدمات 5G. هذا الجيل من شبكات الهاتف المحمول في طريقه لأن يصبح المعيار العالمي الجديد ومن المترقب تغير مجرى الاتصالات وسرعتها.

هذا يعني باختصار ستصبح جميع أجهزتك المتصلة بالويب سريعة ضعف او ثلاث اغعاف السرعة المعتادة، وستكون قادرا على الاستمتاع بزمن انتقال منخفض للغاية عند اللعب، وستكون هناك زيادة في التوافق. طبعا هذه التقنية ستتفوق على الإمكانات عالية الأداء التي توفرها شبكة اتصال 4G، وستمكن المستخدمين من الاستمتاع بتجارب جديدة تماما. من الممكن أن تكون طفرة في مجال الصناعات الجديدة وتحمل معها تطور كبير. دعنا نلقي نظرة على فوائد شبكات 5G وكيف تعمل هذه التكنولوجيا الجديدة.

ما هي تقنية 5G

بكل بساطة تقنية شبكة 5G هي خدمة خلوية لاسلكية تتميزبقدرة  على نقل البيانات بسرعات عالية بشكل فائق. من المألوف عند البعض أن 5G تعني الجيل الخامس. هذا يعني أنها ليست تقنية جديدة تماما تم إنشاؤها من الألف إلى الياء بل هي تكرار جديد لما كان عليه الجيل الرابع "4G". ستكون سرعة شبكة 5G متعددة جيغابت. تأتي الاحتمالات على أن إمكانيات سرعة شبكة 5G لتكنولوجيا تفوق 20 جيجابت في الثانية وهذا أمر غير مسبق.

كما سيمكن الأشخاص من الاستمتاع بزمن انتقال مذهل للشبكة اللاسلكية يبلغ 1 مللي  ثانية أو ربما أقل. هذا يعني أنك ستكون قادرا على استخدام التطبيقات كثيفة الرسومات في الوقت الفعلي عبر الويب دون أي مشاكل تأخير على الإطلاق. سيكون مغيرا لقواعد اللعبة بالنسبة للحوسبة السحابية والألعاب على وجه الخصوص. لا تعد سرعات 5G مذهلة فحسب، بل ستزداد أيضا كميات البيانات التي يمكن نقلها لاسلكيا بفضل الهوائيات الجديدة. ستتيح مزايا شبكة 5G مجتمعة إمكانية إنشاء تطبيقات جديدة متنوعة من   شأنها تحسين الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، وتمكين تسريع التصنيعات التلقائية المتقدمة، ومساعدة السيارات ذاتية القيادة على أن تصبح أكثر أمانا وتقدما.

كيف تعمل تغطية شبكة 5G؟

تعمل تغطية الشبكة اللاسلكية باستخدام مواقع خلوية مقسمة إلى قطاعات ترسل البيانات باستخدام موجات الراديو. توفر تقنية 4G الأساس اللازم لتقنية 5G. ومع ذلك، ينقص 4G أبراجا كبيرة وعالية القدرة لإرسال الإشارات بنجاح عبر مسافات طويلة. تعمل شبكات الهاتف المحمول 5G بشكل مختلف - فهي تستخدم العديد من محطات الخلايا الصغيرة ذات الكثافة العالية.

هذه الطريقة ضرورية، حيث تستخدم تقنية 5G نطاقا من الطيف يتراوح من 30 إلى 300 جيجاهرتز. يمكن لهذه الإشارات أن تنتقل لمسافات قصيرة فقط، وهي عرضة للتداخل من الأشياء المادية، وكذلك الظروف الجوية. اعتمادا على الموجة الحاملة، يمكن أيضا استخدام نطاقات التردد الأقل للاستفادة من الشبكات المنشأة مسبقا. استخدام 5G منخفض التردد له ميزة السفر لمسافات طويلة،

عندما يتعلق الأمر بأمان البيانات، فإن شبكات 5G تشكل  مصدر قلق  في بعض الدوائر. تتيح إمكانيات سرعة البيانات الهائلة للأطراف الخبيثة استخدامها لأغراضهم، لذلك من الضروري التفكير في حماية كافية للبيانات بمجرد انضمامك إلى 5G.

خمس حقائق رئيسية حول تقنية 5G

  • 2. الصين هي الرائدة في مجال تكنولوجيا 5G عندما يتعلق الأمر بالاستثمار. أنه  يحمل 49.4٪  من الاستثمارات في جميع أنحاء العالم المحرز في عام 2020.
  • وفقا للخبراء، لن تكون تقنية 5G مجرد تعزيز للسرعة، ولكنها ستغذي أيضا ثورة تكنولوجية  للواقع المعزز والافتراضي .
  •  تقدر التوقعات أن  الاستثمارات في 5G  سوف تتجاوز 4G / LTE بحلول عام 2022.

استنتاج

مع شبكة 5G، سيكون لدينا جميعا القدرة على الاستمتاع بعصر جديد من اتصال الويب في السنوات القادمة. سيكون هناك تكامل سلس للأجهزة الذكية وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والألعاب وغير ذلك. إنه حقا وقت مثير للبقاء على قيد الحياة لأننا لا نستطيع حتى الآن استيعاب الإمكانات الكاملة لإمكانية فتح سرعات شبكة 5G للمطورين والمصنعين.

بالنسبة للمستخدم النهائي، ستعني شبكة 5G خطوة كبيرة للأمام من حيث جودة الحياة من حيث صلتها بالترفيه والكفاءة وتكامل الأجهزة الذكية.

ماذا عن ميزات شبكة 5G التي تثيرك أكثر؟ هل سنحت لك فرصة تجربة 5G في منطقتك؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف كان ذلك؟ نود أن نسمع آرائك حول هذا الموضوع، لذا يرجى مشاركتك معنا في قسم التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -