هل يحتاج موقع الويب إلى خريطة الموقع xml

لماذا يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى خريطة موقع xml

لماذا يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى خريطة موقع xml
هل يحتاج موقع الويب إلى خريطة الموقع xml

على الرغم من أن خرائط مواقع XML كانت موجودة منذ عام 2015، فمن المدهش أن هناك العديد من المواقع التي لا تحتوي على واحد. أصبحت خرائط المواقع مكونا مهما في تحسين محركات البحث لأنها تخبر روبوتات محرك البحث والعناكب بهيكل موقع الويب الخاص بك حتى يتمكنوا من الزحف بسهولة إلى موقع الويب والعثور على جميع صفحاته ومنشوراته الأساسية، حتى عندما لا يكون هيكل الارتباط الخاص به مثاليا.

ما هو ملف XML Sitemap؟

ملف Sitemap هو ملف مرفق بموقع الويب الخاص بك، والذي يحدد جميع الملفات المختلفة الموجودة على مواقع الويب بالإضافة إلى جميع عناوين URL الموجودة على موقع ويب معين. بهذه الطريقة، يمكن للشركة إخبار محركات البحث بالصفحات التي ترغب في تضمينها في صفحات نتائج محرك البحث. نظرا لأنها ذات طبيعة هرمية، تساعد خريطة الموقع أيضا برامج الروبوت والعناكب على معرفة الصفحات والمشاركات التي يجب تحديد أولوياتها.

كذلك يسهل فهم المحتوى الذي تقدم

أحد الأسباب التي تجعل موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون لديه خريطة موقع هو أنه يساعد محركات البحث على استيعاب المحتوى الخاص بك بسهولة وتفسير ما يستلزمه موقع الويب الخاص بك. هذا مفيد بشكل خاص للشركات التي لديها الكثير من المنتجات والخدمات التي يناقشونها على مواقع الويب الخاصة بهم. من خلال امتلاك خريطة موقع شاملة وجيدة التنظيم، يمكن للشركات أن تساعد محركات البحث في تكوين وفهم الروابط بين منتجاتها وخدماتها المختلفة وزيادة إمكانية ظهور هذه المنتجات والخدمات على صفحات نتائج محرك البحث.

خريطة الموقع تساعد في تصنيف مقاطع الفيديو والصور في مرتبة أعلى

استراتيجية تحسين محركات البحث الشائعة التي غالبا ما يتم تجاهلها هي استخدام نتائج الفيديو والصور لزيادة الزوار إلى موقع الويب. يبدأ العديد من الأشخاص عمليات البحث عن المنتج على صفحات نتائج بحث الصور، وإذا لم يتم العثور على صورك هناك، فإنك تفقد الكثير من الزوار.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يزور الأشخاص موقع الويب الخاص بك إذا ظهر فيديو توضيحي أو مقطع فيديو يوفر معلومات حول ما يبحثون عنه على صفحات النتائج الخاصة بهم. يمكن للشركات المساعدة في تحسين ترتيب الصور والفيديو من خلال تضمين عناوين URL للصور والفيديو في خرائط مواقعهم.

بالنسبة للصور، يمكن أن تكون عناوين URL الخاصة بها على خريطة الموقع كافية، ولكن من الأفضل إنشاء خريطة موقع منفصلة لمقاطع الفيديو المستضافة أو المضمنة على موقع الويب الخاص بك. سيساعد تضمين بيانات وصفية إضافية الروبوتات في فهم موضوع الفيديو الخاص بك بشكل أفضل وتقديمه لمستخدمي محرك البحث.

تساعد خرائط المواقع في فهرسة المزيد من صفحات موقعك على الويب

إذا كنت تبيع الكثير من المنتجات والخدمات، مما يعني أن لديك الكثير من الصفحات على موقع الويب الخاص بك، فأنت تريد فهرسة أكبر عدد ممكن منها. تستخدم روبوتات محرك البحث خريطة موقعك لاكتشاف محتوى جديد أو صفحات إضافية. هذا يعني أنه إذا كان لديك الكثير من الصفحات، فإن خريطة الموقع تزيد من فرص فهرستها جميعا لأن محركات البحث ستستخدم خريطة موقعك لاكتشاف هذه الصفحات الإضافية.

لاحظ أنه لا يوجد ضمان بأن صفحاتك ستحتل مرتبة أعلى، ولكن خريطة الموقع يمكن أن تحصل على عدد أكبر من صفحات موقعك على الويب مفهرسة ومرتبة.

يحتاج كل موقع ويب إلى خريطة موقع إذا كانت الشركة التي تقف وراءه تريد زيادة وصولها عبر الإنترنت. على الرغم من أن خريطة الموقع هي أحد عناصر موقع الويب الخاص بك الذي قد لا يراه معظم الأشخاص أبدًا، إلا أنها تعمل في الخلفية للمساعدة في الترتيب الخاص بك، بالإضافة إلى ظهور نشاطك التجاري وقابلية اكتشافه ونموه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -