ارفع ترتيب موقعك على الويب في عام 2022

 ارفع ترتيب موقعك على الويب في عام 2022

ارفع ترتيب موقعك على الويب في عام 2021
طرق رفع ترتيب موقعك على الويب 2021

يحتوي العالم الرقمي على الكثير من المحتوى. لحسن الحظ، في كل ثانية من كل يوم، يبحث شخص ما عن معلومات. إذا كنت تستخدم المساحة عبر الإنترنت لتسويق منتجاتك، فأنت بحاجة إلى الأشخاص المناسبين لرؤيتك. لذلك ، تعتبر التصنيفات الجيدة على محركات البحث أمرا بالغ الأهمية. 

يمكنك بناء جماهير عضوية، وزيادة فرصك في التحويل. ومع ذلك، مع وجود الكثير من المنافسة، قد يكون من الصعب تحقيق هذا الهدف. 
سأناقش معكم في هذه المقالة موضوع رفع رتبة موقعك على الويب في عام 2021. دعنا ندخل إليه.

1. تحسين المقاييس الخاصة بك مع Google Analytics

إذا لم يكن لديك البيانات الصحيحة، فقد يكون من الصعب معرفة ما يجب تغييره على موقع الويب الخاص بك. يمكنك الاستمرار في القيام بنفس الأشياء التي لا تعمل. يوفر Google Analytics طريقة ممتازة لجمع ومراجعة المقاييس ذات الصلة.  

سترى موقعك العام على محركات البحث وستحصل على فهم أعمق لكبار المسئولين الاقتصاديين والذي سيمكنك من استهداف رسائلك بشكل أفضل. تتضمن بعض المعلومات التي يجب أن تكون جزءا من استراتيجية التصنيف الخاصة بك ما يلي:
  • اختيار المتصفح بين الجماهير المستهدفة (يمكنك بعد ذلك تعديل تصميم موقع الويب ليلائم متطلبات المتصفح)
  • نوع الأجهزة التي يستخدمونها
  • مصادر الرصاص
  • تحليل المنافسين
تذكر أن كل خطوة تتخذها لتحسين الترتيب ستتطلب بيانات. يسمح باتخاذ قرارات أفضل. 

2. استخدام بيانات تحليل المنافسين

تعتمد الشركات على تحليل المنافسين كأساس للعديد من القرارات التي يتخذونها. عندما كنت تقوم بإعداد موقعك، ربما أظهرت لك شركة تصميم الويب التي تختارها مواقع منافسة وعرضت فهما مثبتا لصناعة التصميم هذه. لكن يجب أن يكون لدى الشركة التي توظفها أيضا بيانات حول ما إذا كانت تصميمات منافسيك تعمل بشكل جيد أم لا.

عليك أن ترى كيف تبدو، وما الذي ينجح، وما الذي يجب القيام به بشكل أفضل أو ما يجب تجنبه. وعندما يتم تشغيل موقع الويب الخاص بك، يجب أن يستمر تحليل المنافس في وضع التخفي. 

لا تقلق بشأن اكتشافهم لما تفعله. باستخدام VPN أو الوكيل الصحيح، يمكنك إخفاء عنوان IP الخاص بك والتصفح دون الكشف عن هويتك بالكامل.  

انظر إلى الصفحات التي حققت أداء جيدا على مواقع المنافسين واحصل على معلومات قيمة مثل مصدر معظم زياراتهم. سيساعدك النظر إلى محتواها على فهم ما يستجيب له الجمهور بشكل إيجابي.  

هناك أدوات مثل SEMrush يمكنك استخدامها لمثل هذه الفحوصات. ستمنحك هذه الأدوات معلومات إضافية مثل تكتيكات تحسين محركات البحث واستخدام الكلمات الرئيسية.

يمكن أن يوفر لك الوصول إلى هذه المعلومات الكثير من الوقت. إنه يفتح مجالات من الفرص مع تمكينك من تجنب تلك التي لن تساعد في تصنيفك.  

3. لا تزال سرعة تحميل الصفحة حرجة في عام 2021

سرعة تحميل الصفحة شيء ستصادفه في مختلف موارد تحسين محركات البحث كل عام. لن يحصل موقع الويب الخاص بك على ترتيب جيد أبدا طالما أن تجربة المستخدم (UX) سيئة. سيعمل تحديث تجربة الصفحة القادم، المقرر إطلاقه في منتصف يونيو، على ترسيخ أهمية تجربة المستخدم الممتازة.

كن متسقا مع اختبار سرعة الصفحة. ستمنحك أدوات مثل Google PageSpeed ​​Insights و Test My Site جميع المعلومات التي تحتاجها، بما في ذلك:

  • كيف يسجل موقع الويب الخاص بك من حيث الأداء
  • البيانات الميدانية في العالم الحقيقي
  • المجالات التي قد تحتاج إلى تحسين
تتضمن الخطوات البسيطة والحاسمة لزيادة سرعة التحميل ما يلي:

  • اختر موفر مضيف ويب يمكنه تزويدك بنطاق ترددي كافٍ. يجب أن يكون كافيًا للتعامل مع مقدار حركة المرور التي يتلقاها موقع الويب.
  • ضغط الصور أو تغيير حجمها لتقليل حجم الملف.
  • احذف أي ملحقات أو مكونات إضافية لم تعد تستخدمها.
  • تصغير JavaScript و CSS و HTML.
  • استخدم التخزين المؤقت للمتصفح لتقليل أوقات التحميل.
  • لا تسمح بعدد كبير من عمليات إعادة توجيه الصفحات.

4. الجوال أولا، يتبع الباقي

ربما يمكنك حساب عدد المرات التي لم يكن فيها هاتفك في يدك. من المحتمل أنك تشكل جزءا من أكثر من 60 بالمائة من سكان العالم الذين يستخدمون الهواتف بشكل أساسي لتصفح الإنترنت.

يجب أن يقدم زوار موقعك على الويب تجربة رائعة على الأجهزة المحمولة. تركز شركات تصميم الويب المحترفة على تجربة المستخدم المحمولة أولاً ثم تخصيصها لسطح المكتب. يضمن المصممون المتميزون أن تجربة التصفح لا تزال جيدة حتى على أصغر الشاشات.

يجب أن تحصل على هندسة الهاتف المحمول بشكل صحيح. هناك المزيد من القيود عند التصميم للجوال - لديك مساحة صغيرة ويجب أن تتناسب مع جميع العناصر ذات الصلة. يسمح لك فقط بأخذ ما هو مهم للحصول على أكبر قدر من الوظائف من التصميم. إذن، يصبح الانتقال إلى سطح المكتب أسهل كثيرا.  

5. لا يزال يتعذر عليك التخلص من المحتوى السيئ في عام 2021

أهمية المحتوى ليست مناقشة جديدة. ومع ذلك، لن يكتمل تصنيف المقالة بدون ذكر المحتوى. يجب أن يكون لديك كل شيء. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ملائما وجذابا واستجابة للحاجة. لكن كيف تحقق كل هذا إذا لم يكن لديك نقطة بداية؟  

يتطلب الأمر أكثر بكثير من الجلوس أمام الكمبيوتر المحمول وإخراج المحتوى. ما الذي يوجه إنشاء المحتوى الخاص بك؟ ما هو الغرض والمبررات التي لديك لكل ما تكتبه. إذا لم يكن لديك بالفعل استراتيجية محتوى مطبقة، فابدأ بواحدة اليوم.

أيضا، لا تنس أن تسويق المحتوى الرائع لا يتضمن فقط نصوصا مذهلة. تتضمن الحزمة الشاملة للمحتوى الجيد محتوى الوسائط المتعددة أيضا. تساهم الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو المدروسة بعناية وحتى عروض الشرائح التثقيفية في نجاح المحتوى الخاص بك. عندما يكون لديك شيء يرغب الناس في قراءته، فسوف يتحسن ترتيبك بشكل طبيعي.

6. قل وداعا لاتجاهات تحسين محركات البحث القديمة

انتشرت مُحسّنات محرّكات البحث في مجال التسويق الرقمي منذ حوالي 20 عاما. كان من الصعب تحديد عيد ميلادها الفعلي. منذ ذلك الحين، لدينا جميع أنواع الخبراء الذين يطبقونها. من الصعب العثور على خطأ في تحسين محركات البحث كأسلوب تسويق رقمي

يرى العديد من المسوقين النجاح في التنفيذ الصحيح لهذه التقنيات. ومع ذلك، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تتطور باستمرار، ويجب على كل شخص في الفضاء الرقمي مواكبة ذلك. حان الوقت لنقول وداعا لاتجاهات مُحسّنات محرّكات البحث القديمة إذا كنت ترغب في تحسين تصنيفاتك في عام 2021. إذن، ما الذي يجب أن تبقى في 2020؟

  1. حشو الكلمات الرئيسية: الكلمات الرئيسية مهمة في تحسين محركات البحث؛ كلنا نتفق. ولكن، هل أنت واحد من هؤلاء الأشخاص المذنبين بحشو الكلمات الرئيسية؟ ربما تكون قد صادفت بعض الأمثلة السيئة جدا على الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية. ينتهي المقال بفقدان المعنى، وسوف تعاقبك Google.
  2. الكتابة لبرامج زحف الويب وليس لجمهورك: يجب أن يكون المحتوى الذي تنتجه ملائمًا وجذابًا .
  3. التركيز على الكمية أكثر من الجودة فيما يتعلق ببناء الروابط: إن عدم الاهتمام بمصدر الروابط طالما أن لديك الكثير منها يعد خطأً كبيرا قد يؤدي إلى ترتيب منخفض. تأكد من أنك تقوم بالربط بمواقع ذات سلطة عالية وتجنب شراء الروابط.
  4. وجود عدد كبير جدا من الصفحات على موقع الويب الخاص بك، على أمل أن يؤدي ذلك إلى تحسين الرؤية: ما ستنتهي به هو عدد كبير جدا من الصفحات التي لا صلة لها بالموضوع. ستلاحظ Google الجودة المنخفضة للمحتوى وقد تعاقبك بترتيب ضعيف.
تأكد من تتبع أداء تحسين محركات البحث وإجراء التغييرات اللازمة عندما تحتاج إلى ذلك.

7. قل مرحبا باتجاهات تحسين محركات البحث الجديدة الفعالة

لا يكون مشهد تحسين محركات البحث هادئًا أبدًا ، ومن المثير دائمًا رؤية ما سيحدث بعد ذلك. 
يوفر تحسين البحث الصوتي الراحة والبساطة في البحث. سيستمتع زوار موقعك عبر الإنترنت بتجربة مستخدم جيدة إذا قمت بتضمينها على موقع الويب الخاص بك. تلاحظ محركات البحث المنصات التي لديها معدلات عائد عالية. يمكنك أيضا التأكد من زيادة عدد الزوار إلى موقعك.

يركز هدف البحث على تلبية احتياجات مستخدمي Google. المجالات الرئيسية هي:

  1. معلوماتية، والتي من شأنها أن تشمل نوع المحتوى "ما هو" و "الكيفية"
  2. المعاملات، والتي قد تتضمن كلمات مثل "اتصل بنا" أو "احجز موعدًا" أو "نسخة تجريبية مجانية"
  3. أهداف تجارية هي أولئك الذين هم على استعداد لاتخاذ خطوة أو في مرحلة اتخاذ القرار. قد يظهر هذا المحتوى على النحو التالي: "أفضل العطور للسيدات ؛" "عطور أمازون الأكثر مبيعا
  4. التنقل المباشر إلى مكان معين، على سبيل المثال، تسجيل الدخول إلى PayPal
معالجة اللغات الطبيعية و تعلم الآلة توفير محتوى أكثر ثراء، في حين أن استخدام البيانات المهيكلة يوفر طرق مختلفة للتفاعل مع المحتوى.
منظمة العفو الدولية خوارزمية جوجل تأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة لترتيب، بما في ذلك بنقرة وتيرة ومدة الإقامة على نتيجة البحث.

يستفيد تحسين الفيديو من الفرص المتاحة على منصات مثل YouTube. تعرف على نوع المحتوى الذي يبحث عنه الأشخاص حول كلمات رئيسية محددة. استخدم شريط البحث لكتابة الكلمة الأساسية التي تريد استخدامها. سيبدو شيئا من هذا القبيل:
تحسين الفيديو من الفرص المتاحة على منصات مثل YouTube

الآن قم بإنشاء العناوين أو الأوصاف أو العلامات ذات الصلة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

8. الناس يسألون أيضا (PAA)

الناس يسألون أيضا   PAA

يحتوي قسم PAA على الكثير من الإمكانات للحصول على تصنيفات جيدة. ومع ذلك، ربما تكون قد أولت القليل من الاهتمام لها. يمكن أن تحصل على الصفحة 1 مرتين، وتحصل على رؤية جيدة. حتى إذا لم تكن في الصفحة 1، فلا يزال بإمكانك الظهور في قسم PAA.  

افكار اضافية اخيرة

تعمل محركات البحث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للنظر في المحتوى وترتيب المواقع وفقا لذلك. إذا كنت تريد نتائج بحث جيدة، فيجب عليك اتخاذ الخطوات الصحيحة. قم بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث باستخدام التكتيكات الصحيحة. استكشف مقالنا بعض الطرق التي يمكنك من خلالها رفع رتبة موقع الويب الخاص بك في عام 2021.

إتقان تحسين محركات البحث ليس بالأمر السهل وسيستغرق وقتا. ومع ذلك، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فستجد نفسك في الصفحة الأولى من النتائج المرغوبة لمحركات البحث
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -