كيفية عمل رمز QR في 10 خطوات فقط

 كيفية عمل رمز QR في 10 خطوات فقط

كيفية عمل رمز QR في 10 خطوات فقط
كيفية عمل رمز QR في 10 خطوات فقط

رموز QR موجودة في كل مكان. يمكنك اكتشافها في المجلات، وعلى طاولات المطاعم، ومحطات الحافلات، ومحطات القطار، والمواقع التاريخية، وأكشاك "kiosks" الفيديو، وطرق الدفع، والقائمة تطول وتطول! نوع من الباركود ثنائي الأبعاد، رموز QR منتشرة في العديد من الصناعات. حتى أنهم ساهموا في مكافحة وباء Covid-19، مما ساعد على تقليل الاتصال الجسدي من خلال العمليات التلقائية. كل ما تحتاجه هو ماسح ضوئي لQR أو قارئ رمز الاستجابة السريعة على هاتفك الذكي، ويمكنك الوصول إلى المعلومات ذات الصلة. أفضل شيء آخر بخصوص رموز QRهو أنه يمكن إنشاؤها بسهولة باتباع بعض الخطوات البسيطة. لذلك، إذا كنت تتطلع إلى إنشاء رمز QR، فسنناقش الخطوات العشر للقيام بذلك في هذه المقالة. لذا، دون مزيد من التأخير، لنبدأ! 

بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول رموز QR 

قبل أن نناقش كيفية إنشاء رمز QR في عشر خطوات سهلة، دعنا أولا نتعرف على بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول رموز QR

تم إنشاء أول رمز QR في عام 1994 في اليابان. كان الهدف هو تتبع المركبات من خلال المسح عالي السرعة للمكونات أثناء التصنيع. 

يعمل رمز QR كارتباط مادي. يمكنك مسحه ضوئيًا باستخدام ماسح الباركود أو ماسح رمز QR، وسيأخذك إلى صفحة ويب أو يعرض المحتوى ذي الصلة أمامك.  

هناك نوعان من رموز QR، رموز QR الثابتة والديناميكية. لا تسمح لك رموز QRىالثابتة بتغيير المحتوى بمجرد إنشائها. من ناحية أخرى، تعتبر رموز QR الديناميكية قابلة لإعادة التدوير حيث تقوم بتغيير المحتوى دون طباعتها مرارا وتكرارا. 

رموز QR قوية. على الرغم من صعوبة اكتشاف الرموز المجعدة للغاية باستخدام قارئ رمز QR العادي، إلا أنه لا يزال من الممكن اكتشاف رموز QR التالفة قليلا ومسحها ضوئيا. لا عجب، فهي تستخدم في صناعات متعددة في عمليات مختلفة. 

تتضمن بعض الاستخدامات المثيرة لرموز QR الارتباط بصفحة الجوال، وبطاقات العمل، وتنزيل الملفات، والربط بخرائط Google، وعرض مقاطع فيديو YouTube، وما إلى ذلك. بشكل عام، يعتمد الأمر عليك. كلما كنت أكثر إبداعا، كان الاستخدام أفضل. 

بالمقارنة مع التقنيات الحديثة الأخرى مثل الواقع المعزز واتصالات المجال القريب (NFC)، فإن رموز QR أرخص. ناهيك عن أن رموز QR أكثر موثوقية أيضًا. 

يمكنك بسهولة إنشاء رموز QR. تبدأ العملية بإيجاد منشئ رمز QR. سنناقش الخطوات الأخرى في القسم التالي. 

إنشاء رمز QR في 10 خطوات سهلة : Creating a QR Code in 10 Easy Steps 

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالاستخدامات المثيرة لرموز QR، دعنا نتعرف على كيفية إنشاء رمز QR. سوف يستغرق الأمر عشر خطوات سهلة لإنشاء أول رمز QR خاص بك. 


  • الخطوة 1: ابحث عن مُنشئ رمز الاستجابة السريعة. الإنترنت مليء بمولدات رمز الاستجابة السريعة. راجع تقييماتهم ومراجعاتهم وقم بوضع اللمسات الأخيرة على أحدها للبدء. وأفضل جزء، معظمهم مجاني! 

  • الخطوة 2: ما نوع المحتوى الذي تريد الترويج له؟ هل ترغب في تقديم رابط موقع ويب أو مشاركة بعض المعلومات المحددة؟ عليك أن تقرر هذه الأشياء قبل التوجه إلى الخطوة التالية. 

  • الخطوة 3: تصفح التفاصيل في النموذج الذي يظهر على شاشتك. 

  • الخطوة 4: املأ التفاصيل التي تظهر في النموذج. 

  • الخطوة 5: في هذه الخطوة، سيتعين عليك تنزيل رمز QR ديناميكي. 

  • الخطوة 6: الخطوة التالية هي إجراء تخصيصات في الكود. يمكنك إضافة أي شيء تشعر أنه ضروري. 

  • الخطوة 7: اختر ماسحًا ضوئيًا قويًا لرمز الاستجابة السريعة حيث تتضمن الخطوة التالية اختبار رمز الاستجابة السريعة الذي قمت بإنشائه. هناك العديد من الخيارات المتاحة هناك. قد يكون لديك أيضًا قارئ رمز الاستجابة السريعة على هاتفك، ولكنه قد لا يكون قادرًا على مسح رموز QR التالفة للغاية والمكسورة. لذا، فكر في اختيار واحد يعمل في جميع الظروف الصعبة. 

  • الخطوة 8: بمجرد العثور على ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة مناسب، فقد حان الوقت لاختبار رمز الاستجابة السريعة الذي قمت بإنشائه. 

  • الخطوة 9: إذا كان رمز الاستجابة السريعة الخاص بك يعمل بشكل جيد، فقد حان الوقت لمشاركته مع مجموعتك المستهدفة. 

  • الخطوة 10: تتبع أداء رمز الاستجابة السريعة الذي قمت بإنشائه عن طريق إجراء تحليل سيساعدك في المستقبل. 

أفضل ماسح رمز QR
أفضل ماسح رمز QR

اختيار أفضل ماسح رمز QR

ماذا تفعل برمز QR إذا لم يكن لديك ماسح ضوئي جيد لرمز QR؟ بينما تأتي معظم الهواتف الذكية الآن مع قارئ رمز QR، إلا أنها غير فعالة مع رموز QR الصعبة والظروف الصعبة. وبالتالي، هناك حاجة إلى ماسح ضوئي قوي لرمز QR. إذا كنت تبحث عن واحد، فإن المؤشرات المذكورة أدناه ستساعد في تسهيل البحث. الق نظرة. 

السرعة

السرعة أمر بالغ الأهمية لقارئ رمز QR. يمكن للرموز الرائدة مسح أكثر من 500 رمز شريطي في دقيقة واحدة. 

يمسح الرموز الشريطية الصعبة

يجب أن يكون قارئ رمز QR الجيد قادرًا على قراءة كل هذه الرموز الشريطية، سواء كان منحنًا أو مجعدًا أو صغيرًا أو مائلًا أو مرموزا أو غير مكتمل. بعد كل شيء، لن ترغب في مواجهة موقف يتعين عليك فيه صعوبة قراءة مثل هذه الرموز الشريطية. 

يعمل بشكل جيد في بيئة صعبة

يعمل ماسح الباركود القوي في جميع البيئات الصعبة مثل الإضاءة المنخفضة أو الوهج أو الظل. مثل هذه الظروف لا تشكل تحديا لها. إن قارئي الباركود الرائدين قادرون على الأداء بشكل جيد للغاية في مثل هذه الظروف. لذا، فإن اختيارهم هو أفضل شيء يجب القيام به. 

يدعم منصات متعددة

سواء كان ذلك بنظام Android أو iOS، اختر قارئ الباركود الذي يعمل على جميع الأنظمة الأساسية القياسية. يمكنك أيضًا اختيار تطبيق ويب يعمل على جميع المتصفحات الشائعة. 

لذلك، كانت هذه بعض الميزات الأساسية التي يجب أن يمتلكها ماسح ضوئي قوي لرمز QR. أثناء البحث عن أفضل قارئ للرموز الشريطية، لا تنس تجربة الحل قبل الانتهاء منه. اذهب من خلال الاستعراضات والتقييمات. يمكنك أيضًا مقارنة الخيارات المختلفة ومعرفة أي منها يناسب متطلباتك بأفضل طريقة. سيساعدك اتباع هذه الخطوات بالتأكيد في العثور على قارئ رمز QR المثالي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -