شرح شامل لتكنولوجيا الخدمات السحابية || cloud services technology

شرح شامل لتكنولوجيا الخدمات السحابية

شرح شامل لتكنولوجيا الخدمات السحابية
Cloud Services Technology 2021

هل صحيح أنك تفكر في كيفية عمل الحواسيب السحابية حقًا؟ يمكننا المساعدة في توضيح المعايير الأساسية وراء هذا الابتكار. تتضمن الحواسيب السحابية صناعة ديناميكية هائلة يمكن أن تكون مخيفة في التحقيق الأول. يجب أن نفصل بين المبادئ الأساسية.

ما هي الحواسيب السحابية؟

يمكن تصوير الحواسيب السحابية على أنها مجموعة افتراضية من الأصول المشتركة التي تقدم مزايا العملية والتخزين وقاعدة البيانات والنظام التي يمكن نقلها بسرعة على نطاق واسع.

هناك نوعان من المتغيرات العملاقة التي أضافت إلى إنجاز الحواسيب السحابية: 1) التقدم المبتكر، على سبيل المثال، المحاكاة الافتراضية لحالات التسجيل والوصول السريع إلى الويب، و 2) الاهتمام بعيد المدى في بناء وتحديث إطار العمل دائما، مما يؤدي إلى مقياس اقتصادي. في ضوء هذه العناصر، يمكن للحوسبة السحابية أن تأخذ كل واحد من المثبتات التي تشكل مزرعة خوادم تقليدية وتجعل كل واحد من هذه الأصول في متناول المتسوقين في الفرضية المطلوبة.

مهما كان الأمر، ما هي أنواع الحواسيب الموزعة ولماذا تتحول إلى المعيار الجديد؟ لفهم ما الذي يجعل الحواسيب الموزعة فعالة، سيتعين عليك أن تفهم بشكل لا لبس فيه الطرق التي يجب على المؤسسات من خلالها التعامل مع احتياجات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم وإنشاء العناصر، وخاصة البرمجة.

النماذج الثلاثة للخدمات السحابية الرئيسية

يمكن للمساعي والعملاء الارتداد إلى الخدمات السحابية بطرق مختلفة. من الأقل إلى الأكثر تعقيدا، تكون نماذج إدارة السحابة الأساسية الثلاثة كما يلي:

البرمجيات كخدمة (SaaS)

فكر في شيء مثل Gmail، إدارة بريد الويب المجانية العالمية. باستخدام عنصر SaaS  يصل العميل بشكل أساسي إلى العنصر من خلال برنامجه ولا يحتاج إلى القلق بشأن المؤسسات أو التحديثات. ومتى تم الدفع، تعتمد هذه الإدارات، كقاعدة عامة، على العضوية.

النظام الأساسي كخدمة (PaaS)

يمكنك اعتبار مساهمات PaaS كمجموعة منسقة من الإدارات التي تعمل معًا لفهم حاجة عمل ضخمة. على سبيل المثال، قد تحتاج شركة ما إلى إنشاء عنصر متقدم قائم على الخدمات المصغرة، والاستفادة من المصممين عن بُعد، وإتاحة العنصر على الفور دون أي تأجيلات حول العالم. ستقدم مؤسسة PaaS حالة تحسين كاملة حيث يمكن تصنيع المنتج وتجربته وإرساله داخل متطلباتهم المحددة مسبقا. هذا يحرر العميل من التركيز على الأعمال التجارية وإبداع العنصر، بدلا من القلق الإضافي بشأن الأساس.

البنية التحتية كخدمة (IaaS)

IaaS هي حالة السحابة المفتوحة في أقل مستوياتها سلعية. تقدم المساهمات الهائلة، على سبيل المثال، AWS و Azure و Google Cloud أصول مؤسستهم وترتيب الشبكة واتساق الأمان كعنصر يمكن استخدامه لتغيير الطريقة التي يرونها مناسبة لتجميع إعلان برمجة محسّن للنفقات.

صفات تقنية السحابة

عندما تكون موافقا على الأصول والإدارات العامة التي تقدمها الحواسيب السحابية وكيفية التعرف عليها مع مزارع الخوادم التراثية، يمكنك المضي قدما لفهم نماذج الترتيب السحابية الأساسية الثلاثة.


مفتوح: هذا هو النوع الأساسي من النماذج، مع مساهمات هائلة، على سبيل المثال، Amazon Web Service و Microsoft Azure و Google Cloud Platform. يتم تقديم هذه المواقف للمتسوقين وهي متاحة من خلال شبكة الويب المفتوحة. لا ينبغي أن يقلق المتسوقون بشأن ملكية أي مؤسسة.


خاص: السحابة الخاصة ليست مثل مزرعة خوادم قياسية في المؤسسة. في كل من السحابة الخاصة ومزارع الخوادم التراثية، يحتاج الملاك إلى شراء الأصول والعاملين والتعامل معهم. مهما كان الأمر، في طبيعة السحابة الخاصة، يُقصد بها مشاركة أصول وتعدد استخدامات مماثلة للسحابة المفتوحة، ولكن مع تحسين الأمان على أساس أن المالكين المنفردين يمكنهم الوصول إلى هذا الشرط المحدد.


نصف : Hybrid هو مزيج من الاثنين، مع اتصال عبر الويب المفتوح يتفاعل مع الضبابين الخاص والمفتوح. يرشد هذا إلى التعافي من سوء الحظ أو الظروف التي تصل فيها السحابة الخاصة إلى أبعد نقطة لها وتحتاج إلى استخدام الأصول الضخمة لسحابة مفتوحة.

مزايا الحواسيب السحابية

لا يعني عدم وجود في مزارع خوادم الموقع "لا" لموظفي تكنولوجيا المعلومات في الموقع لمزارع الخوادم. لقد عملت التعاونيات المتخصصة في السحابة على تبسيط هذا الجزء من الشرط من خلال منح اتفاقيات مستوى الخدمة الخاصة بوقت التشغيل بنسبة 99.99٪. على أي حال، يجب أن يكون لديك موظفون يدركون كيفية الانتقال إلى السحابة، والتعامل مع أصولها، وإضافة احتياجات DevOps الجديدة في الترتيب الجديد الخاص بك.

كفاية التكلفة

من الممكن أن تشتري فقط إدارات السحابة التي تحتاجها وأن يكون لديك بديل للتوسيع لاحقا عندما يكون ذلك مهما، على سبيل المثال، خلال الذروة العادية. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى تحقيق اهتمامات هائلة في الأجهزة المادية التي تحتاج إلى دعم أو تصبح قديمة.

ابتكار متسق

تتحسن المساهمات السحابية باستمرار لتصبح أسرع وأقل تكلفة. على سبيل المثال، شهدت أمثلة AWS EC2 العديد من التغييرات في الأجيال على مر السنين، وبما أن الاستخدام يتم بشكل فردي (بغض النظر عما إذا كان يتم الدفع عند الطلب بالكامل أو يتم الدفع في وقت مبكر لمقاييس زمنية قصيرة)، يمكن للعملاء عموما تحقيق الربح من خلال إعادة التصميم باستمرار إلى أقصى حد أنواع الحالات الحديثة.


أيضا، يتم تقديم إدارات جديدة باستمرار، على سبيل المثال مساعدة محسّنة للتعلم الآلي أو العمل بالعرض مع العديد من موردي السحابة. يوفر هذا وصولا بسيطا إلى أحدث تقدم دون الحاجة إلى الكثير من بدء الاستخدام.

التعزيز والتعافي من الكوارث

توفر المواقف السحابية مناهج واسعة لتأسيس التعزيزات والتعافي من الكوارث دون عناء، مما يحقق ربحا من جانب العميل الذي لا يتوقع شراء إطار عمل جديد. يمكنك جعل معلوماتك متكررة على عدد قليل من المناطق الجغرافية، ويمكنك استخدام بدائل السرعة والتكلفة المميزة لتغيير أبعاد التعزيزات لتعديل خطط التعافي من الانهيار.

نموذج المسؤولية المشتركة

يجب على موردي الخدمات السحابية تلبية احتياجات الاتساق الصارمة لإثبات أنهم على ما يرام للاستخدام من قبل المشاريع أو الحكومات بمليارات الدولارات يربح العملاء من خلال هذا التركيز على الأمان، ومع ذلك، يجب أن يعرفوا أيضا أن لديهم قسما أيضا. المؤسسات، على سبيل المثال، ستتحقق AWS من السحابة نفسها، ويجب على العملاء التحقق مما هو موجود في السحابة - لتحديد عنصرهم، باستخدام استخدامهم لإطار عمل مورد السحابة.

نفِّذ فهمك

نظرا لأن لديك مخططا عاما لكيفية عمل الحواسيب السحابية، فإن المرحلة التالية هي الحصول على فهم متخصص أكثر بروزا للموردين الصريحين مثل AWS أو Microsoft Azure أو Google Cloud Platform. تقدم Cloud Academy أصولا ثاقبة وناجحة للتدريب السحابي المربح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -