أهم 9 عوامل تصنيف لتحسين محركات البحث

 أهم 9 عوامل تصنيف لتحسين محركات البحث

أهم 9 عوامل تصنيف لتحسين محركات البحث
عوامل تصنيف لتحسين محركات البحث

في هذا العصر الرقمي، كيف تعتقد أن عملاءك المحتملين سيجدونك: يذهبون ويبحثون عبر الإنترنت. لنفترض، على سبيل المثال، إذا كانوا يريدون العثور على وكالة تقدم خدمات تحسين محركات البحث المحلية، فإنهم يبحثون عبر الإنترنت عن أفضل "خدمات تحسين محركات البحث العربية". إذا تم رصدك في الصفحة الأولى من Google، فهناك فرصة أكبر لتحويل هذا الاحتمال إلى عميل. كيف تحصل على نفسك في الصفحة الأولى من جوجل؟ 

الإعلانات المدفوعة جيدا هي أفضل طريقة للحصول على عرض فوري، فلا شيء يمكن أن يحصل على مصداقية أفضل من جعلها في قمة محركات البحث بشكل طبيعي. بغض النظر عن العمل الذي تمتلكه، فإن التواجد في الجزء العلوي من محرك البحث مهم على المدى الطويل إذا كنت ترغب في جذب العملاء المحتملين وزيادة الإيرادات. 

ما هو السيو || What is SEO


تم تحديده بواسطة Ahrefs، SEO (تحسين محرك البحث) هو ممارسة لتحسين المحتوى ليتم اكتشافه من خلال نتائج البحث العضوية لمحرك البحث. 

ما هي عوامل الترتيب؟

عوامل الترتيب هي جوانب معينة من موقع الويب الخاص بك والتي تحدد مدى جودة أداء صفحتك في البحث العضوي. حسنا، هناك أكثر من 200 عامل سيكون لها تأثير على تصنيفات البحث الخاصة بك. ليست جميعها بنفس القدر من الأهمية، ولكن بعضها مهم جدا بما يكفي ليكون لها تأثير على أدائك العضوي. في هذه المدونة، سنناقش تلك العوامل المهمة.

كيف تؤثر خوارزمية جوجل على هذا؟ 


الحقيقة هي أنه لا أحد يستطيع التحكم في خوارزمية محرك البحث. ما يمكنك التركيز عليه وما يجب عليك فعله هو تحسين موقع الويب الخاص بك باستخدام عوامل التصنيف المختلفة. في هذا المنشور، دعنا نلقي نظرة على بعض العوامل المهمة جدا التي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء تحسين موقع الويب الخاص بك. 

قبل أن نتعمق في التفاصيل؛ يمكن أن تتغير هذه العوامل مع قيام Google بتحديث خوارزميتها بشكل متكرر لتوفير تجربة مستخدم أفضل. لذلك من المهم أن تظل على اطلاع دائم بأحدث تغييرات خوارزمية Google  للتأكد من أنك على اطلاع دائم بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

9 عوامل مهمة لتحسين محركات البحث

  • الحماية
في معظم التحديثات، شددت Google على أهمية أمان الموقع. على مر السنين، يعد هذا أحد أهم العوامل التي يمكن أن يكون لها تأثير على ترتيبك. استخدم دائما تشفير HTTPS، والذي يمنح شهادة SSL لموقعك على الويب، مما يضمن اتصالا آمنا بينك وبين المستخدمين النهائيين. تفضل محركات البحث دائما توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب موثوقة.

  • الزحف
لا يمكن لمحركات البحث ترتيب موقع الويب الخاص بك إذا لم يتمكنوا من العثور عليه. يجب أن تزحف محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك لتحديد ما يدور حوله موقع الويب، ومراجعة المحتوى وتحديد كيفية ترتيبه. هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للسماح لمحركات البحث بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك
  1. قم بإرسال خريطة الموقع
  2. استخدم Google Search Console لمعرفة عدد الصفحات التي زحف إليها محرك بحث Google.
  3. استخدم ملف robots.txt لإخبار محركات البحث بالصفحات التي يجب عليهم مراعاتها والصفحات التي يجب عليهم تجاهلها.
  • حيوية الويب الأساسية
تجربة المستخدم هي أكثر ما يهم Google. يلعب كل عامل له علاقة مباشرة بتجربة المستخدم دورا مهما في عامل الترتيب. في هذه الحالة، تعد سرعة تحميل الصفحة عاملا مهما يؤخذ في الاعتبار. بدءا من مايو 2021، تطرح Google تحديث Core Web Vitals الذي يُقال إنه له تأثير كبير على رؤية SERP الخاصة بك.

يريد الجمهور إجابات ويريدونها بسرعة، وتعرف محركات البحث ذلك ويفضلون تصنيف المواقع التي يتم تحميلها بسرعة لتوفير تجربة مستخدم أفضل. لا ينطبق هذا فقط على سطح المكتب ولكن على إصدار الهاتف المحمول أيضًا نظرًا لأن معظم عمليات البحث تحدث الآن في إصدار الهاتف المحمول. استخدم رؤى سرعة صفحة Google لتحديد السرعة التي يتم بها تحميل موقع الويب الخاص بك. 
  • محتوى عالي الجودة
SEO غير ذي صلة بدون محتوى. يشكل محتوى الجودة جوهر تحسين محركات البحث لأنه أحد أهم العوامل التي لها تأثير على التصنيف. لجذب انتباه محركات البحث، يجب أن تكون متسقا في نشر المحتوى. تأكد من أن كل صفحة بها 500 كلمة على الأقل. قم بتحديث كل المحتوى الرقيق الموجود.

يعطي Google الأولوية للمستخدمين دائما ويريدون منح المستخدمين أفضل نتائج البحث. دائما ما يقود السباق المحتوى المتعمق والمنظم جيدا. قسّم المحتوى إلى فقرات أقصر وعناوين فرعية ونقاط نقطية تسهل على المستخدمين استهلاك المحتوى وتجعل من السهل على Google مسح المحتوى.  

  • تحسين المحتوى
تحسين المحتوى لا يقل أهمية عن إنتاج محتوى عالي الجودة. لا يعني تحسين المحتوى حشو الكلمات الرئيسية. قم بتحسين الصفحة لواحدة أو اثنتين من أهم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمحتوى الصفحة. لا تقم أبدا بالتحسين لنفس الكلمة الرئيسية لأكثر من صفحة واحدة. تجنب تفكيك الكلمات الرئيسية.  

اقرأ مدونتنا على قائمة التحقق من تحسين محركات البحث على الصفحة للتأكد من مواءمتك مع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث على الصفحة. 
  • البيانات المنظمة أو مخطط الترميز
ترميز المخطط هو البيانات الموجودة في النهاية الخلفية لموقع الويب الخاص بك. يخبر تطبيق ترميز المخطط محركات البحث عن كيفية تصنيف الصفحات وتفسيرها وهدفها. يمكن أن يساهم أيضا في عامل إمكانية عرض المحتوى الخاص بك في المرتبة صفر أو المقتطفات المميزة التي يمكن أن تحسن نسبة النقر إلى الظهور. 
  • الروابط الخلفية
تعد الروابط الخلفية من أهم العوامل التي سيكون لها تأثير على ترتيبك. عندما تعيد الزوار إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع الويب عالية المستوى، فإنها تزيد تدريجيا من DA لموقع الويب الخاص بك. كلما زادت سلطة المجال، كان موقع الويب الخاص بك أكثر موثوقية. لذلك لتحسين ترتيبك، من المهم عدم إهمال تكتيك تحسين محركات البحث المهم خارج الصفحة.

خطط لاستراتيجيات بناء الروابط الخاصة بك من خلال نشر الضيف وتقديم الدليل والعلاقات العامة الرقمية وتقنيات بناء الروابط الأخرى. لكن ضع في اعتبارك عندما يتعلق الأمر بربط البناء "الجودة هي الأكثر أهمية".  
  • مشاركة المستخدم
ما هو الهدف من إنشاء المحتوى إذا كان المستخدمون لا يتفاعلون معه؟ تستخدم Google أداة الذكاء الاصطناعي المتقدمة Rankbrain لتحديد تفاعل المستخدم. يعد معدل النقر ووقت السكون مقياسين يحددان مدى جاذبية المحتوى. استخدم الروابط الداخلية في جميع أنحاء المحتوى للحفاظ على تفاعل المستخدمين مما يزيد من الوقت الذي يقضونه على موقع الويب. 
  • الكلمات الدالة
قم بإنشاء محتوى حول مجموعة من الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة جودة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. قم بالبحث الصحيح عن الكلمات الرئيسية ورسم الخرائط قبل البدء في إنشاء المحتوى. عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ورسم الخرائط، ضع في اعتبارك ثلاثة أشياء

استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل: مع اكتساب Alexa وSiri لشعبية، من المرجح أن يبحث المستخدمون عن عبارات وأسئلة طويلة. قم ببناء المحتوى باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل بالإضافة إلى الكلمة الأساسية الأساسية لاستهداف المحتوى. 
التركيز على هدف البحث: مطابقة هدف البحث يعزز ترتيب صفحتك التي تتطابق مع هدف البحث.

خلاصة:
تتكون عملية تحسين محركات البحث (SEO) من عدة أعمال مختلفة ولكنها ليست مجرد شيء لمرة واحدة أو شيء يمكنك شراؤه من الرفوف وتتوقع أن يعمل على الفور. بالنظر إلى المستقبل، يظل مستقبل التكنولوجيا الرقمية دائما مشرقا. من منا لا يريد أن يستثمر في المستقبل المشرق؟ يعد تحسين محركات البحث دائما استثمارا لعملك على المدى الطويل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -