القائمة الرئيسية

الصفحات

 كيف يعمل GPS

كيف يعمل GPS
How does GPS work

يشير مصطلح GPS إلى نظام تحديد المواقع العالمي، وهو نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية لحوالي 24 قمرا صناعيا يحدد موقع أي كائن أو شخص على الأرض ويحدده بدقة. يدعم GPS عمل الأقمار الصناعية في جميع الظروف الجوية في أي مكان في العالم، على مدار 24 ساعة، مع أي رسوم عضوية ورسوم إعداد.

يعمل GPS 24 ساعة في جميع الأوقات. في المدار، تسافر الأقمار الصناعية بسرعة 7000 ميل في الساعة. أثناء الدوران، يرسلون المعلومات إلى المتلقي في الميدان. يستخدم المستلمون هذه المعلومات لحساب موقع المستخدم. يقوم المستلم بهذه الحسابات بتحديد الفرق بين الإرسال والاستقبال. ثم يتم استخدامه لحساب المسافة ويتم عرض العنصر على الهاتف.


تدور أقمار GPS الصناعية حول الأرض في نفس الفئة مرتين يوميًا وترسل إشارات على أرض المنزل. يأخذ GPS هذه المعلومات ويستخدم التثليث لحساب الموقع الدقيق للمستخدم. يقارن مستقبل GPS بالوقت الذي يرسل فيه القمر الصناعي الإشارة إلى الوقت المستلم. يخبر فارق التوقيت جهاز استقبال GPS ببعده عن القمر الصناعي. باستخدام قياسات المسافة هذه من العديد من الأقمار الصناعية اللاحقة، يمكن للهاتف تحديد موقع المستخدم وعرضه على خريطة الأجهزة الإلكترونية.


يجب أن تكون أجهزة استقبال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مقفلة بثلاثة أقمار صناعية على الأقل لحساب الموقع 2 د (خطوط الطول والعرض) وتتبع الحركة. مع أربعة أقمار صناعية أو أكثر ، يمكن لجهاز الاستقبال تحديد موضع المستخدم ثلاثي الأبعاد (العرض ، الارتفاع ، الارتفاع). بعد تحديد موقع المستخدم ، يمكن لجهاز GPS حساب السرعة والمسار والمسافة والمسافة إلى الوجهة وشروق الشمس ومعلومات أخرى مثل غروب الشمس وغير ذلك الكثير.

مكون GPS

هناك ثلاثة أقسام في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، أولها يدور حول الأرض ؛ ثانيا، مركز القيادة والتحكم والمراقبة المسؤول عن إدارة تقنية GPS والأقمار الصناعية لنظام GPS ؛ وثالثا، مستقبلات GPS التي يتم تشغيلها بواسطة الأفراد والشركات.


تتطور التكنولوجيا دائما وتحدث تغييرات كبيرة في حياة الناس. كدليل، دعونا نفكر في إصدار صور الأقمار الصناعية الآلية من خلال نظام تحديد المواقع العام (GPS). توفر أداة التتبع هذه رسومات كائن في الوقت الفعلي في أي وقت للتحقق من حالتها الدقيقة. باستخدام هذه التقنية، يمكنك التجسس بسهولة على جهاز متحرك.


بفضل GPS Tracker GPS، يمكن لكل مستخدم معرفة موقعه الدقيق في الوقت الفعلي وفي أي وقت! يمنحك التتبع التلقائي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وصولاً فريدا إلى معلومات السيارة ويتلقى الإخطارات تلقائيًا. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على معلومات مفصلة حول السيارة أو اتخاذ إجراء، فيمكنك الاتصال بالإنترنت أو استخدام هاتف يعمل باللمس. على الرغم من هذه الميزات المدهشة، يجب أن تكون على دراية بمزاياها وعيوبها.


في البداية، أولئك الذين لا يرضون عن هذه الوظيفة هم قطاع الطرق. في الواقع، إذا كانت كل سيارة مزودة بهذا الجهاز، فقد يكون الأمر مزعجا، حيث تحاول السرقة، لأن أقرب مركز شرطة سيراك على الهواء مباشرة. لذلك سيتم القبض عليك مبكرًا ولن تتمكن من إثبات أنك غير مذنب. فئة أخرى من هؤلاء الأشخاص هي خداع النساء اللواتي اعتدن على استخدام سيارات أزواجهن للذهاب إلى لقاء مع العشاق. الآن، مع هذا الجهاز، يمكنك أن ترى باستمرار حالة زوجتك وحتى رؤيتها أثناء تقبيل شخص آخر.


صور الأقمار الصناعية الآلية في السيارة التأثير على تعقب GPS يستغرق بضع دقائق. عادة ما تحصل السرقات المجهزة بهذا الجهاز على الآلات بسرعة. تتكون صور القمر الصناعي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من جزأين: جهاز صغير وجهاز كمبيوتر. بفضل الكمبيوتر الدفتري، أصبح تتبع السيارة أسهل.


باختصار، يتصرف متعقب GPS الآلي مثل صور الأقمار الصناعية كفيلم بوليسي. يقود الجزء الأول مفتش خاص يذهب إلى السيارة ويقوم بتركيب المعدات ويذهب في سيارته. كلما هربت السيارة المشبوهة، ينظر المفتش إلى الشاشة للتجسس على السيارة. الجزء الثاني من الفيلم يدور حول جريمة حقيقية. المفتش يراقب الشاشة ويراقب كيف يعمل الدرع. الجزء الأخير يتضمن القبض الحقيقي على القاتل وهي نهاية الفيلم!


تقدم بعض صور تتبع الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ميزات أكثر جاذبية. على سبيل المثال، لزيادة السلامة والأمن، ستسمح بعض أجهزة GPSبمراقبة السيارة ومراقبة السلامة والسطو المبكر والقيادة بتبريد وعادات القيادة الآمنة للمراهقين. لتعزيز الراحة، توفر بعض أجهزة GPSوصولا فريدا في الوقت الفعلي إلى مواقع مختلفة للآلات على مستوى الشارع ، وإخطارات تلقائية، و 24 ساعة في أي مكان وفي أي وقت، وواجهة عبر الإنترنت وهاتف به علامات صوتية. بفضل كل هذه الميزات، يمكنك أن تقبل تمامًا أن GPS Satellite Tracker هو جهاز تتبع مبتكر وفعال لمركبات GPS التي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الإنترنت أو الهاتف في غضون 24 ساعة في اليوم، ويمكن الوصول إلى أسبوع لمدة 7 أيام.

استنتاج

للتغلب على مشكلة التكلفة هذه، فإن نظام GPS لديه حل ذكي للغاية. يحتوي كل قمر صناعي على ساعة ذرية باهظة الثمن، ولكن هناك ساعة كوارتز بسيطة في جهاز الاستقبال، والتي يعيد جهاز الاستقبال ضبطها يدويا. يرى جهاز الاستقبال إشارات من أربعة أقمار صناعية أو أكثر ويعوض عن شوائبها. عندما يتم حساب القيمة الزمنية الصحيحة، يتم محاذاة جميع الإشارات المستلمة من الأقمار الصناعية مع نقطة في الفضاء. هذه هي قيمة الوقت الذي تقضيه الساعات الذرية في الأقمار الصناعية نفسها. وبالتالي، فإن جهاز الاستقبال يضبط ساعته في الوقت الحالي، وبالتالي هناك قيمة زمنية مماثلة لجميع الأقمار الصناعية. أسعار ساعة الكوارتز للساعة الذرية دقيقة. لا يمكنك التغلب عليه.


عند قياس مسافة أربعة أقمار صناعية، يمكنك رسم أربعة مجالات تحدث فرقا في الوقت. سيتم فصل ثلاث كرات، حتى لو كنت على حق، لكن أربع كرات ستصطدم. يمكن لجهاز الاستقبال حساب الوقت اللازم لقطع الكرات في وقت واحد. على هذا الأساس، يتم إعادة ضبط الساعة لتتناسب مع الساعات الذرية للقمر الصناعي. عندما يتم تشغيله بواسطة جهاز الاستقبال بشكل مستمر، فإنه يعطي دقة مماثلة للساعات الذرية في الأقمار الصناعية.

reaction:

تعليقات