التنصل من الروابط: ما يجب فعله وما لا يجب فعله

التنصل من الروابط: ما يجب فعله وما لا يجب فعله

التنصل من الروابط: ما يجب فعله وما لا يجب فعله.
التنصل من الروابط

ليس هناك من ينكر أن بناء الروابط يلعب دورا كبيرا في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. لكن الحقيقة هي أنه ليس كل موقع ويب يرتبط بموقعك لا يستحق كل هذا العناء. يمكن أن يؤثر ذلك على تصنيفاتك الإجمالية وسلطة المجال والأداء عندما يكون هناك عدد كبير جدا من الروابط منخفضة الجودة المرتبطة بموقعك على الويب. تتمثل أفضل الممارسات في الوصول إلى ناشر موقع الويب يدويا ومحاولة إزالة الروابط منخفضة الجودة إذا كان ذلك لا يعمل، فإن الخيار الأفضل التالي هو التنصل من الروابط الخلفية. 

ما هو التنصل من الارتباط || What is Link Disavowing 

كما ذكرت سابقا، يجب أن يكون التنصل من الروابط هو خيارك الأخير دائما. رابط التنصل هو إخبار Google بأن الرابط المحدد يضر بموقعك من حيث الأداء العام. لا يزيل الروابط، ولكنه يشير إلى Google بعدم النظر في أي رابط من هذا الموقع عندما يتعلق الأمر بعوامل الترتيب. لا تعطي الأولوية للتنصل في جميع المجالات لأنه قد يضر بمحسنات محركات البحث الخاصة بك. 

5 أنواع الروابط التي يجب أن تفكر في التنصل منها

تأتي الروابط الخلفية السيئة في أنواع مختلفة. على الرغم من أن هذا لا يشمل كل نوع من الروابط التي يجب عليك التنصل منها، إلا أن الأنواع الأكثر شيوعا التي يجب عليك اعتبارها نقطة انطلاق. 

روابط المنتدى البريد العشوائي || Forum Spam Links

لا تشجع Google المستخدمين على إعادة الارتباط بمواد عشوائية في المنتديات أو التعليقات. إذا كنت تعتقد أن هذا سيساعد ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك، فقد أخطأت في ذلك. قل على سبيل المثال؛ في منتدى شهير مثل Quora أو Reddit، إذا حاولت إغراق الروابط التي تعود إلى موقع الويب الخاص بك دون أي سياق، فستعتبره Google بريدا عشوائيا وتعاقب موقع الويب الخاص بك. 

روابط المجال منتهية الصلاحية || Expired Domain Links

إذا كانت لديك روابط قادمة من نطاقات منتهية الصلاحية، فهذا يعد انتهاكًا واضحًا لإرشادات مشرفي المواقع ويمكن أن تعاقبك Google على ذلك. لذلك إذا كان لديك بعض الروابط الخلفية التي تأتي من نطاقات منتهية الصلاحية، فهذه فئة يجب أن تفكر بجدية في إزالتها.  

روابط مواقع ذات جودة منخفضة وغير مرغوب فيها || Low Quality & Spammy Site Links

مثل روابط المجال منتهية الصلاحية، هناك فئة أخرى يجب أن تفكر في التنصل منها وهي الروابط الخلفية ذات الجودة المنخفضة والمحتوى غير المرغوب فيه. إذا كنت لا تفكر في إزالة هذه الروابط، فهناك احتمال أن يكون موقع الويب الخاص بك مستهدفا بهجوم سلبي لتحسين محركات البحث. لذلك من المهم دائما مراقبة وحدة تحكم البحث للإجراءات المطلوبة. 

عمليات إرسال الدليل || Directory Submissions

لا يعد إرسال رابطك بجودة منخفضة ممارسة جيدة يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بـ SEO. لكن هذا لا يعني أن إرسال الدليل لا يلعب أي دور في نفس الشيء. حاول دائما الحصول على ارتباطات من الأدلة ذات الصلة والمستهدفة. خاصة عندما يتعلق الأمر بـ Local SEO، إذا كان بإمكانك الحصول على روابط خلفية ذات صلة، فمن المؤكد أنه يحسن أداء SEO العام. فيما يلي قائمة بالأدلة ذات الصلة حسب Hubspot


روابط من خدمات بناء الروابط الرخيصة || Links From Cheap Link Building Services

هذا هو تكتيك آخر لبناء الروابط يجب عليك بالتأكيد تجنبه. على الرغم من أنها ليست جزءا من إرشادات Google، فإننا نقترح عليك تجنب طريقة بناء الروابط هذه. يمكن أن تؤدي الروابط من fiver وخدمات بناء الروابط الرخيصة الأخرى في كثير من الأحيان إلى إلحاق الضرر بدلا من إثبات فائدتها لجهود تحسين محركات البحث.

هل يجب عليك التنصل من الروابط الخلفية؟

هذا سؤال يحتاج بالتأكيد إلى الوضوح. إذا تلقيت إشعارا بإجراء يدوي من Google أو اشتبهت في وجوده في المستقبل، فيجب أن تفكر في التنصل من الروابط الخلفية. 

قد تكون رسالة الإجراء اليدوي هذه علامة تحذير للروابط السيئة والروابط غير المرغوب فيها والروابط الأخرى غير الصحية إلى موقع الويب الخاص بك. لتجنب هذا السيناريو، اتبع دائما إستراتيجية بناء الروابط الصحية، تحقق بانتظام من ملف تعريف الرابط الخلفي الخاص بك وتحقق من الروابط المشبوهة التي قد تؤدي إلى هجوم سلبي لتحسين محركات البحث سيؤذي الأداء العام لموقعك على الويب.  

كما ذكرنا في البداية، اتبع دائما خيار التواصل مع ناشر الموقع عبر البريد الإلكتروني لإزالة الرابط مباشرة. إذا لم يفلح ذلك، ففكر في التنصل من الروابط إذا صادفت ما يلي: 

  • تحصل على رسالة عمل يدوي
  • اشتبه في وجود الكثير من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها منخفضة الجودة إلى موقعك على الويب
  • انخفاض مفاجئ في أدائك بسبب هذه الروابط منخفضة الجودة. 

كيفية التنصل من استخدام ادوات مشرفي المواقع؟

كما تعلم، تعد وحدة تحكم بحث Google أداة مهمة عندما يتعلق الأمر بـ SEO. يساعدك GSC في تحديد الروابط التي يجب على Google تجاهلها يدويا لتجنب الآثار السلبية المحتملة. ولكن إذا لم تستخدمه بحكمة للتنصل، فقد يؤثر ذلك عليك بشكل سلبي. 

فيما يلي خطوات التنصل من الروابط الخلفية في ادوات مشرفي المواقع:

  • قم بتنزيل ملف تعريف الارتباط الخلفي
  • قم بإجراء تدقيق كامل للروابط الخلفية
  • قم بإنشاء ملف التنصل وتحميله إلى وحدة تحكم بحث Google

1) قم بتنزيل ملف تعريف الارتباط الخلفي

قبل البدء في التفكير في التنصل من الروابط الخلفية، اكتشف الروابط التي تضر موقع الويب الخاص بك. استخدم أدوات مثل Ahrefs وSemrush وMoz لتنزيل ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك تتبع الروابط الخلفية.

  2) إجراء تدقيق كامل للروابط الخلفية

الآن بعد أن أصبح لديك ملف تعريف ارتباط خلفي، قم بإجراء تدقيق تفصيلي لملف تعريف الرابط الخلفي لتحديد الروابط غير المرغوب فيها التي يمكن أن تضر بأداء موقع الويب الخاص بك. تساعد أداة التنصل في التخلص من الروابط غير المرغوب فيها وغير ذات الصلة. 

3) قم بتحميل الملف في Google Search Console

بعد أن يكون لديك قائمة مفصلة بملف تعريف الارتباط الخاص بك، يمكنك التفكير في إزالة الروابط. هذه ليست عملية تقنية ومعقدة للغاية. يمكن القيام بذلك بسهولة باستخدام أداة التنصل في Google Search Console

  • الذهاب إلى التنصل منها في وحدة التحكم البحث جوجل
  • حدد الممتلكات الخاصة بك
  • قم بتحميل ملف .txt الخاص بك

خلاصة الموضوع:

كما نقول، عندما يتعلق الأمر بـ Link Building، ركز على الجودة بدلا من كمية الروابط. انتبه إلى الروابط الواردة التي يمكن أن تضر بسلطة موقعك وسمعته. يمكنك استخدام أدوات مثل SEMrush أو Ahrefs أو Moz لإجراء عمليات تدقيق منتظمة. يجب أن يتم التنصل بناء على أولوياتك، فالمبالغة في ذلك قد تضر موقعك أكثر مما تنفعه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -