حقائق يجب أن تعرفها عن تقنية 5G

حقائق يجب أن تعرفها عن تقنية 5G

حقائق يجب أن تعرفها عن تقنية 5G
حقائق عن تقنية 5G

إن التطورات السريعة في القطاع التكنولوجي والتعديلات المتسقة والمستمرة التي يتم إجراؤها على الأجهزة وأنظمة الشبكات المختلفة تتساوى مع بعضها البعض وأصبحت في النهاية تعتمد على الاعتماد المشترك. لحسن الحظ أو لسوء الحظ، يعتمد الناس في جميع أنحاء العالم أيضا بشكل كبير على التكنولوجيا والوصول إلى الإنترنت في حياتهم اليومية. لكوننا جزءا من هذا العالم، فنحن في حاجة دائمة إلى تحسين سرعة وجودة الشبكة. للتأكد من أن الإصدار الأحدث والمتقدم من الشبكة قد تم تقديمه مؤخرا وهو معروف لشبكة 5G.

شبكة 5G

من المعروف أن شبكة 5G أو الجيل الخامس في التكنولوجيا الخلوية توفر الوصول إلى النطاق العريض مع اتصال أفضل وأسرع والوصول إلى الإنترنت. يتبع 5G شبكات 2G و 3 G و 4 G على التوالي وتوفر موثوقية أكثر من سابقاتها. تشير 5G بشكل عام إلى أي نظام يستخدم برنامج 5G NR أو 5G New Radio.

تم إعطاء مفهوم 5G شكله من خلال الجمع بين أحدث التقنيات للشبكات والأعمال البحثية من الدرجة الأولى. تم تقدير النسخة المجسدة من هذه الفكرة الكبرى لتقديم أداء أفضل بمتوسط ​​سرعة تنزيل 1 جيجابايت / ثانية.

كيف تعمل؟

في هذا النظام أو تنظيم الشبكة، يتم تقسيم منطقة الخدمة تحت كل مزود إلى أقسام أصغر من المناطق الجغرافية المعروفة باسم الخلايا.

يشار إلى الإشارات التي تمثل الصور والأصوات على أنها إشارات تمثيلية يتم تحويلها في النهاية إلى إشارات رقمية باستخدام المحولات، بحيث يمكن فهمها بواسطة أجهزة مثل الهواتف المحمولة. ثم يتم إرسال هذه الإشارات المحولة في شكل بتات في التدفقات. تستخدم أجهزة 5g هوائيات أو جهاز إرسال واستقبال يجمع بين النظام لتشغيل أو إرسال الإشارات كموجات راديو. تتصل هذه الهوائيات بشبكة الإنترنت أو شبكة الهاتف عبر ألياف بصرية عالية السرعة والكفاءة. يتم توصيل الجهاز المحمول الذي يعد جزءا من نظام الشبكات هذا بسلاسة بهوائي خلية جديدة.

يجب أيضا أن تتمتع الأجهزة اللاسلكية المصممة حديثا والمزودة بشبكة 5G بالقدرة على التحول إلى شبكة 4G حيث تستخدم هذه الأجهزة 4G وذلك لإنشاء الاتصال الأولي مع الخلايا الخاصة بها. يأتي توفير القدرة على التحول إلى الجيل الرابع مفيدا أيضا في الأماكن التي لا تتوفر فيها إمكانية الوصول إلى شبكة الجيل الخامس.

السرعة والتغطية

تختلف سرعة 5G عندما يتعلق الأمر بالموقع والناقل والجهاز. ومع ذلك، فإن 5G هي بالتأكيد أفضل وأسرع من 4G، لذا فهي دائما أفضل من 4G. سرعة شبكة 5G، كما ذكرنا سابقا، هي أيضا أعلى بكثير من سرعة 4G بنفس نسبة الطيف ونفس عدد الهوائيات.

شبكة 5G قادرة على دعم الأجهزة حتى مليون، في كل كيلومتر مربع وهو أمر مثير للإعجاب عند مقارنته بشبكة 4G التي تدعم ما يصل إلى 100000 عدد من الأجهزة في كل كيلومتر مربع.

أثناء استخدام شبكات 3GPP، يمكن أن تعمل 5G بشكل أبطأ من عدد قليل من شبكات 4G المتقدمة للغاية. يمكن أن يُظهر طيف الموجات المليمترية، وهو غير شائع الاستخدام، سرعة أفضل في شبكة 5G. هدف زمن انتقال الهواء لشبكات 5G هو 1 إلى 4 مللي ثانية. وفقا للتقارير الأخيرة، حققت 5G زمن انتقال جوي من 8 إلى 12 مللي ثانية.

تطبيق 5G

لا يتم استخدام 5G فقط في الأجهزة المحمولة مثل الهواتف المحمولة ولكن لديها مجموعة متنوعة من التطبيقات الأخرى. يمكن استخدام 5G في توفير الوصول إلى نظام الاتصال بين المركبات والبنى التحتية المختلفة. تروج الشركات لاستخدام 5G في صناعات الأتمتة أيضا. تستخدم 5G أيضا بشكل فعال في إدارات السلامة العامة. يعتزم اللاسلكي الثابت أيضا استخدام اتصالات 5G بدلا من النطاق العريض الثابت.

متى وأين تم إطلاق 5G؟

بدأت شبكة 5G كفكرة فقط ووجدت أخيرا طريقها بالكامل لتحقيق الشكل والتأسيس الذي يمكن أن تكتسبه اليوم. تم إطلاق 5G في الولايات المتحدة في أبريل من عام 2019 وتم تقدير الإصدار الجديد من الشبكة في كل مكان. حاليا، لا يمكن الوصول إلى شبكة 5G في جميع أنحاء العالم وهي متوفرة فقط في أجزاء معينة من العالم والتي تشمل في الغالب أجزاء من شيكاغو وقليل المزيد من الأماكن.

لا يوجد سوى جهازي هاتف متاحين في الوقت الحالي. في الأماكن التي يتم فيها الوصول إلى شبكة الجيل الخامس، تجاوز متوسط ​​سرعتها بنجاح السرعة القصوى لشبكة الجيل الرابع. عيب 5G الذي تم اكتشافه مؤخرا هو أن تغطية شبكة a5G لا تتوافق مع وجود فجوة كبيرة بين السرعة القصوى والسرعة الأقل. هذا يجعل الإصدار الأحدث من الشبكة غير موثوق به إلى حد ما في مواقع معينة.

شركة النقل التي ستطلق 5g في المملكة المتحدة هي EE. كانت الشبكة متاحة في 3 مدن بحلول 30 مايو 2019. وقد أعلن الناقل عن توفير الوصول إلى 5G إلى 10 مدن أخرى في المملكة المتحدة بحلول نهاية عام 2019. في لندن، تتمتع شبكة الجيل الخامس بمدى سرعة يتراوح بين 200 ميجابت في الثانية و 500 ميجابت في الثانية، وهي أيضا أسرع مقارنةً بشبكة 4G ولكن ليس بالسرعة نفسها في شيكاغو.

أجهزة 5G

كان هناك الكثير من الإعلانات التي تم الإعلان عنها هذا العام حول إطلاق عدد قليل من العلامات التجارية لهواتف 5G، لكن عددا قليلا فقط من الشركات قد أوفت ببياناتها وقدمت هواتف 5G للجمهور. قلة عدد هذه الأجهزة وجعل الاختيار محدودا للغاية وإقليميا. من خلال الجمع بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، هناك ما مجموعه حوالي 10 شركات أطلقت هواتف مع شبكة 5G.

تم تصور 5G كخطوة جديدة نحو تطوير نظام الشبكات التي ستؤدي إلى الاستفادة من العديد من الصناعات القائمة على تكنولوجيا المعلومات وستصل أيضا إلى الاستخدام الفعال للمواطنين العاديين في جميع أنحاء العالم. لذلك من المتوقع أن تفتح شبكة 5G أبوابا جديدة في القطاع التكنولوجي من خلال قدرتها على نقل البيانات بكميات كبيرة بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى عالم أكثر اتصالا وذكاء. الآن، الوقت وحده هو الذي سيحدد مدى قدرة 5G على الوصول وتجاوز توقعاتها في النهاية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -