لماذا يجب أن تنفق 0 دولار على دورات التسويق

 لماذا يجب أن تنفق 0 دولار على دورات التسويق

لماذا يجب أن تنفق 0 دولار على دورات التسويق
 لماذا يجب أن تنفق 0 دولار على دورات التسويق

هل فكرت يوما في الانتقال إلى التسويق كمهنة، أو ربما شاهدت دورة تدريبية عبر الإنترنت بقيمة 999 دولار أمريكي تعدك "بجعلك مسوقا أفضل وغنيا"؟

تلقيت بعض الرسائل من أصدقائي يطلبون مني إعطاء رئي في بعض الدورات التسويقية التي تكلف آلاف الدولارات التي كانوا مهتمين بها وأرادوا الحصول على تعليقات وأراء محددة بشأنها قبل شرائها.

بالنسبة لي شخصيا، فإن غالبية هذه الدورات ان لم نقل 90 % منها غير مجدية بالشكل التي يتم تسويق له.

أنا لا أقول بالضرورة أنه لا ينبغي أن يكون لكل دورة تدريبية تكلفة مرتبطة بها، ولكن في هذه الحالات، هناك حاجة محددة يجب وضعها في الاعتبار.

ولكن بالنسبة لبقية حالات الاستخدام البالغة 99٪، فلا يجب أن تنفق سنتا واحدا على شراء أي شيء. في ضل وجد المعلومات مجانا في العالم الرقمي، هناك نسبة هائلة من المعلومات فقط يجب عليك البحث، وسأخبرك بالضبط لماذا إنفاق الأموال على معظم هذه الدورات التسويقية لا يضيع وقتك فحسب، بل أيضا تخسر المال الذي يمكن إنفاقه من جيبك.

يمكن تعلم العديد من مهارات اليوم من الدورات المجانية

مهارات اليوم من الدورات المجانية

يكمن جمال العالم الرقمي اليوم في وفرة الدورات المجانية والمعلومات المتوفرة بكثرة في شتى المجالات. واحدة من الدورات التدريبية المفضلة لدي للبدء بها هي شهادة Inbound من Hubspot. إلى جانب ذلك، تقدم Google أيضا مزيجا من دورات التسويق الإلكتروني الرقي المجاني (تسمى Google Digital Garage).

يوفر لك معظم هؤلاء بالفعل ما يكفي من الأساس حول كل شيء في التسويق ولا يتطلب منك شراء دورة مدفوعة الأجر وبأثمنة مرتفعة شيئا ما. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترغب في الحصول على نظرة أولية لفهم مجال تسويق الرقمي، خاصة كمسوق مبتدئ في المجال.

ولكن ماذا بعد ذلك؟ ماذا تفعل بعد أن تتعلم المفاهيم الأساسية حول التسويق؟

تعلم ذلك بنفسك من خلال القيام بالتطبيق بمفردك

المفاهيم الأساسية حول التسويق

لأكون صريحا معكم، أحب أن أكون مسوقا لسبب واحد كبير: يمكنك فقط تعلم كل شيء بنفسك وتطوير نفسك بنفسك.

هل تريد معرفة كيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني؟ فقط كل ما عليك القيام به هو إنشاء حساب، وقم ببناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، وقم بالتجربة تم التجربة.

هل تريد أن تتعلم بيع شيء ما؟ ابدأ بمحاولة بيع شيء صغير تملكه بحوزتك لتجنب الخسارة.

مثل تداول الأسهم، فإن أفضل نصيحة تلقيتها هي ببساطة أن تفعل ذلك بنفسك لا تعتمد على أحد حتى وإن فشلت 100 مرة حاول تم حاول لا تتوق. لا يوجد شيء مثل الخسارة وجني الأرباح من استخدام أموالك الخاصة.

يجب أن يكون هذا هو الحال نفسه بالنسبة للتسويق الرقمي.

ليس هذا فقط، يمكنك عرض هذا في سيرتك الذاتية. من هو الأفضل تعيين شخص أخذ دورة تدريبية حول كيفية تنمية متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي أو شخص قام بذلك بالفعل مسبقا؟

الجواب واضح، ومع ذلك فإن الكثيرين غير مستعدين لاتخاذ هذه الخطوة في النهاية ويفضلون بدلا من ذلك إنفاق الآلاف في دورة قد لا تنقلهم بالضرورة إلى المكان الذي يريدون الذهاب إليه ويفشلون وأغلبهم يستسلمون.

الكثير من أدوات التسويق ودورات التسويق مجانية أو بها خيارات مدفوعة متقدمة

على الجانب الآخر من فهم كيفية عمل الأمور، قد تكون على يقين من ضرورة الأدوات المدفوعة، لا يزال يتعين علي دفع ثمن الأدوات، أليس كذلك؟ بعد كل شيء، توفر لك هذه الدورات عادة أدوات لاستخدامها أثناء تعلمك.

ولكن على عكس العقود الماضية، لقد أنعم الله علينا بحقيقة وجود العديد من الأدوات التي تحتوي على إصدارات مجانية أو المدفوعة.

هذا يعني أنه لا يجب أن يكون لديك عذر لعدم قدرتك على التعلم بدون أداة مناسبة. هناك أيضا الكثير من الدورات الرقمية حول كيفية تنفيذ مجموعة متنوعة من التسويق حول مفاهيم مثل تحسين محركات البحث أو الإعلانات.

إحدى الطرق المفضلة للحصول على هذه المعلومات هي الانضمام إلى مجموعات Facebook المختلفة المتخصصة في مفهوم محدد.

ما عليك سوى إجراء بعض عمليات البحث، وستفاجأ بكمية المعلومات المتاحة الموجودة في هذه المجموعات بشكل مجاني وربما لن تجدها في دورات تسويق معتمدة.

كل شيء يعود إلى القيام بذلك بنفسك

هناك عدد كبير جدا من الأشخاص على استعداد لدفع الآلاف الدولارات إلى دورة تدريبية لكنهم لم ينظروا في البدائل المجانية المتوفرة على الويب. العديد من المؤثرين الناجحين لم ينفقوا سنتا وقد علموا أنفسهم وتعلموا بأنفسهم دون الحاجة إلى دورات تسويق معتمدة.

الطريقة الأكثر فعالية، في رأيي، هي عن طريق العمل وهي إحدى مزايا التسويق كنظام.

إليك أمثلة يمكنك النظر فيها:

  • إذا كنت ترغب في تعلم وسائل التواصل الاجتماعي - فحاول زيادة عدد متابعيك على حساباتك في وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إذا كنت ترغب في تعلم التسويق عبر البريد الإلكتروني - فحاول تطوير قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك عبر أدوات مثل الحزمة الفرعية أو Mailchimp أو Convertkit.
  • إذا كنت تريد تعلم التسويق بالفيديو - فحاول تطوير قناة Youtube الخاصة بك ( كما فعلت أنا! )
  • إذا كنت تريد تعلم التسويق المدفوع - فحاول بيع منتجاتك المادية أو الرقمية.

بغض النظر عن نوع التسويق الذي تريد القيام به أو التخصص أو التعلم، فهناك طريقة للقيام بذلك دون الحاجة إلى إنفاق الأموال في إيجاد أماكن كورسات تسويق معتمدة.

تعلم بالممارسة، حتى يكون لديك شيء لتظهره.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -