ما هي تكلفة الألف ظهور"CPM"

ما هو CPM

ما هي تكلفة الألف ظهور؟  What Is CPM

CPM
  اختصار للتكلفة لكل ألف ظهور، مما يعني التكلفة لكل ألف ظهور (أو عدد مرات رؤيتها). يشير إلى تكلفة نشر إعلان ومشاهدته ألف مرة على موقع ويب ويستخدم لمراقبة أداء الإعلان.

يتم احتساب التكلفة الإجمالية المدفوعة في صفقة التكلفة لكل ألف ظهور بضرب إجمالي مرات الظهور في معدل التكلفة لكل ألف ظهور ثم قسمة ذلك على ألف. على سبيل المثال، مليون ظهور عند CPM يساوي 000 في إجمالي الدخل.

شيء واحد يجب ذكره هو أن Adsense يبلغ عن هذا كـ RPM. يفيد هذا الناشرين لأنه يعني أنه إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على عدد كبير من الزيارات، فقد يكون البيع باستخدام نموذج التكلفة لكل ألف ظهور طريقة سهلة لتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك.

ما هي التكلفة الجيدة لكل ألف ظهور؟

كما هو الحال مع معظم مقاييس التسويق الرقمي، لا يمكنك تحديد ما إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور جيدة أم سيئة بناء على قيمة واحدة فقط. يمكن أن يساعدك تحليل بيانات الأداء السابقة وقياس النتائج مقابل متوسطات السوق وتقييم تأثير التكلفة لكل ألف ظهور على عائد الاستثمار في تحديد ما إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور نتيجة جيدة أم سيئة.

لا يُعد انخفاض التكلفة لكل ألف ظهور دائما مؤشرا إيجابيا للمعلن، حيث قد يكون مؤشرا على ضعف جودة الزوار. بالنسبة للناشرين، فإن الحصول على تكلفة عالية لكل ألف ظهور لا يترجم مع أرباح أعلى، حيث قد لا يتم بيع بعض مخزون الإعلانات.

تحتاج إلى وضع تلك البيانات في سياقها حتى تتمكن من تقدير ما إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور جيدة أم سيئة. يمكن أن يساعدك تحليل بيانات الأداء السابقة وقياس النتائج مقابل متوسطات السوق وتقييم تأثير التكلفة CPM على عائد الاستثمار في تحديد ما إذا كان CPM نتيجة جيدة أم سيئة.

هذا العام، شهد الوباء انخفاضا في CPM عبر سوق إعلانات الشاشة في الولايات المتحدة ككل منذ أبريل، وفقا لتقرير eMarketer الأخير. ببساطة، أدى انخفاض الطلب على الإعلانات جنبا إلى جنب مع المستهلكين الذين لديهم المزيد من الوقت على الإنترنت مما أدى إلى زيادة عرض مرات الظهور إلى انخفاض CPM. معرفة المزيد حول كيفية تأثرت CPM خلال Covid-19 في منطقتنا Covid 19 Q1 و Q2 التحديثات هذا العام.

كيف يعمل CPM؟

التكلفة لكل ألف ظهور هي مقياس يستخدمه كل من الناشرين والمعلنين. سيحدد الناشر التكلفة المستهدفة لكل ألف ظهور لبيع المساحة الإعلانية، والتي قد تتغير إذا كان المعلن يستهدف جمهورا مميزا معينا، أو إذا كان يشتري عددا كبيرا من مرات ظهور الإعلان. يمكن حساب التكلفة لكل ألف ظهور حسب الإعلان أو موقع الإعلان أو حسب الحملة.

نادرا ما يتم استخدام التكلفة لكل ألف ظهور بمفردها. عادة ما يتم استخدامه مع مقاييس أخرى أكثر تقدما، لكن التكلفة لكل ألف ظهور توفر السياق والمعلومات الأساسية لدعم القرارات الإستراتيجية لتحسين إيرادات الناشر.

العوامل المؤثرة في التكلفة لكل ألف ظهور

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على قيمة التكلفة لكل ألف ظهور.

الجغرافيا: سيتأثر متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور بمدى تطور صناعة الإنترنت في بلد معين، والقدرة الشرائية لسكان ذلك البلد. ستكون التكلفة لكل ألف ظهور في الولايات المتحدة أو أوروبا أو أستراليا أو اليابان، في المتوسط​​، أعلى منها في مصر أو البرازيل.

استخدام البيانات: ستؤدي الإعلانات المستهدفة التي تستخدم البيانات المتاحة لإنشاء ملف شخصي للمستخدم إلى الحصول على أسعار تكلفة لكل ألف ظهور أعلى من مجرد شراء مساحة إعلانية دون تقسيم الجمهور المستهدف.

الجهاز: الإعلانات التي تُعرض على أجهزة الجوّال لها تكلفة أقل لكل ألف ظهور مقارنة بسطح المكتب، وذلك بسبب قيود حجم الشاشة وانخفاض نسبة النقر إلى الظهور ومعدل التحويل.

موضوع وجودة موقع الويب: يمكن للناشرين المتخصصين الحصول على تكلفة أعلى لكل ألف ظهور نظرا لأن لديهم جمهورا أكثر تجزئة وتجانسا من أي موقع إخباري عام. نظرا لأن المزيد من الشركات تضع أمان العلامة التجارية في الاعتبار عند تقييم مواضع الإعلانات، فإن مواقع الويب عالية الجودة قادرة على فرض أسعار أعلى أيضا.

حجم الإعلان: في المتوسط​​، تتمتع أشكال الإعلانات الأكبر بتكلفة أعلى لكل ألف ظهور، حيث إنها أكثر بروزا ويزيد احتمال أن تجذب المستخدم إلى اتخاذ إجراء. لكن أحجام الإعلانات الأكثر شيوعا، على الرغم من أنها ليست الأكبر، تولد أيضا تكلفة أعلى لكل ألف ظهور.

إمكانية عرض الإعلان : يعتمد تعريف إمكانية العرض على شكل الإعلان، ولكن بالنسبة للإعلانات الصورية، تحدد Google و IAB و MRC إمكانية العرض على أنها توفر 50٪ على الأقل من الإعلان على الشاشة لمدة ثانية واحدة على الأقل. سيشهد الناشر ذو نقاط إمكانية العرض المنخفضة انخفاضا كبيرا في معدلات CPM.

الأداء السابق: يقدر المعلنون جودة الزوار ويحرصون على دفع تكلفة أعلى لكل ألف ظهور للوضع في المواقع التي تجذب التحويلات وعائد استثمار أعلى.

عدد الوحدات الإعلانية على الصفحة : سيؤدي زيادة عدد الوحدات الإعلانية على الصفحة إلى خفض معدلات التكلفة لكل ألف ظهور. سيؤدي العرض الأكبر إلى عروض أسعار أقل لتلك الوحدات الإعلانية.

الموسمية : عدد الزوار له بعض الموسمية داخل الصناعات المختلفة، مما يؤدي إلى تغييرات في معدلات التكلفة لكل ألف ظهور. يمكن أن يشهد الصيف انخفاضا في الإنفاق، خاصة في أوروبا حيث يأخذ الكثير من الناس إجازة من العمل لقضاء العطلات.

لماذا تتغير تكلفة الألف ظهور على مدار العام؟

تتقلب التكلفة لكل ألف ظهور على مدار العام. قد يكون هذا في حالات واضحة مثل القدوم إلى عيد الميلاد أو الجمعة السوداء. يمكنك توقع زيادة حيث يبدأ المعلنون في زيادة إنفاقهم لجذب جميع المستهلكين المتعطشين للشراء. ولكن، بصرف النظر عن هذه الأحداث، ما الذي يجعل التكلفة لكل ألف ظهور تتحرك صعودا وهبوطا على مدار العام وما الذي يمكنك فعله للتنبؤ (وربما حتى التخفيف) من هذه التغييرات؟

عندما يزيد المعلنون من إنفاقهم على الإعلانات في الأحداث الكبرى، نرى زيادة مقابلة في التكلفة لكل ألف ظهور. ولكننا نشهد أيضا انخفاضات وزيادات منتظمة في التكلفة لكل ألف ظهور على مدار العام عبر جميع الناشرين لدينا والتي قد يكون من الصعب تحديدها في حدث مماثل.

لماذا تعتبر التكلفة لكل ألف ظهور مقياسًا رئيسيًا؟

لا تزال التكلفة لكل ألف ظهور مقياسا مهما للناشرين والمعلنين، على الرغم من أن المحللين والاستراتيجيين لديهم الآن ثروة من البيانات والمقاييس المتاحة لقياس تفاعل المستخدم وفعالية الإعلان.

جزء من السبب هو أنه معيار صناعي موجود منذ فجر الإعلان عبر الإنترنت. ولكن هناك أيضا بعض المجالات التي تعتبر فيها التكلفة لكل ألف ظهور مقياسا مفيدا جدا للمعلنين:

الوعي بالعلامة التجارية: بالنسبة للمعلنين الذين يركزون على رؤية العلامة التجارية، فإن مقياس CPM سيتيح لهم معرفة عدد الأشخاص الذين يتصلون بهم عبر الإنترنت بميزانيتهم.

أداء الحملة: إلى جانب المقاييس الأخرى مثل نسبة النقر إلى الظهور ومعدل التحويل، يُعد مؤشرا رئيسيا للأداء يسمح للمعلنين بتقييم استثماراتهم على موقع الويب الخاص بك.

ما هي حملة CPM؟

الحملة الإعلانية عبر الإنترنت القائمة على CPM هي عندما يصل المعلن إلى ترتيب مع الناشرين، عبر المزايدة الآلية أو التفاوض المباشر، لدفع مبلغ محدد لكل ألف ظهور للإعلان.

يعد هذا النوع من الحملات من أكثر الحملات ربحية للناشرين، حيث سيتم تعويضهم عن كل إعلان يتم عرضه، بصرف النظر عن إجراء المستخدم. ميزة أخرى للناشرين هي أنها أرباح يمكن التنبؤ بها، ولديهم رؤية كاملة للقيمة المقدمة للمعلن. في هذه الحالة، مرات ظهور الإعلان.

ولكن قد لا تكون الحملة الإعلانية بنظام التكلفة لكل ألف ظهور هي النوع الأمثل للحملة من وجهة نظر المداخيل. إذا كان هناك تطابق جيد بين المعلن وجمهور الناشر، فقد تؤدي أوضاع الحملة الأخرى، مثل تكلفة الإجراء، إلى تحقيق أرباح أعلى.

كيفية تحسين التكلفة لكل ألف ظهور

استعد للتغيرات الموسمية

من المهم معرفة متى تتوقع الاختلافات الموسمية في معدلات CPM حتى تتمكن من قياس أدائك بشكل أفضل وتوقع المداخيل المستقبلية. انظر إلى بياناتك السابقة واعرف أين تميل إلى ملاحظة الانخفاضات في التكلفة لكل ألف ظهور. فكر في مجال عملك من منظور المشتري. إذا كنت تدير موقعا للمواعدة، فسيكون شهر فبراير شهرا كبيرا بالنسبة لك حيث سيزيد المعلنون بشكل كبير من الإنفاق في يوم عيد الحب. إذا كنت تدير موقعا إلكترونيا للتمويل الشخصي أو مدونة للصحة واللياقة البدنية، فقد تكون يناير هي مجموع الذهب حيث يندفع المستهلكون إلى مواقع الويب الخاصة بك لبدء قراراتهم للعام الجديد بشكل أكثر ثراء وصحة.

إن معرفة متى تتوقع هذه التقلبات ستمنعك من الوقوع على حين غرة عندما يأتي الانخفاض وتساعدك على التخطيط للتدفق النقدي في هذه الأوقات. نقترح عدم إجراء أي تغييرات جذرية أثناء الركود واستخدام الوقت للعمل على المحتوى القادم للاستفادة منها عندما يشتري المعلنون بكميات كبيرة. إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي اختبار على موقعك، فإن الشهر الأول من ربع السنة هو الوقت المناسب.

لا يُعد الشهر الأخير من ربع السنة، الجمعة السوداء وفترات عيد الميلاد، وقتا مناسبا لإعادة تصميم الموقع مباشرة أو لإجراء اختبار آخر قد يؤثر على الموقع. مديرو الحسابات لدينا في LongRunTech خبراء في توقع الاتجاهات وإدراجها في إدارة الإعلانات الخاصة بك حتى لا تقلق بشأنها.

ضع مخزونك على منصة جانب العرض

لمحاولة إنشاء تكلفة أعلى لكل ألف ظهور في Google، يمكنك وضع مخزون على منصة جانب العرض لفتح مخزونك الإعلاني لمزيد من المعلنين. إذا كان لديك جمهور متخصص أو موقع ويب عالي الجودة، فستؤدي زيادة المنافسة على إعلاناتك إلى زيادة CPM.

الإجراءات الأخرى التي يمكنك اتخاذها هي اختبار أشكال الإعلانات ومواضعها وتجربتها لزيادة إمكانية عرض الإعلان.

هناك طريقة أخرى لتحسين المداخيل وهي التركيز على معدل التعبئة. حتى مع انخفاض التكلفة لكل ألف ظهور، يمكنك زيادة الأرباح الإجمالية عن طريق تحسين معدل تعبئة مواضع إعلانك.

التكلفة لكل ألف ظهور هي مؤشر صحي للمأشرات الربحية

يُعد الإعلان على الشبكة الإعلانية مصدر الدخل الأساسي للغالبية العظمى من مواقع الويب. من السهل نشرها وتوسيع نطاقها، ولا يزال الطلب عليها مرتفعا من قبل المعلنين. ما هو CPM؟ - إنه مقياس أساسي ولكنه أساسي لقياس المداخيل لكل ألف ظهور.

ستساعدك مراقبة معدلات التكلفة لكل ألف ظهور على تقييم أداء مخزونك الإعلاني لكل ألف ظهور واتخاذ إجراءات لتحسين تدفقات أرباحك. للقيام بذلك، من المهم فهم العوامل التي تؤثر على معدلات CPM والتغيرات الموسمية لتغيرات التكلفة لكل ألف ظهور.

إذن ما فائدة اCPM إذا كنت ناشرا أو مالك موقع ويب؟ سيتعين على كل ناشر أن يأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة لتحديد المعدل الجيد للكلفة بالألف ظهور (CPM) في سياقه، ولكن من المهم ملاحظة أن التكلفة المرتفعة لكل ألف ظهور على الرغم من كونها مؤشرا إيجابيا، يجب أن تتناقض مع البيانات الأخرى، مثل معدل تعبئة بياناتك مواضع الإعلانات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -