لماذا لا تنشر روابط onion على Surface Web

لماذا لا ننشر روابط Onion على Surface Web

لماذا لا ننشر روابط Onion على Surface Web
 نشر روابط Onion على Surface Web

darknet
 هو جزء من الإنترنت مخفي وغير معروف عموما لعامة الناس. شبكة الويب المظلمة والشبكة العميقة هما الكيانان اللذان يتألفان من الجزء الرئيسي المذكور أعلاه ويسمى روابط الويب العميق.

يُطلق على شبكة الويب العميقة والشبكة المظلمة في المجمل اسم خدمات Tor المخفية. الإنترنت مقسم إلى ثلاثة أجزاء. أول الأجزاء هو الويب السطحي. هذه هي المواقع التي يتم الوصول إليها من قبل عامة الناس ويتم فهرستها بواسطة محركات البحث مثل Google وYahoo ومختلف أنواع أخرى من نفس النوع.

شبكة الويب السطحية ليست سوى جزء صغير من عالم الإنترنت بأكمله. غالبية الإنترنت مخفية وتعرف عموما باسم DeepWebdarknet هي مجموعة فرعية من الويب العميق. شبكة الويب المظلمة ومواقع الويب العميقة عديدة من حيث الأرقام.

ما هو موقع. Onion وكيف يعمل؟

Tor يُعرف أيضا باسم جهاز التوجيه البصل الذي تم تطويره في أواخر عام 1990. تم تطويره ورعايته بواسطة الولايات المتحدة بعد تطوير ARPANET مباشرةً. كانت هذه هي التكنولوجيا التي تم تطويرها واستندت إلى بروتوكول سري لتطوير نظام من العقد أو أجهزة الكمبيوتر المترابطة التي ستكون في حالة تقلص حاد مع طريقة عمل الويب السطحي.

ومشروع تور وجزئيا تمول من قبل حكومة الولايات المتحدة وضعت أساسا لمساعدة الناس في البلدان حيث يتم مراقبة الوصول إلى الإنترنت ويتم الاحتفاظ تحت رقابة مشددة من قبل الحكومة المعنية. يتواصل Tor بطريقة نفق حيث لا يوجد شيء مرئي أو يتم تتبعه، وهو ما يتعارض مع طريقة عمل Surface web أو Clearnet.


على غرار الويب السطحي، هناك صفحات ويب ومواقع ويب مدرجة في أدلة Tor. onion. في حالة البحث في Google أو البحث في سطح الويب عن شكوكك والمسائل الأخرى ذات الصلة، يستجيب متصفح الويب المثبت على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول من خلال إعادة قائمة كاملة بنتائج البحث التي يتم عرضها على الشاشة.

إذا حاولت فتح كل صفحة من هذه الصفحات، فستلاحظ في محدد الموارد الموحد أن عنوان موقع الويب ينتهي بـ .com أو .in أو قد ينتهي بشيء مختلف. في حالة روابط الشبكة المظلمة، ليس هذا هو الحال. تنتهي جميع الصفحات على darknet بـ. onion Links كملحق.


تعمل روابط الويب العميقة ومواقع الويب بطريقة مختلفة عند تحليلها مقارنةً بـ Clearnet. تعمل شبكة Tor بأسلوب مختلف. يتم تشغيل الشبكة من قبل العديد من المتطوعين حول العالم وتعرف هذه أيضا باسم العقد.

إذا أراد المستخدم إرسال أو استقبال رسالة أو التواصل عبر darknet إلى شخص آخر يجلس على الجانب الآخر من الكوكب أو بائعا لهذه المسألة، فعليه تثبيت متصفح Tor. في حالة قيامك بزيارة روابط الويب العميقة ومواقع الويب باستخدام متصفح Tor، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يتصل مباشرة بخادم الوجهة المقصودة، وما يفعله، فهو يبني مسارا ملتويا يتكون من ثلاث عقد Tor، ويرسل Traffic فوق هذه الدوائر.

يبدأ متصفح Tor في إرسال حزم البيانات من العقدة الأولى والتي تُعرف أيضا باسم عقد الحماية. عقدة الحارس التي هي بالمناسبة العقدة الأولية التي تمرر حزم البيانات إلى العقدة الثانية. العقدة الثانية تسمى أيضا العقدة الوسطى. ترسل العقدة الوسطى بياناتك إلى العقدة الثالثة (أو الخروج)، وأخيرا ترسل عقدة الخروج بياناتك إلى خادم موقع الويب. يرسل الخادم استجابته مرة أخرى إلى عقدة الخروج، والتي تهتم بنشر الاستجابة مرة أخرى إليك، عبر بقية الدائرة.

كيف أن شبكة الويب العميقة والشبكة المظلمة غير مرئية لمحرك البحث

لا تتم فهرسة مواقع الويب Darknet بواسطة محرك البحث التي تشمل كلا من الويب العميق والويب الظلام. على الرغم من أن الويب العميق هو جزء من الويب المظلم، إلا أن محتويات الجزء المخفي لا تراها برامج الزحف أو العناكب التقليدية لمحركات البحث.

في حالة الويب السطحي، تنتقل برامج زحف الويب عبر موقع الويب أو المحتويات التي يتم تقديمها على أدلة الويب السطحية وتدرجها وفقًا لذلك في قاعدة البيانات الخاصة بها. تمر برامج الزحف عبر المحتويات ثم الروابط وتسجيلها وفقًا لذلك أثناء تقدمهم. ولكن في حالة روابط الويب المظلمة، توجد معظم المحتويات والروابط خلف جدار حماية أو منشور مدونة تمت كتابته ولكن لم يتم نشره بعد، ولكن كلاهما موجود في DeepWeb. تتضمن بعض الأمثلة للمحتويات الموجودة على محتوى الويب العميق بيانات المريض، وبيانات من مؤسسة حكومية ومعلومات الاشتراك فقط وغيرها من البيانات المحمية بكلمة مرور هي من بين العديد من البيانات المتوفرة على الإنترنت.


جميع صفحات الويب ومواقع الويب المدرجة في أدلة DeepWeb مخفية وتبدو كأنها شبكة من أكواد التشفير الموجودة في شكل مشفر. إنه مشابه جدا للبصل والطبقات التي يتكون منها.تماما كما أنه يحتوي على العديد من الطبقات، فإن جهاز توجيه البصل يساعد على تشفير وفك تشفير محتويات الشبكة المظلمة الصفحات. 

يشير توجيه البصل إلى إجراء إزالة طبقات التشفير من اتصالات الإنترنت التي تشبه تقشير طبقات البصل. يعد Tor محرك بحث الويب العميق بشكل فعال لأنه يخفي هويات مستخدم Tor ونشاط الشبكة. وفقا لموقع الويب الرسمي لمشروع Tor، فإنه يمنح مجالًا لنشر المواد وفي بعض الحالات إنشاء مواقع الويب حيث يمكن للأشخاص نشر موادهم دون أي قلق أو صداع من التعقب أو المراقبة من قبل الوكالات الحكومية وسلطات إنفاذ القانون.

تمنحك هذه المقالة الفكرة الأساسية حول سبب عدم فهرسة محركات البحث المظلمة أو الروابط المخفية. onion. الآن ستصبح الروابط المخفية أكثر منطقية، ولماذا تم تسميتها بذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -