Microsoft Edge مقابل Google Chrome: ما هو أفضل متصفح في عام 2021

 Microsoft Edge مقابل Google Chrome: ما هو أفضل متصفح في عام 2021؟

Microsoft Edge مقابل Google Chrome ما هو أفضل متصفح في عام 2021
ما هو أفضل متصفح في عام 2021


في عام 2021، هل يعد Microsoft Edge أخيرا متصفحا أفضل لنظام التشغيل Windows 10 من Google Chrome؟ لنلق نظرة على الدليل.


منذ إصدار Google Chrome في عام 2008، سرعان ما أصبح معيارا صناعيا. عندما تم إصدار Microsoft Edge جنبا إلى جنب مع Windows 10 في عام 2015، كانت Microsoft تأمل أن ينظر المستخدمون أخيرا إلى متصفحهم الأصلي. لحسن الحظ بالنسبة لـ Google، فشل Microsoft Edge في التأثير على حالة Chrome كأفضل متصفح ويب لنظام التشغيل Windows 10.

كان الجدل حول Edge مقابل Chrome أمرا سخيفا قبل بضع سنوات. ولكن الآن بعد أن اعتمدت Microsoft محرك Chromium لـ Edge، أصبحت المعركة من أجل أن تكون أفضل متصفح ويب لنظام التشغيل Windows 10 أكثر انفتاحا من أي وقت مضى.

تستند هذه المراجعة المقارنة إلى Google Chrome 89 وMicrosoft Edge 89.

التصميم والمحرك


كل من Edge وChrome متشابهان جدا من حيث التصميم. تتمتع Edge الآن بمظهر أكثر نظافة وتستخدم أزرارا مستديرة أنيقة. يتطابق شريط البحث / عنوان URL تقريبا مع Google Chrome، وكذلك تخطيط شريط الإشارات المرجعية والإضافات والإعدادات. سيجذب التصميم المألوف المزيد من المستخدمين نحو Edge، وتعتمد Microsoft عليه.

قام Google Chrome مؤخرا بدمج ميزة جديدة تتيح لك تجميع علامات التبويب. من خلال تجميع علامات التبويب معا، يمكنك إخلاء مساحة العمل وزيادة الإنتاجية. لكن حذر من أن هذا سيأتي على حساب زيادة استخدام الذاكرة.
Microsoft Edge vs Google Chrome Which Is the Best Browser in 2021

ربما تكون Microsoft قد سحبت واحدة فقط من خلال الوضع المظلم المدمج الخاص بها على Microsoft Edge. ومع ذلك، على Google Chrome، تحتاج إلى تعديل إعدادات تخصيص Windows لتشغيل الوضع المظلم. إذا كنت لا ترغب في تغيير إعدادات Windows 10 الخاصة بك، فيمكن لملحقات الجهات الخارجية أيضا تمكين الوضع المظلم في Google Chrome.

ومع ذلك، يمكنك استخدام السمات المخصصة على Google Chrome. يحتوي سوق Chrome الإلكتروني على مجموعة واسعة من السمات المتاحة التي يمكنك استخدامها بشكل جيد.

تم إنشاء Microsoft Edge الجديد والمحسّن على متصفح Chromium مفتوح المصدر، تماما مثل Google Chrome. يُعرف Chromium بواجهة مستخدم مبسطة تجعل تصفح الويب سريعا وخفيفا.

أداء


لمقارنة أداء كلا المستعرضين بدقة، قررنا اختبار Edge وChrome مع بعض من أفضل أدوات قياس الأداء في المجال. لقد أجرينا ثلاث اختبارات مختلفة للحصول على مقارنة أكثر موثوقية وحيادية.

قمنا أولاً بقياس اختبار التوافق مع HTML5. يشير هذا الاختبار إلى مدى دعم مستعرض الويب لمعايير HTML5. مما لا يثير الدهشة، نظرا لأن كل من Chrome وEdge يعملان أساسًا على نفس المحرك، فقد كان اختبار HTML5 عبارة عن تعادل بنتيجة 577.

قبل إجراء الاختبارات التالية، قمنا بإعادة تعيين متصفحات الويب إلى إعداداتها الافتراضية، وتم تعطيل جميع الإضافات / الوظائف الإضافية.
ما هو أفضل متصفح في عام 2021


تعد أداة قياس الأداء WebXPRT 3 معيارا قياسيا في الصناعة يقيس أداء متصفحات الويب عند وضعها في سيناريوهات مختلفة تكرر متوسط الاستخدام اليومي. بعد اختبار صارم، سجل Google Chrome نتيجة جيدة 81/100، بينما سجل Microsoft Edge درجة استثنائية 90/100.
اختبار Speedometer2.0


وبالمثل، في اختبار Speedometer2.0، تفوقت Edge على Chrome بتسجيلها 48.5 مقارنة بنتيجة Chrome البالغة 37.1. هذه النتائج هي شهادة على أن Microsoft Edge أفضل بكثير من حيث الأداء على نظام التشغيل Windows 10.

استخدام ذاكرة الوصول العشوائي


ليس سرا أن Google Chrome يستهلك جزءا كبيرا من ذاكرة الوصول العشوائي (ذاكرة الوصول العشوائي). ومن المفارقات أن Chrome اشتهر في السابق باستخدامه للحد الأدنى من موارد النظام. في المقابل، يستخدم Microsoft Edge موارد ذاكرة أقل، مما يجعله مثاليا للأنظمة ذات الذاكرة المحدودة.
استخدام ذاكرة الوصول العشوائي

يمكنك فتح مدير المهام بالنقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام لعرض مقدار الذاكرة التي يستهلكها كل برنامج. أظهرت نتائجنا أن عشر علامات تبويب من Google Chrome تشغل ما يقرب من 1100 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، في حين أن عشر علامات تبويب من Microsoft Edge تستهلك 800 ميجابايت فقط.


على جهاز كمبيوتر به موارد محدودة، ستشهد زيادة كبيرة في الأداء عند استخدام Microsoft Edge. من حيث استخدام الذاكرة، يعد Microsoft Edge خفيف الوزن أكثر بكثير من نظيره Google Chrome، وهذا هو السبب في أن Edge يأتي في المقدمة هذه المرة.

الخصوصية وأمن


في عالم اليوم الرقمي، تلعب خصوصية البيانات دورا حيويا. تكافح منظمات مثل Facebook وGoogle باستمرار لتحقيق التوازن بين حاجتها إلى بيانات المستخدم وخصوصية المستخدم.

في عام 2020، تم إصدار Chrome 83 مع العديد من ميزات الأمان والخصوصية الجديدة للمستخدم. على الرغم من ميزات الأمان الإضافية وقائمة خيارات الخصوصية المحسّنة، ظلت خصوصية البيانات محيرة للمستخدم العادي. واجهة المستخدم سيئة التصميم تجعل التنقل في إعدادات الخصوصية والأمان أمرا معقدا للغاية.

ميزة الأمان الأساسية الأخرى في هذا التحديث هي التصفح الآمن. سيوفر لك هذا مستويات مختلفة من الحماية الإلكترونية بناءً على متطلباتك. توصي Google باختيار "الحماية المحسّنة" لتوفير حماية أسرع وأكثر استباقية. مما لا يثير الدهشة، أن هذا يتطلب منك الموافقة على إرسال بيانات التصفح الخاصة بك إلى Google مقابل حماية شاملة.

Microsoft Edge مقابل Google Chrome ما هو أفضل متصفح في عام 2021

من ناحية أخرى، اتخذت Microsoft Edge إجراءات استباقية جعلت التعامل مع الخصوصية والأمان أكثر وضوحا للمستخدمين. أثناء التثبيت، يتم تزويد المستخدمين بمجموعة سهلة المتابعة من خيارات الخصوصية. يوفر لك Edge منع التتبع الأساسي أو المتوازن أو الصارم، ويتم شرح العواقب المحتملة لكل منها بشكل جيد.

عندما نقارن ميزات الخصوصية والأمان في Edge وChrome، فإنه من المدهش جدا أن نرى كيف أن Microsoft Edge هو الخيار الأفضل. ركزت Microsoft على جعل الخصوصية والأمان شاملين ويمكن الوصول إليه من قبل المستخدمين، وقد آتت أكلها. بينما يوفر لك كلا المستعرضين القدرة على تكوين إعدادات أمان متطابقة، يمكنك القيام بذلك بسرعة أكبر في Edge.

التوافق

كان Google Chrome موجودًا منذ أكثر من عقد، لذا فليس من المستغرب أن يدعم Chrome نطاقًا أكثر شمولاً من الأنظمة الأساسية.

Chrome هو متصفح الويب الافتراضي ومحرك البحث لجميع أجهزة Android وأجهزة Chromebook تقريبا. بصرف النظر عن نظامي التشغيل Windows وmacOS، يتوافق Google Chrome مع نظام التشغيل iOS ويوفر أيضًا دعم Linux لكل من Debian وFedora وUbuntu.

من ناحية أخرى، فإن Microsoft Edge متوافق مع Windows 7 والإصدارات الأحدث، وAndroid، وiOS، وmacOS. Edge متوافق أيضا مع Linux الآن، ولكن يبدو من غير المحتمل أن تدعم Microsoft نظام التشغيل Chrome.

Microsoft Edge هو متصفح Windows 10 الفائق

بعد إجراء مقارنة شاملة بين Google Chrome وMicrosoft Edge، يمكننا القول بأمان أن Microsoft Edge هو أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows 10 لعام 2021 بهامش كبير.

تتفوق Edge باستمرار على Chrome من حيث الأداء ومعالجة الخصوصية والأمان واستخدام ذاكرة النظام. ومع ذلك، بالنظر إلى دعم التوافق لكلا المستعرضين، يأتي Chrome في المقدمة، ولكن هذا قد يميل لصالح Microsoft Edge في المستقبل القريب.

الأسئلة الأكثر شيوعا

  • افضل متصفح للكمبيوتر 2021
  • احسن متصفح للحاسوب
  • افضل متصفح للكمبيوتر لتحميل الفيديو
  • أفضل المتصفحات 2021
  • أفضل متصفح للاندرويد 2021
  • متصفح أفضل من جوجل كروم

قد يكون عام 2021 هو العام الذي تدرك فيه أن Microsoft Edge يتمتع بميزة على Google Chrome.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -