القائمة الرئيسية

الصفحات

من الأفضل ماك أو ويندوز للبرمجة || Mac or windows for programming

 من الأفضل ماك أو ويندوز للبرمجة؟

من الأفضل ماك أو ويندوز للبرمجة

أفضل جهاز الذي يجب استخدامه إذا كنت مطورا محترفا                                                                      

مرحبا انا AYB! مدير مدونة عرب تيك طوال مسيرتي دائما ما أسمع من الأفضل ماك أو ويندوز، وهذا ما أسمعه في أغلب الأحيان من مبرمجين آخرين يستخدمون Macintosh.

فصول البرمجة الأولى الخاصة بي كان علينا العمل فقط مع Windowsوجهاز Linux الظاهري الذي عملت بشكل أساسي مع C # والاستوديو المرئي، كانت أجهزة الكمبيوتر المعملية التي استخدمناها في جامعتي دائما أجهزة Windows.

ظللت أستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows لأن هذا هو ما كنت أستخدمه لجميع الفصول الدراسية، ولم أضطر أبدا إلى التساؤل عما إذا كان يجب على استخدام جهاز Mac، وكان لدي WindowsوVM Linux على نفس الجهاز، وكان ذلك كافيا بالنسبة لي.

أسمع الكثير من الناس يخبرونني بالانتقال إلى جهاز Mac، فأنا لا أكره نظام Mac أو أي شيء آخر، لقد فضلت Windows دائما، فأنت تختار جهاز كمبيوتر لأنه الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك والتكنولوجيا التي تعمل بها.

سيعمل كلاهما بشكل جيد، ولكن قد ترغب أيضا في التفكير فيما سيستخدمه مدرسك خاصة عندما تكون مبتدئا. أستخدم كمبيوتر محمولا يعمل بنظام Windows، ويستخدم معظم أساتذتي وزملائي نظام Windows. أنا أتفق جيدا ولكن في بعض الأحيان يجب أن أجد طريقي الخاص إذا كانت الأدوات المفضلة للمعلم غير متوفرة على Windows مثل البيرة المنزلية أو أشياء أخرى.

1. السعر : The price

حسنا، لنكن صادقين هنا، غالبا ما تكون أجهزة Mac أغلى من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، ولا يمكننا جميعا شراء واحدة، وأشعر أن السعر مرتفع جدا بالنسبة للنظام والأجهزة التي تحصل عليها، لقد أنفقت أموالا أقل مقابل أداء مماثل أكثر.

عادة ما تحصل على المزيد من الأجهزة مقابل أموالك عند شراء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. أحد أفضل الأشياء المتعلقة بأجهزة Windows في الوقت الحالي هو أنها توفر هذا التنوع للمستخدمين كما ترون مع Dell XPS 15.

يعد أرخص جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة أغلى ثمنا من الطراز الثاني من الطراز Dell XPS 15، والذي يعد أقوى قليلا من منافسه من صنع Apple.

من الأفضل ماك أو ويندوز للبرمجة

2. الأمن : Security

دائما ما تسعى أجهزة Mac إلى أن تكون أكثر أمانا ضد البرامج الضارة والفيروسات وغيرها من أدوات التجارة للمتسللين الضارين لحماية بيانات زبائنها.

ونظرا لأن نظام تشغيل Mac من Apple مبني على Unix، فهو أكثر أمانا بشكل افتراضي من Windows، وفقا لتقارير Macworld.

3. المس : Touch

كل الأجهزة من كلا الصنفين في الوقت الحالي يمكنك شراؤها والتي تتمتع بإمكانيات شاشة اللمس. لا يزال البعض منكم لا يرى أي فائدة من امتلاك جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس. وأنا أفهم ذلك، لكنني اعتدت عليه حقا، فقد أمضيت الكثير من الوقت في التنصت (والتنصت) حول جميع الشاشات التي أراها، من السهل التفكير في أن كل شاشة في حياتك يجب أن تستجيب للمس.

بالنسبة لي، يعد استخدام شاشة اللمس للتفاعل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع وأسهل وأكثر متعة من استخدام الماوس أو لوحة التتبع وهذه ميزة مشتركة في حواسيب هذا الجيل.

4. البرمجة : Programming

بالنسبة للبرمجة، تعد كلتا المنصتين جيدتين للمطورين وتعتمد حقا على الأدوات التي تحتاجها والأنظمة الأساسية المتاحة لها، وتعتمد على اللغة و / أو الأطر التي تنوي استخدامها.

إذا كنت تخطط للعمل في Visual Studio وSQL server وC # و.NET، فمن الأفضل تطويره على جهاز كمبيوتر يعمل بشكل أفضل ويشعر بأنه أفضل على Windows.

تحدث معظم عناصر Python وC في Linux. يمكنك من الناحية الفنية القيام بكل ذلك في Windows، ولكن بشكل خاص عند البدء، فمن المحتمل أن يكون العمل أقل بالنسبة لك وأقل إحباطا، إذا قمت فقط بتثبيت Linux VM واستخدمته بدلا من ذلك.

إذا كنت ترغب في التطوير من أجل OS X أو iPhone أو عناصر Ruby / Rails، فانتقل إلى Mac. يمكنك من الناحية الفنية القيام بذلك على نظام Windows أيضا، ولكن بالنسبة لتلك المجتمعات، ليس هذا هو العرف المتوقع، فستقاتل مع نظامك أكثر من الآخرين إذا كنت تريد النشر في متجر تطبيقات iOS، فأنت بحاجة إلى جهاز Mac. تسمح لك بعض سلاسل الأدوات بتطوير / اختبار برنامج iOS على أجهزة Windows، ولكن يجب أن تكون على جهاز Mac لتحميله بالفعل.

5. هل تريد التبديل إلى جهاز Mac؟

أجد أن نتائج Stack Overflow Developer Survey مثيرة للاهتمام كما ترى في عام 2021، فإن غالبية الأشخاص يستخدمون Windows (إما 8، 8.1، 10)، لكن حوالي ربعهم يستخدمون MacOS وكان هذا الرقم يتزايد خلال السنوات الأربع الماضية

إذن ما هو الأفضل لك؟

أشعر أن الكثير من الاختلافات لا تهم الآن، فقط اختر ما تريد أكثر. كلاهما سيعمل بشكل جيد. يعتمد كليا على ما اعتدت عليه. لقد قمت بالتطوير لمدة 6 سنوات وأنا أفضل Microsoft Windows ولكن الكثير من الناس يفضلون Unix / Linux. يعتمد فقط على ما اعتدت عليه. من يدري ربما سأنتقل يوما ما إلى جهاز Mac أيضا لإشباع فضولي.

من الواضح أن الأمر سينخفض إلى حد كبير إلى التفضيل الشخصي، فالاختيار بين Mac أو Windows يشبه الاختيار بين الآيس كريم أو الشوكولاتة.

الإجابات على هذا السؤال مبنية بالكامل على آرائي الخاصة، هل أنت غير موافق؟ دعني ارى آراءك.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات