روابط Deep Web وروابط Dark Web

روابط الويب العميق وروابط الويب المظلم

روابط Deep Web وروابط Dark Web
روابط Deep Web وروابط Dark Web 

 تعريف الويب العميق

Deep Web و Dark Web هما الموضوعان الأكثر مناقشة هذه الأيام. في حين أن المصطلحين Deep Web وDark Web غالبا ما يستخدمان بالتبادل، إلا أن كلاهما يختلفان. شبكة الويب المظلمة (Dark Web in Spanish) هي مجرد جزء صغير من Deep Web يشكل 0.01٪ فقط منها. أحد الاختلافات الرئيسية بين Deep Web وSurface Web هو أن Deep Web أكثر حماية قليلا وغير مفهرس بينما الويب السطحي هو الجزء العادي من الإنترنت المفهرس ويمكن الوصول إليه من خلال أي محركات بحث عادية مثل Google وBing وYahoo والمزيد.  تسمى مواقع الويب التي تعد جزءا من الويب العميق أو الويب المظلم روابط الويب العميقة أو روابط الويب المظلمة أو روابط onion.

ما هو على الويب العميق؟

تتكون شبكة الويب العميقة من المحتوى غير المرئي لمحركات البحث العادية. إذا كنت متحمسًا حقًا لمعرفة كل ما هو موجود على روابط مواقع الويب العميقة، فإذن هنا كل شئ!

تحتوي شبكة الويب العميقة على محتوى:

  • حسابات البريد الإلكتروني الشخصية
  • حسابات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
  • حسابات وسائل التواصل الاجتماعي
  • سجلات طبية
  • وثائق قانونية

بصرف النظر عن ذلك، تمتلك شبكة الويب العميقة البيانات التي تخزنها الشركات ضمن قواعد بياناتها الخاصة والبيانات الموجودة في قواعد البيانات الأكاديمية والعلمية.

في الأساس، يعد الويب المظلم أرشيفًا للبيانات أو المعلومات التي لن ترغب أبدًا في ظهورها في بحث الويب. هذا لأن المعلومات الموجودة على روابط مواقع الويب العميقة خاصة ويمكن إساءة استخدامها إذا تم إدخالها في الأيدي الخطأ. 

بمعنى آخر، يحافظ الويب العميق على معلوماتك الشخصية وخصوصيتك.

ماذا يمكنني أن أفعل على الويب العميق؟

نظرا لأن شبكة الويب العميقة تعمل كمخزن للمعلومات المهمة، فلا يوجد الكثير لتفعله في المنطقة. ولكن، هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها بالتأكيد على شبكة الويب العميقة دون أن تسبب لك أي خطر. ومع ذلك، يجب الحفاظ على جميع التدابير الأمنية اللازمة التي تتخذها على الويب المظلم. يمكنك ممارسة الألعاب على العديد من روابط الويب العميقة المجانية مثل Chess أو يمكنك الانضمام إلى مواقع التواصل الاجتماعي على Tor مثل Facebook.

ديب ويب مقابل. الويب المظلم: ما الفرق؟

نظرا لأن كلا من المصطلحين الويب العميق والشبكة المظلمة ينتميان إلى الشبكة المظلمة، فغالبا ما يتم استخدامهما بالتبادل. لكن الواقع يتحدث عن أنهما ليسا نفس الشيء. بينما يشير الويب العميق إلى أي شيء على الإنترنت، غير مفهرس وبالتالي لا يمكن الوصول إليه عبر محركات البحث العادية مثل Google. محتوى الويب العميق هو أي شيء يتطلب بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو يكون محميا بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع. وهو يتألف أيضًا من أي محتوى تأكد المالك من حظره من فهرسة زاحف الويب. 

بعض الأمثلة على مكونات الويب العميق هي: المحتوى الخاضع للرسوم، والسجلات الطبية، وصفحات الويب السرية للشركات. مواقع العضوية وما إلى ذلك، كما هو مقدر، يقع الحجم الفعلي لشبكة الويب العميقة في مكان ما بين 96٪ و99٪ من الإنترنت بأكمله. يمكن الوصول إلى جزء صغير فقط من الإنترنت عبر مستعرض ويب قياسي، يسمى عادةً الويب الواضح (Clearnet) أو الويب السطحي.

ومع ذلك، فإن الويب المظلم هو مجموعة فرعية من الويب العميق ويتم إخفاؤه عن قصد. في محاولة للكشف عن المجموعة الفرعية المخفية لشبكة الويب العميقة، قد يحتاج المرء إلى متصفح ويب معين، متصفح Tor. لا يزال الحجم الفعلي للشبكة المظلمة غير معروف. قدر معظم الباحثين الحجم المقدر بحوالي 5٪ من إجمالي الإنترنت. كما ذكرنا سابقًا، لا يتم استخدام كل شبكة الويب المظلمة لأغراض غير قانونية.

هل الويب العميق آمن؟

حسنا، لدى الناس فكرة أن الويب العميق ليس آمنًا على الإطلاق. ولكن، عندما تقارن الويب العميق بشبكة الويب المظلمة، فإنها تكون أكثر أمانا. هذا لأن الويب المظلم يرتبط في الغالب بنشاط غير قانوني، ولكن ليست كل مواقع الويب المظلمة غير مشروعة.

الوصول إلى المحتوى على الويب العميق آمن. يمكنك التحقق من كشف حساب بطاقتك الائتمانية وحساب البريد الإلكتروني على روابط مواقع الويب العميقة دون أي قلق. لكن هذا لا يعني عدم وجود مخاطر فيها. خذ، على سبيل المثال، حساباتك الموجودة على شبكة الويب العميقة تحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية التي قد يجدها مجرمو الإنترنت ذات قيمة عالية.

هذا هو أحد الأسباب العديدة التي تجعل من المستحسن استخدام كلمات مرور فريدة وقوية في جميع حساباتك. أفضل ممارسة هي استخدام مجموعة يصعب تخمينها من كلمات المرور الأبجدية الرقمية والرموز.

هناك خطر محتمل آخر قد يمثله الويب العميق وهو إغرائك للوصول إلى معلوماتك الشخصية على شبكة الويب العميقة على شبكة Wi-Fi عامة. هذه الشبكات بشكل عام غير محمية. على سبيل المثال، يمكنك دفع فواتيرك عبر الإنترنت باستخدام أفضل المواقع المخفية على شبكة الإنترنت العميقة. 

حتى إذا كنت تجري أي معاملة، فتأكد من عدم القيام بذلك على شبكة عامة مفتوحة. بدلاً من ذلك، ما يمكنك فعله هو استخدام VPN ممتاز تثق به. ستقوم VPN بتشفير بياناتك وفي المقابل ستحمي خصوصيتك على الإنترنت.

خطر آخر محتمل هو أنك قد تتلقى بريدًا إلكترونيًا واردًا من مرسل مشهور. ومع ذلك، يجب عليك التحقق من المرسل الفعلي أو موقع الويب قبل فتحه أو تنزيل أي مرفق قد يأتي معه. عدا ذلك، يمكنك وضع رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك تحت التهديد. يُعرف هذا باسم التصيد الاحتيالي. 

في الختام، فإن شبكة الويب العميقة آمنة، ولكن عليك أن تكون أكثر سلامة أثناء التعامل معها وتجاهل بعض عادات الإنترنت التي قد تؤدي بك إلى الخطر. 

لماذا يجب على استخدام Tor والويب العميق؟

كما تعلم بالفعل، ترتبط العديد من الدلالات السلبية بشبكة الويب العميقة أو أفضل مواقع الويب المخفية العميقة. ولكن في الأصل مخصصة للشبكة المظلمة التي توفر إخفاء الهوية والخصوصية وحرية التعبير عبر الإنترنت. 

Tor هو متصفح خاص يتيح لك الوصول إلى مواقع الويب العميقة والعديد من روابط العمل على الويب العميق. إذا كنت لا تستخدمه، فلن تتمكن من الوصول إلى موقع الويب الذي تريده من خلال المتصفحات القياسية ومحركات البحث. 

وبالتالي، من الضروري أن يكون لديك متصفح Tor مثبتا على جهازك، إلى جانب VPN متميز يحمي خصوصيتك عبر الإنترنت. 

كيف تتصفح روابط الويب العميقة بأمان؟

لقد ذكر بالفعل أنه   لا يمكن الوصول إلى روابط الويب العميقة من خلال المتصفحات العادية، على عكس روابط الويب السطحية. وبالتالي، من الواضح أنه للوصول إلى هذه الروابط المخفية، يحتاج المرء إلى امتلاك متصفح مختلف أو محرك بحث مختلف. هناك عدد غير قليل من المتصفحات التي يمكن للمرء استخدامها للوصول إلى روابط مواقع. onion أو روابط الويب العميقة. من بين كل ذلك، الأكثر استخدامًا هو متصفح الويب المظلم TOR الذي يستخدم محركات البحث DuckDuckGo أو Candle.

تتطلب منك معظم روابط الويب المظلمة 2020 ملء تفاصيل معينة وإنشاء حساب على الويب المظلم (Dark Web باللغة الإسبانية) وتسجيل نفسك في البوابة للوصول إليها. إذا كان لديك حساب بالفعل، فيمكنك استخدام تسجيل الدخول المظلل الخاص بالموقع للدخول في ملف التعريف الخاص بك واستكشافه أكثر.

مزود خدمة vpn

أهم شيء آخر يحتاج إلى تركيز خاص هو أن يكون لديك شبكة افتراضية خاصة أو VPN. الشاغل الرئيسي أثناء الوصول إلى روابط الويب العميقة هو تأمين جميع معلوماتك وهويتك. على الرغم من أن TOR يضمن طريقة آمنة ومجهولة لتصفح الويب العميق أو الويب المظلم، إلا أن هذا لا يكفي وسيهتم استخدام VPN بمعلوماتك الضعيفة دون السماح بتسريبها. بمجرد أن يكون VPN الخاص بك نشطًا ولديك متصفح TOR dark، فأنت جاهز تمامًا للوصول إلى روابط الويب العميقة (Dark Web باللغة الإسبانية) عن طريق إدخال العنوان أو روابط. onion في محرك البحث أو شريط العنوان في متصفح TOR.

كيف يمكنني الوصول إلى روابط الويب العميقة 2020-2021 على Android؟

هذا بلا شك أحد الأسئلة العديدة التي تم الاستفسار عنها كثيرًا. نظرًا لأن الأجهزة المحمولة اليوم تؤدي معظم وظائف الكمبيوتر المحمول وسطح المكتب ويسهل حملها، يميل الناس عمومًا إلى استخدامها أثناء التنقل. بالنسبة للمستخدمين الذين يتطلعون إلى الوصول إلى شبكة الويب العميقة على هواتفهم التي تعمل بنظام Android، قد يتطلب ذلك تطبيقات محددة تربطهم بشبكة TOR. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاجون إلى تطبيقات معينة تخفي هويتهم عبر الإنترنت أيضًا. عند البحث في الإنترنت، سيجد المرء الكثير من التطبيقات لتنزيلها. ولكن بالنظر إلى الموثوقية، سنركز بشكل أساسي على تطبيقين مهمين - Orbot وOrfox.

التطبيقات التي قد تحتاجها للوصول إلى Deep Web على Android

أوربوت

يمكن وصف Orbot بأنه تطبيق وكيل مجاني يساعد المستخدمين على استخدام TOR لتشفير حركة مرور الإنترنت وإخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدمين. يهدف Orbot بشكل أساسي إلى توفير بوابة للتطبيقات الأخرى والسماح للمستخدمين بالوصول الآمن إلى الإنترنت. يمكن للمستخدمين حماية بصمتهم الرقمية من خلال الارتداد عبر سلسلة من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم.

أورفوكس

يمكن تعريف Orfox على أنه متصفح ويب عالي الأمان مصمم خصيصًا لمستخدمي Android. تم إنشاؤه بنفس شفرة المصدر مثل متصفح TOR. يأتي متصفح الويب Orfox مع بعض تعديلات الخصوصية الإضافية أيضًا. تجدر الإشارة إلى أن متصفح الويب هذا هو منتج رسمي بواسطة TOR Project نفسه، وبالتالي، فإن تثبيت Orfox وتشغيله آمن تمامًا مثل متصفح TOR

تشبه عملية تثبيت Orfox إلى حد كبير عملية تثبيت متصفح TOR، وتتطلب بعض تعديلات الإعدادات الإضافية من المستخدمين. في محاولة لتشغيل Orfox، يتعين على المستخدمين تثبيت Orbot على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android بشكل إلزامي. Orfox عديم الفائدة إلى حد كبير بدون Orbot لأنه يتصل بشبكة TOR

مضاد للفيروسات

على الرغم من أن Orbot يوفر إخفاء الهوية لمستخدميه، إلا أنه غير قادر على توفير أمان الفيروسات والبرامج الضارة. وبالتالي، يصبح من الضروري أن يقوم المستخدمون بتثبيت واستخدام مضاد فيروسات موثوق به جنبًا إلى جنب للحفاظ على أمنهم من الهجمات غير المبررة. 

VPN

على الرغم من أن المستخدم يتبع دينياً جميع الإجراءات المذكورة أعلاه، إلا أن هناك فرصًا لتتبع موقعه. تتعقب معظم تطبيقات Android التي تعمل في الخلفية بنشاط العديد من البيانات وموقع المستخدمين. لا يهم تطبيقات التتبع حقًا ما إذا كنت قد قمت بتعطيلها لأنها تستمر في الظهور على فترات منتظمة محددة. ربما تكون الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) الموثوقة هي أفضل طريقة لمنع الوصول إلى البيانات وموقع تطبيقات الخلفية المتسللة. 


الخطوات التي يجب اتباعها قبل البدء في الوصول إلى Deep Web على Android

الآن، ستحتاج إلى اتباع خطوات محددة قبل أن تتعلم كيفية الدخول إلى الويب العميق باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. فيما يلي جميع الخطوات الأساسية:

احفظ الروابط الخاصة بك

من الضروري أن تقوم بوضع إشارة مرجعية على قائمة الروابط اعتمادًا على فئاتها قبل أن تبدأ في تصفح الويب العميق. روابط الويب العميقة هي روابط. onion التي لن تجدها عمومًا على سطح الويب. لذلك، يجب أن يكون لديك قائمة بـ Deep Web Link Directory لتبدأ بها. عليك أيضًا أن تولي بعض الاهتمام الإضافي أثناء قيامك بوضع إشارة مرجعية على رابط لأن البحث عن رابط موجود مرتين في دليل Onion URLs Tor Link هو عمل شاق للغاية.

تنظيم الإشارات المرجعية المرتبطة الخاصة بك

تميل الإشارات المرجعية إلى الضياع عندما يكون لديك بالفعل العديد من الإشارات المرجعية الأخرى. إنها ممارسة حكيمة لتنظيم الإشارات المرجعية الخاصة بك في مجلدات فرعية يمكن الارتباط بها حتى تتمكن من الوصول إليها بأفضل الطرق الممكنة لاحقًا.

لا تشارك بياناتك الشخصية

يستخدم الويب العميق في المقام الأول لإخفاء الهوية. ولكن لا يتم الحفاظ على إخفاء الهوية في اللحظة التي تشارك فيها اسمك الحقيقي وعنوان بريدك الإلكتروني. عند الوصول إلى مواقع بصل الويب العميقة، قد تغري بعض الصفقات المربحة والروابط الجذابة. يجب عليك الابتعاد عن ذلك لأنها قد تكون مجرد فخاخ.

إجراء للوصول إلى روابط الويب العميقة على Android

إليك الإجراء التفصيلي للوصول إلى روابط الويب العميقة أو روابط الويب المظلمة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. تأكد من اتباع الخطوات كما هو مذكور أدناه في المسلسل المحدد. 

قم بتنزيل PureVPN وقم بتكوينه

يوصى المستخدمين بتنزيل الإصدار المتميز من PureVPN وتثبيته. سيؤدي ذلك إلى تحسين خصوصية المستخدمين عبر الإنترنت أثناء انشغالاتهم بالوصول إلى روابط سوق الويب العميقة. تشتهر PureVPN بشبكتها الخاصة المدارة ذاتيًا والتي تضم أكثر من 2000 خادم موزعة في 140 دولة. يوفر نسخًا احتياطيًا لبروتوكول SSTP وOpenVPN وIKEv2 وSSTP وL2TP / IPsec. كما أنها توفر ضمانا لاسترداد الأموال لمدة 31 يوما. 

قم بتثبيت Orfox و Orbot من متجر Google Play

بعد ذلك، سيتعين على المستخدمين تثبيت كل من Orbot وOrfox من متجر Google Play. هذان التطبيقان متاحان قانونًا في الموقع المذكور مجانا وهما جديران بالثقة. نظرًا لكونها أقل تعقيدا، تعد التطبيقات مثالية للمبتدئين وكذلك المستخدمين ذوي الخبرة. علاوة على ذلك، فإن هذه التطبيقات خفيفة الوزن ولا تحتوي على مساحة داخلية كبيرة، على عكس تطبيقات الاستغناء عن الفضاء الأخرى. باستخدام هذه التطبيقات، لن تواجه أي خلل أو تأخير.

تحقق من حالة برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك

تتمثل إحدى الخطوات الحاسمة للمستخدمين في التحقق من حالة برنامج مكافحة الفيروسات قبل أن يتسللوا إلى مواقع الويب المخفية العميقة. يجب على المستخدمين الذين لا تحتوي أجهزتهم على أي برنامج مكافحة فيروسات نشط، تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات المجانية العديدة الموجودة على متجر Google Play. يفضل معظم المستخدمين AVG أو Kaspersky Internet Security. يمكنك استكشاف المزيد بناءً على التقييمات والمراجعات الجيدة. قبل المضي قدمًا، تأكد من تنشيط برنامج مكافحة الفيروسات المثبت. 

اتصل بشبكة Tor

الآن، يجب على المستخدمين الاتصال بخادم VPN. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيكون من الأسهل الاتصال بشبكة Tor بواسطة Orbot. ابدأ بتشغيل تطبيق Orbot. بعد أن يتم تحميله بالكامل، اضغط على زر البداية. عندما يتم إنشاء اتصال ناجح بشبكة Tor، سيعرض Orbot رسالة على الشاشة تحت عنوان "Successful".

قم بالتبديل إلى Orfox

عندما تكون متصلاً بالويب العميق، يمكنك استخدام Orfox للوصول إليه. في محاولة للتحقق من الاتصالات، يمكنك محاولة فتح عناوين URL فردية على شبكة الإنترنت العميقة مثل Torch أو Not Evil. أفضل طريقة للتأكد من أنك متصل بـ Orfox هي التقاط لقطة شاشة واضحة. لسوء الحظ، لا يسمح التطبيق لمستخدميه بأخذ لقطة شاشة لأن هدفه الرئيسي هو ضمان إخفاء الهوية وخصوصية المستخدمين بأي ثمن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -