أفضل 10 متصفحات الويب المظلمة مجهولة المصدر على شبكة Tor

 أفضل 10 متصفحات الويب المظلمة مجهولة المصدر على شبكة Tor

أفضل 10 متصفحات الويب المظلمة مجهولة المصدر على شبكة Tor
روابط مواقع الإنترنت المظلم 2021

شبكة Tor هي شبكة مجهولة المصدر تدعم وجود مواقع الويب العميقة ومواقع الويب المظلمة. يمكن تصفح هذه المواقع بشكل مجهول. هذا ممكن فقط لأن شبكة Tor توفر الأمان وإخفاء الهوية. ولكن بصرف النظر عن الشبكة ومجموعة من مواقع الويب، ستحتاج أيضا إلى متصفح ومحرك بحث. تركز هذه المقالة على إلقاء بعض الضوء على أفضل متصفحات الويب المظلمة المجهولة من بين كل ما هو متاح. 


تعد متصفحات الويب العميقة مهمة جدا لغرض التصفح المجهول. تقدم جميع متصفحات الويب الواضحة تقريبا ملفات تعريف الارتباط التي تعطي نظرة ثاقبة على سجل تصفح المستخدمين، والإعلانات المخصصة. مع القيام بذلك بشكل متكرر، يميل الناس إلى فقدان أمانهم وخصوصيتهم. ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص بالتأكيد لا يحبون أن يتم تعقبهم عبر الإنترنت. لقد أوضحت الأحداث الماضية ذلك، خاصة مع قيام العلامات التجارية الكبرى بذلك مثل Facebook وGoogle.

ومتصفحات الويب الظلام سوف يساعد أولئك الذين سوف نركع أمام عدم الكشف عن هويته والأمن الكامل عبر الإنترنت، خصوصا عندما يكونون على شبكة الإنترنت الظلام. 

ما هو الويب المظلم؟

الشبكة المظلمة هي الجزء المظلم والمجهول من شبكة الويب العالمية، والذي يتمثل جانبه الآخر المهم في شبكة الويب الواضحة أو شبكة الويب السطحية، والتي تسمى أيضًا Clearnet

عندما تكتب أي شيء في محرك بحث على شبكة الويب الواضحة، مثل Google، فإنها تجلب المدونات ومواقع الويب ومقاطع الفيديو والصور والبرامج والتطبيقات والمزيد. هذا يمثل 4٪ فقط من إجمالي قاعدة بيانات الإنترنت، في حين أن الـ 96٪ المتبقية موجودة على أنها شبكة الويب العميقة. يُعد الويب المظلم جزءا صغيرا نسبيا من الويب العميق، من الناحية المثالية. 


إن أمان شبكة الويب المظلمة أو الشبكة المظلمة هو أن محركات البحث المظلمة على الويب وكذلك الحكومة ستجد أنه من المرهق للغاية تتبع سجلات التصفح. على الرغم من أن الوصول الآمن إلى الويب المظلم يجلب الخصوصية وإخفاء الهوية لمستخدميها، إلا أنه يجلب أيضا صعوبات للحكومة نظرا لأن مجموعة من الأنشطة السيبرانية غير المشروعة والعالمية جزء من الويب المظلم. قد يكون هذا أحد الأسباب العديدة التي تجعل الويب المظلم يُنظر إليه غالبا على أنه زاحف وغير أخلاقي.

تشمل مزايا الويب المظلم ما يلي:

  • عدم الكشف عن هويته
  • خصوصية البيانات
  • حرية التعبير
  • المعرفة
  • النشاط السياسي 

تشمل عيوب مواقع الويب المظلمة ما يلي: 

  • الحركات المناهضة للحكومة
  • التجارة غير المشروعة
  • المعاملات غير القانونية

كيف تصل إلى الويب المظلم بأمان؟

من المؤكد أن الويب المظلم ليس مكانا آمنا للتواجد حوله، خاصة لأولئك الذين ليسوا على دراية كبيرة بالمنطقة المخفية للإنترنت. ولكن مع التدابير الوقائية المناسبة، يمكن للمرء أن يفعل الكثير من الأشياء على الويب المظلم أو الويب العميق. 

للوصول إلى الويب المظلم أو darknet، يجب أن يكون لديك متصفح فريد يتيح لك الوصول إلى مواقع الويب المظلمة مثل متصفح البصل. بخلاف ذلك، لن يتمكن متصفحك العادي من الوصول إلى دليل البصل نظرا لأن عناوين URL لمواقع الويب مختلفة تماما عن تلك الموجودة على الويب المظلم. 

بالإضافة إلى ذلك، لإخفاء هويتك، ستحتاج إلى شبكة افتراضية خاصة واعدة، ويفضل أن تكون مميزة. سيتعين عليك أيضًا اتباع قواعد محددة عندما تكون على الويب المظلم مثل السماح بأقل قدر ممكن من المعلومات عندما تكون متصلا بالإنترنت، واختيار المعلومات التي تريد تقديمها، والتغطية على كاميرا الويب الخاصة بك وتعطيل الميكروفون، وعدم تشغيل أي تطبيقات أخرى في الخلفية، عدم الكشف عن هويتك باستخدام اسم مستعار وغير ذلك. 

للبدء، ستحتاج أيضا إلى مجموعة من روابط onion. يمكنك الحصول عليه من Hidden Wiki وWikipedia للإنترنت المخفي. بعد ذلك، يمكنك تصفح هذه الروابط واستكشاف المزيد من روابط الويب المظلمة أيضا. لكن احذر من روابط التصيد الاحتيالي. لا تحاول تنزيل أي شيء من الويب المظلم لأنه قد يحتوي على برامج ضارة.

أفضل متصفحات الويب المظلمة لإخفاء الهوية لعام 2021

نظرا لأن الويب المظلم والويب العميق يشكلان الجزء المخفي من الإنترنت، فليس كل متصفح متوافق مع الانتقال إلى ما وراء سطح الويب. وبالتالي، قد تحتاج إلى إجراءات تصفح مخصصة أو متخصصة تتضمن استخدام مجموعة فريدة من متصفحات الويب العميقة أو متصفح darknet لاختراق هذه المساحة السرية الخاصة. في هذا الجزء بالذات، سننظر في أفضل عشرة متصفحات ويب مظلمة سهلة الاستخدام وتجعل تصفحك مجهول الهوية. 

ستساعدك متصفحات الويب المظلمة المختارة المدرجة هنا في إخفاء هويتك وتقييد الكيانات الأخرى من تتبع عنوان IP الخاص بك. لكنك ستحتاج أيضًا إلى VPN ممتاز لتظل مجهول الهوية تمامًا. ها نحن!

متصفح TOR

روابط مواقع الإنترنت المظلم 2021

يُعرف أيضا باسم The Onion Router، وهو أفضل متصفح للويب العميق حتى الآن. إنه متصفح ويب مخفي يقدم لمستخدميه تجربة تصفح أساسية وبسيطة. إذا كنت مبتدئا، فهذا هو الخيار الأفضل لك لتلتزم به. 

في متصفح تور هو مفتوح المصدر متصفح الويب العميق المتاحة لأجهزة الكمبيوتر ماك، لينكس وويندوز. يمكن أيضا التعامل معه كمتصفح للجوّال لأنه يعمل بشكل جيد على نظامي التشغيل Android وiOS. أول متصفح مجهول تم تقديمه على الإطلاق على الويب المظلم هو Tor. يوفر أكثر الطرق أمانا لبدء التصفح على الويب المظلم. يوفر مشروعTor تنزيل Tor على نظام التشغيل المطلوب.

I2P

I2P هو اختصار لـ Invisible Internet Project

I2P
هو اختصار لـ Invisible Internet Project الذي يسمح لك بالوصول إلى الإنترنت دون متاعب سواء على شبكة الإنترنت المظلمة أو شبكة الويب السطحية عبر دفق متعدد الطبقات. يجعل تحديد هويتك أو تحديد موقعك أمرا صعبا للغاية لأن هذا التدفق المستمر للبيانات يخفي معلوماتك. 

بمساعدة متصفح I2P هذا، يمكنك استخدام كل من المفاتيح الخاصة والعامة. كما أنها تطبق تقنية darknet ونظام تخزين ملفات لامركزي لمساعدة مستخدميها على البقاء مجهولين، تماما بالطريقة التي تعمل بها Bitcoin. ومع ذلك، فإن الأمر معقد بعض الشيء، لكن متصفح الويب المجهول يقوم بهذه المهمة. إنه بديل رائع إذا كنت تبحث عن شيء ما بخلاف متصفح Tor darknet

فرينيت : Freenet

فرينيت  Freenet

Freenet هي شبكة قائمة على عدم الكشف عن هويته الروابط الويب المظلمة التي تستخدم البرمجيات الحرة لمحاربة الرقابة على المعلومات وحماية حرية التعبير. يمكن للمستخدمين الوصول إلى منتديات الدردشة ومواقع الويب وأنواع عديدة من المحتوى التي لا تتوفر إلا من خلال الشبكة التي توفرها Freenet

إنه أقل عرضة للهجمات بسبب النهج اللامركزي في تصميمه. لا يوجد مكان لحقوق التأليف والنشر في Freenet. يذكر أن السبب الوحيد لفرض حقوق الطبع والنشر هو بشكل عام أن يستلزم مراقبة الاتصالات التي تهدد حرية التعبير. تقترح المنصة أيضا نظام رعاية قائم على المجتمع.

ذيول : Tails

ذيول  Tails

إذا كنت تريد استخدام وضع التخفي بمساعدة متصفح ويب مظلم أو متصفح مجهول، فقد تكون مهتما بـ Tails. تم إصداره مرة أخرى في عام 2009 وهو اختصار لنظام Amnesic Incognito Live System. إنه نظام تشغيل حي موجه للأمان ويستند إلى Debian GNU أو Linux.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل Tails بحرية لنظام التشغيل الذي تستخدمه بانتظام باستخدام محرك أقراص USB أو قرص DVD. لضمان إخفاء الهوية والخصوصية، فإنه يضغط على جميع الاتصالات الواردة والصادرة عبر مرشحات Tor. تضمن أدوات التشفير الخاصة بـ Tails أمان جميع رسائل البريد الإلكتروني والملفات والرسائل. لا تحتفظ Tails بأي سجلات لاتصالاتك ما لم يُطلب ذلك صراحةً.

يأتي Tails في حزمة من مجموعة متنوعة من التطبيقات المضمنة مثل نظام التشغيل، ومتصفح مجهول الهوية، وخدمة الرسائل الفورية، ومجموعة مكتبية وما إلى ذلك. كل هذه التطبيقات معدة مسبقًا، مع مراعاة عدم الكشف عن الهوية والأمان. 

نظام Subgraph OS

نظام Subgraph OS

وهو أيضا متصفح ويب عميق مفتوح المصدر يعتمد على 
Tor. كما يذكر الاسم، فهو نظام تشغيل وليس مجرد متصفح، على عكس I2P وTor. يستخدم Metaproxy Sandboxing  و Kernel hardening وأمن الحزمة والتكامل الثنائي وسياسات شبكة التطبيقات وتشفير نظام الملفات لبناء أمان قوي لشبكتهم. يساعد وضع الحماية في عزل تجربة التصفح الخاصة بك واستخراج الحالات التي يكتشف فيها برنامجا ضارا، ثم ينفصل عن حاوية التصفح القياسية.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي نظام Subgraph OS أيضا مع IM الآمن المسمى CoyIM وIcedove، وهو عميل بريد إلكتروني لإلغاء نقاط الضعف على اتصال العميل. على غرار I2P، يعمل الرسم البياني الفرعي على طبقات مختلفة لمساعدة المستخدمين على الوصول غير المنقطع إلى الإنترنت من خلال الحفاظ على سرية هويتهم وخصوصيتهم. يمكن اختياره كأداة لتصفح الويب المظلم، اعتمادا على حقيقة أنه يحمل العديد من ميزات الأمان المتقدمة.

متصفح Firefox

قد تكون مرتبكا عندما ذكرنا Firefox. قد تتساءل عما إذا كان Firefox متصفحا عاديا، فكيف سيتم استخدامه لتصفح روابط الويب العميقة؟ حسنًا، Firefox ليس مجرد متصفح قياسي. ستتمكن من رؤيتها مجمعة مع Safari وGoogle Chrome وOpera والمزيد. ومع ذلك، فإن Opera ليس مجرد متصفح عادي. 

يتطلب Firefox توجيهه للاتصال عبر شبكة Tor لتزويدك بتصفح ويب مجهول الهوية بالكامل. وبالتالي، سيتعين عليك تكوين وصول الوكيل يدويا، وهو أمر بسيط للغاية. يستمع Tor إلى المنفذ 9050 افتراضيا. هذا شيء يجب عليك ضبطه في التكوين الخاص بك. ستحتاج إلى 127.0.0.1 الخادم الوكيل. يجب عليك أيضا التحقق مما إذا كنت متصلا بشبكة Tor من خلال زيارة check.torproject.org جنبا إلى جنب مع استخدام VPN متميز لمزيد من الخصوصية.

ووترفوكس : Waterfox

ووترفوكس  Waterfox

إنه أحد متصفحات الويب المظلمة التي تكون مفتوحة المصدر ومستندة إلى Firebox. ومع ذلك، فهو غير متصل عادة بـ Mozilla. لكنه يتصل بـ Mozilla بشكل دوري لحماية المستخدمين من الوظائف الإضافية الضارة. يتوفر Waterfox لأجهزة Mac وWindows وLinux جنبًا إلى جنب مع أجهزة Android المحمولة. كل هذه 64 بت. تتمثل إحدى الميزات الأكثر جاذبية في Waterfox في أنه يحذف تماما جميع محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط والبيانات الشخصية وكلمات المرور بعد الخروج من المتصفح.

متصفح : Whonix

البرامج التي يمكنها إخفاء هوية كل ما تفعله عبر الإنترنت

في متصفح Whonix هو متصفح آخر شعبية على نطاق واسع وهذا هو أساس تور متصفح كود مفتوح المصدر، ويأتي قبل تركيبها في Qubes. يضمن ذلك حصولك على نفس النوع من الخبرة والاتصال مثل متصفح 
Tor. ستواجهك أيضًا اختلافات ملحوظة في مستويات الأمان أثناء استخدام هذا المتصفح. 

إنه يمنع المستخدمين من تسريب عناوين IP، وضغط المفاتيح على كشف الهوية، وهجمات الوقت، وتقنيات جمع البيانات. نظرا لأن هذا المتصفح سريع البرق بصرف النظر عن حقيقة أنه يستخدم شبكة Tor، فلا يهم ما إذا كانت بعض التعليمات البرمجية أو البرامج الضارة تحمل امتيازات الجذر. يعد اتصال DNS دليلا كاملا تماما حيث يتيح لك عدم التعقب، خاصة إذا كنت تستخدم شبكة VPN عالية الجودة. 

لا يساعدك متصفح Whonix فقط على الاتصال بصفحات الويب المخفية، ولكنه يساعد أيضا في إعداد وإدارة خادم Tor الخاص بك. كل ما عليك فعله هو متاح من داخل المتصفح ويمكن أيضا تشغيله على جهاز افتراضي. يحمل Whonix بعض الميزات الفريدة الأخرى أيضا، والتي يمكنك العثور عليها على الموقع الرسمي لـ Whonix. باختصار، إذا كنت بحاجة إلى تجربة تصفح ويب مظلم مذهل مع ميزات قوية، فيجب عليك بالتأكيد اختيار Whonix

جنويت : GNUnet

جنويت  GNUnet

يوفر اتصالا لامركزيا ومن نظير إلى نظير. يتم ذلك عبر Bluetooth وHTTP وHTTPS وTCP وUDP وWLAN. يسمح لمستخدميه بمعرفة المستخدمين الموثوق بهم وأيهم ليسوا كذلك. هذه طريقة لحماية المستخدمين من الهجمات المحتملة. كما أنه يحمي المعلومات الحساسة. أحد الأهداف الرئيسية لمتصفح GNUnet هو حماية رقم PII الأقل عرضة للتعرض. 

زيرو نت : ZeroNet

زيرو نت ZeroNet

أداة أخرى لا مركزية للاتصال من نظير إلى نظير هي ZeroNet. يستخدم شبكة BitTorrent وتشفير Bitcoin. يمكن استخدامه أيضا لنشر مواقع الويب ومشاركة الملفات. في هذه الحالة، يتم تحديد المواقع بمفتاح عام وليس بعنوان IP. ومع ذلك، هذه ليست منصة شبكات كاملة مجهولة الهوية. مثل كثيرين آخرين، فإنه يسمح بالاتصال بشبكة 
Tor. لكن هذا قد يؤثر على سرعته. أفضل جزء في هذا المتصفح هو أنه يمكنك استخدام ZeroNet بدون اتصال بالإنترنت. 

كيف تعمل متصفحات الويب العميقة ومتصفحات الويب المظلمة للحفاظ على الخصوصية؟

قد تكون حريصا بالفعل على معرفة كيفية عمل متصفحات الويب المظلمة لتصفح الويب المجهول. دعونا نغوص في أعماق!

في المقام الأول، ترتبط مواقع الويب والخوادم المظلمة بشبكة Tor. على العكس من ذلك، تتكون شبكة الويب السطحية أو Clearnet من مواقع الويب مثل Amazon وTwitter التي تصل إليها بانتظام. يمكن الوصول إلى الويب السطحي بسهولة حيث تقوم محركات البحث بفهرسته. كل ما عليك فعله هو ببساطة كتابة استعلامك في محرك البحث والضغط على إدخال. 

ومع ذلك، كانت هناك فضائح مع العديد من مواقع الويب الواضحة مثل Facebook حيث ادعى الباحثون أن الشركة كانت تتعقب مستخدميها والمواقع التي كان المستخدمون يزورونها. 

تستخدم Google هذه التقنية لفترة طويلة لتحسين شبكة الإعلانات الخاصة بها وكسب المزيد من الأموال في النهاية. تتعقبك مواقع الويب بشكل عام لتزويدك بتجربة مخصصة. يمكن لوكالة حكومية أو مخترق أن يتتبع بسهولة المكان الذي كنت فيه وما كنت تفعله على الإنترنت.

قد لا تعجبك هذه الحقيقة، أو إذا كنت مقيما في بلد حيث يتم تقييد أو حظر Surface Web، فعليك استخدام الويب المظلم. لن تحتاج إلى أي أشياء فنية. سيتعين عليك فتح المتصفح وتوصيله بعقدة دخول Tor التي توصلك بشكل أكبر بشبكة Tor. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك استخدام VPN

بعد أن تكون متصلا، ستنتقل حركة الإنترنت الخاصة بك حول العالم إلى عدة خوادم وأجهزة كمبيوتر أخرى متصلة بشبكة Tor في وقت واحد. سيتطلب هذا ثلاث اتصالات على الإطلاق. هذا يعني أنه إذا كان أي شخص يحاول تتبع حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت، فسيكون قادرا فقط على رؤية كتلة لا معنى لها من البيانات التي لا يمكن ترجمتها إلى أي شيء مما يقلل من احتمالية تعقبك. أيضا، هذا لا يعني أنك آمن تماما عند الوصول إلى الويب المظلم بمساعدة شبكة Tor

بمساعدة هذه المقالة، سعينا جاهدين لتزويدك بصورة واضحة لما يبدو عليه متصفح الويب المظلم الممتاز. مع التحديث في التكنولوجيا واستراتيجيات الاختراق، يصبح من الصعب حقًا التعامل مع المتسللين ومجرمي الإنترنت. هؤلاء الرجال ضار استخدام تقنيات مختلفة للحصول على عقد من بياناتك وهويتك التي يبيعونها في مختلف الأسواق الظلام الويب والمنتديات على الشبكة العالمية العميقة. لحماية هويتك، ستحتاج إلى شبكة افتراضية خاصة قوية وأي واحد من متصفحات الويب العميقة المذكورة أعلاه والتي تناسب متطلباتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -