ترويج الموقع - الإعلان على الموقع: الاختلافات الرئيسية

 ترويج الموقع - الإعلان على الموقع: الاختلافات الرئيسية

ترويج الموقع - الإعلان على الموقع: الاختلافات الرئيسية
ترويج الموقع - الإعلان على الموقع: الاختلافات الرئيسية

ماذا يعني الترويج للموقع بالنسبة لك وما هو الإعلان عبر الإنترنت؟

في اليونان، يسود مصطلح الإعلان عبر الإنترنت لوصف أي طريقة للترويج لمواقع الويب على الإنترنت من أجل تحسين تصنيف مواقع الويب في محركات البحث وزيادة حركة المرور.

أنا شخصيا أرى فرقا أساسيا للغاية بين المصطلحين " الإعلان عبر الإنترنت " و " الترويج للموقع ".

ترويج الموقع - الإعلان على الموقع: الاختلافات الرئيسية

ماذا يعني الإعلان على شبكة الإنترنت؟

بشكل عام، تشير مصطلحات الإعلان عبر الإنترنت إلى طريقة للترويج لموقع أو عمل تجاري مدفوع.

على وجه الخصوص، هناك خدمة Google المشهورة جدًا، إعلانات Google، والتي بموجبها يمكن لرجال الأعمال الإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم وعروضهم وأي ابتكار متعلق بنشاطهم لمستخدمي الإنترنت بشكل عام.


وفقًا لبرنامج إعلانات Google، يجب أن يكون لدى المستخدم الذي يحاول الإعلان موقع ويب وحساب إعلانات Google. التسجيل والحصول على حساب على الخدمة مجاني. توفرGoogle الوصول إلى مكتبة مطورة بالكامل لمساعدة المستخدمين على فهم كيفية عمل الخدمة وإنشاء أفضل إعلان ممكن مع النتائج الأكثر فاعلية. مكتبة تعلم الخدمة مجانية أيضًا.


بمجرد إبلاغ المستخدم بكيفية عمل الخدمة والخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها للإعلان عن موقع الويب الخاص بهم على الإنترنت من خلال Google، يكونون جاهزين لإنشاء الإعلان الذي يريدونه. يُطلب منه اختيار نوع الإعلان (نص أو لافتة على سبيل المثال)، لكتابة نص إعلانه بنفسه، وأخيراً اختيار الكلمات الرئيسية التي يريد أن يظهر إعلانه من أجلها في نتائج محرك Google. كما طُلب منه اختيار المبلغ الإجمالي الذي سيخصصه لحملته الإعلانية.


وبشكل أكثر تحديدًا، في كل مرة يبحث فيها مستخدم الإنترنت عن كلمة رئيسية يريد صاحب العمل الإعلان عنها، يظهر الإعلان في أماكن محددة على صفحة Google، حيث يتم نشر جميع إعلانات Google.

 

في كل مرة ينقر فيها المستخدم على رابط إعلان، فإن هذه النقرة تحمل تكلفة على مالك الإعلان.

تعتمد التكلفة على القدرة التنافسية للسوق والكلمة الرئيسية المستخدمة في بناء إعلان معين. يتم خصم نسبة النقر إلى الظهور من المبلغ الإجمالي للحملة الإعلانية التي حددها مسؤول موقع الشركة. عندما يتم استنفاد المبلغ الإجمالي للحملة الإعلانية، تتوقف الحملة تلقائيًا.

لذلك، فإن الإعلان على الإنترنت يعني في الأساس ما يلي:

 مالك موقع ويب أو بعبارة أخرى يريد نشاط تجاري أن يدفع مقابل ظهور موقع الويب في نتائج إعلانات Google عند البحث عن كلمات رئيسية محددة ومحددة مسبقًا.

كل نقرة لها تكلفة.

الزائرون الذين يصلون إلى موقع ويب من خلال إعلان Google لا يعتبرون زوارا عضويين لأن مالك موقع الويب يدفع في جوهره مقابل ظهور موقعه في مرتبة عالية في إعلانات Google ولزوار صفحته.

إنها طريقة ذات مدة محدودة منذ اختفاء الحملة الإعلانية عند استنفاد المبلغ الذي حدده المسؤول، مالك الموقع

ماذا نعني بالترويج للموقع بشكل عام؟
ماذا نعني بالترويج للموقع بشكل عام؟

ماذا نعني بالترويج للموقع بشكل عام؟

لكي نكون دقيقين، فإن الترويج لصفحات الويب على Google يختلف تماما عن الإعلان على الإنترنت.

وبشكل أكثر تحديدا، يرتبط الترويج لموقع الويب بتحسين ترتيب مواقع الويب في النتائج العضوية لمحركات البحث مثل Google. يهدف تحسين ترتيب موقع الويب في نتائج محرك البحث العضوي مباشرة إلى زيادة عدد الزائرين العضويين إلى موقع الويب.

هناك تقنيات محددة تؤدي من خلال تطبيقها المتكرر إلى ترتيب جيد لصفحة الويب على Google. يمكن تطبيق هذه التقنيات من قبل مشرفي المواقع إذا كانت لديهم المعرفة المناسبة. إذا لم يكن لديهم المعرفة المناسبة، يمكنهم استئجار شركة تقدم مثل هذه الخدمات.

تطبيق تقنيات تحسين موقع الويب اليوناني SEO له نتائج طويلة المدى وتعتمد مدتها على القدرة التنافسية للسوق وتكرارها والخوارزميات المستخدمة من قبل محركات البحث لترتيب المواقع بعد البحث. 


كلما زادت الأساليب المتكررة، زادت احتمالية تصنيف موقع الويب جيدًا. بالطبع، يلعب نوع وروح التقنيات المستخدمة دورًا مهمًا للغاية. كما هو الحال في أي مجال جديد، يمتلك التسويق عبر الإنترنت أساليب "صادقة" للترويج لمواقع الويب (White Hat) وأساليب "مضللة" للترويج لمواقع الويب (Black Hat).

تعتبر طرق الترويج لـ White Hat من الأساليب والإجراءات المعتمدة من قبل محركات البحث بينما تعتبر طرق الترويج لـ Black Hat طرقًا غير معتمدة من قبل محركات البحث وخاصة Google.

سأشير بمزيد من التفصيل في مقال مستقبلي إلى طرق كل فئة. لذلك يجب توخي الحذر الشديد لأن تطبيق الأساليب الخاطئة يمكن أن يؤدي إلى معاقبة موقع الويب واختفاءه من نتائج محرك البحث.

لذلك، فإن الترويج لموقع الويب يعني بشكل أساسي ما يلي:

  • يطبق مالك موقع الويب بعض التقنيات بحيث يحصل موقعه على ترتيب جيد في محركات البحث ويظهر أعلى في النتائج العضوية.
  • النقرات لا تكلف.
  • يعتبر الزوار الذين يصلون إلى موقع الويب زوارا عضويين ونحن نتحدث عن حركة مرور مجانية.
  • إنها طريقة طويلة المدى لأنها تتطلب تطبيق التقنيات المناسبة والصبر والتكرار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -