ترويج الموقع - المفاهيم الأساسية لتحسين محركات البحث

ترويج الموقع - المفاهيم الأساسية لتحسين محركات البحث


ترويج الموقع - المفاهيم الأساسية لتحسين محركات البحث
ترويج الموقع - المفاهيم الأساسية لتحسين محركات البحث

في هذا المنشور، لن أخبرك بشيء قد لا تعرفه، ولكن لأنه عندما تبدأ شيئًا ما عليك أن تبدأه بشكل صحيح، لا يمكنني الرجوع إلى تعريف مُحسّنات محرّكات البحث.

ما هو SEO 

 SEO  هي الأحرف الأولى من الكلمات "تحسين محرك البحث" والتي تعني في الترجمة اليونانية "تحسين محرك البحث". 


إذن ماذا نعني بتحسين محرك البحث؟ نعني التقنيات التي نطبقها عندما يكون لدينا بالفعل موقع ويب ونريده أن يظهر أعلى في نتائج محرك البحث (Google وYahoo وBing وما إلى ذلك)

ملاحظة هنا: في هذه المدونة، سأوضح كيف يعمل مفهوم تحسين محرك البحث فقط لمحرك بحث Google لأنه يحتوي على أكبر عدد من الزيارات اليومية في جميع أنحاء العالم. وهذا يجعلها أكثر أهمية من غيرها.

و "محرك البحث الأمثل" وينقسم إلى قسمين

(أ) على الصفحة أن الجزء الداخلي (ب) خارج الصفحة أن الجزء الخارجي

(أ) الجزء الداخلي: (نحاول أن نجعل موقع الويب الخاص بنا يحتوي على مثل هذا الهيكل - الشروط التي تجعله متوافقا مع Google.)

(ب) الجزء الخارجي: (هذه هي الطرق - الطرق التي نستخدمها لتمكين موقعنا على الويب من الحصول على مراتب أعلى في البحث محركات)

تحديث خوارزمية جوجل

ترويج الموقع - المفاهيم الأساسية لتحسين محركات البحث

في الداخل هو موقعنا على الانترنت. لكي نقول إننا نحاول تحسينها (أي للقيام بها على الصفحة SEO)، يجب أن يتم ذلك مع بعض الشروط التي يتم تعيينها "بشكل غير مباشر" بواسطة محرك البحث نفسه.

لكن هذه الشروط لا تعني أنها هي نفسها دائما. تحاول محركات البحث من وقت لآخر زيادة جودة النتائج التي تقدمها للجمهور حتى يغيروا الشروط التي "يضعونها" لاعتبار موقع / موقع ويب صديقا لهم. إذا كان مالك موقع الويب الحالي لا يلتزم بالشروط التي تجعل موقعه الإلكتروني صديقا لـ Google منذ البداية، فيمكنه استخدام معرفة أحد المحترفين من هذا النوع وتحسين موقعه على الويب.

سيكون من الجيد عند إنشاء موقع ويب الاعتماد فقط على معرفة المحترفين من هذا النوع لمنع أي تكاليف قد تنشأ عن الأخطاء التي ارتكبت في تصميم الموقع بسبب نقص المعرفة.

لذلك، بناء على ما سبق، فإن محسنات محركات البحث هي معرفة لا نهائية تتغير باستمرار ويجب علينا البحث باستمرار عن تقنيات جديدة.

يشير مصطلح الجزء الخارجي إلى مواقع الويب الأخرى.

توضيح مهم: يمكن أن تكون مواقع الويب الأخرى مدونات ومنتديات ومواقع اجتماعية وما إلى ذلك.

ملاحظة: في الواقع ... يمكنني تطوير عدد لا يحصى من المشكلات هنا، ولكن نظرا لأنها البداية، سأبقى على المفتاح، وسيخبرنا الوقت بأشياء أخرى إلى الخارج الأقوى.

بناء على ما سبق، يُطلق على التحسين الداخلي في مصطلحات SEO "الأمثل".

بمجرد قيامنا بتحسين موقعنا على الويب للخارج، نقول "لقد أنشأنا روابط خلفية " أو "روابط واردة".

الروابط الواردة والروابط الواردة تعني: أنه على موقع الويب / الموقع الإلكتروني الذي قمنا بزيارته، تركنا عنوان URL لموقعنا على الويب. (عادة ما يكون بتنسيق رمز والذي سنقوم بمراجعته بشكل موسع لاحقًا)

أدرج أدناه بعض الأسئلة المحتملة التي قد يكون لدى المبتدئين في تحسين محركات البحث والإجابات المقابلة.


1) تحدثنا عن الداخل والخارج. لنفترض أن الجزء الداخلي "مُحسَن جيدا" وليس لدي روابط خلفية. هل يمكنني الحصول على نتائج عالية في نتائج محرك البحث من خلال التعزيز فقط من الداخل (أي القيام فقط على الصفحة SEO

الجواب نعم. يمكنك ذلك، لكن هذا نادرًا ما يحدث في ظل ظروف معينة. هناك العديد من الأسباب التي تجعل موقع الويب يظهر في نتائج محرك البحث بدون روابط خلفية. هذه مشكلة كبيرة وسيتم الرد عليها لاحقًا في منشورات أخرى، ولكن من أجل هذه المقالة التي تتعلق بالروابط سأجيب وفقًا لذلك.

إذا كانت المنافسة ضئيلة، وتم إنشاء الصفحة بواسطة محترفين في المجال "يعرفون" ما يفعلونه، فيمكنهم حينئذٍ تصميم الهيكل بشكل صحيح.

نحن نفهم على الفور أنه عندما نقول إن موقع الويب "مُحسَّن"، فإننا لا نعني فقط المساعدة التي سنقدمها (على الصفحة SEO)، بل نعني أيضًا الهيكل الكامل للموقع. من الخطأ كرجل أعمال أن تنشئ موقع الويب الخاص بك بنفسك وأن تطلب المركز الأول أو حتى الصفحة الأولى! تحتاج إلى اللجوء إلى الخبراء من البداية حتى لا تضيع "الوقت والمال" (حيث يجب تحسين موقع الويب ليكون صديقًا لـ Google)

2) هل يمكن أن يحتل موقع الويب مرتبة عالية في محركات البحث فقط مع الروابط الخلفية؟ (مع التعزيز، أي فقط من الخارج). 

 الجواب هنا نعم بنسبة 95٪. ممكن. طالما تم استيفاء 3 شروط أساسية فقط (من حيث الداخل) للحصول على أفضل نتيجة مرغوبة ممكنة. الحقيقة هي أنه حتى بدون هذه الشروط يمكن أن يرتفع ولكن بمزيد من الجهد.

3) إذن لماذا يجب تقوية كل من الداخل والخارج لأنني لا يمكنني الحصول على النتائج التي أريدها بشكل فعال إلا من خلال الروابط الخلفية؟

الجواب حقا بسيط.

(أ) عندما تقوي كلا الطرفين، يكون لديك منذ البداية موقع ويب تنافسي قوي "جاهز تماما للحرب"

(ب) عندما تعزز كلا الطرفين، فإنك تهدر وقتًا وجهدًا أقل بنسبة 70٪.

(ج) لا يعتبر موقع الويب المنظم جيدًا منافسًا فحسب، بل إنه مربح أيضًا. سيتم تحويل الزائر بدقة حسابية إلى عميل.

4) هل هناك منافسة في تحسين محرك البحث؟

حيثما يوجد المال، توجد المنافسة. لكن هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا. تحسين جودة الخدمة لجمهور تحسين محرك البحث وتوسيع المعرفة حول هذا الموضوع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -