قم بفهرسة صفحة ويب بسرعة في فهرس محرك البحث

 قم بفهرسة صفحة ويب بسرعة في فهرس محرك البحث

فهرسة صفحة ويب بسرعة في فهرس محرك البحث
فهرسة صفحة ويب بسرعة في فهرس محرك البحث

Googlebot
إذا كنت قد أنشأت موقعا إلكترونيا أو مدونة بنفسك، فمن المهم جدا أن ترسلها إلى محركات البحث حتى يتمكن مستخدمو الإنترنت من العثور عليك.

لذا فإن السؤال هو، كيف سيحدث هذا في أسرع وقت ممكن؟

قبل أن أقدم لك بعض النصائح الجيدة لجذب Googlebot إلى موقع الويب الخاص بك، سأخبرك ببعض الأشياء حول Googlebot بالإضافة إلى الفرق بين الفهرسة والزحف.

Googlebot هو برنامج البحث الذي ترسله Google لجمع معلومات حول المستندات عبر الإنترنت لإضافتها إلى فهرس بحث Google.

    الزحف هو العملية التي ينتقل من خلالها Googlebot بالتتابع من موقع إلى آخر للعثور على معلومات جديدة ومحدثة في قائمة Google. يجد Googlebot ما سيكتشفه باستخدام الروابط.

الفهرسة هي الترتيب في نتائج البحث الذي ينتج عن معالجة المعلومات التي يجمعها Googlebot أثناء الزحف. من العوامل المهمة لتحسين الترتيب جودة المحتوى ومدى ملاءمة مصطلحات البحث لتلك الموجودة في النص. يتم أيضا تحليل معلومات مثل العنوان والعلامات وسمات النص البديل أثناء الفهرسة.

إذن كيف يجد Googlebot محتوى جديدا على الإنترنت (مواقع الويب والمدونات وما إلى ذلك)؟ يبدأ بصفحات الويب التي تم حفظها أثناء عمليات الزحف السابقة ويضيف بيانات التنقل (معظمها خرائط مواقع) التي يوفرها مشرفو المواقع. أثناء تنقله إلى صفحات الويب التي تم الزحف إليها مسبقا، فإنه يحدد روابط الصفحات التي يجب الزحف إليها. لذلك، يتم اكتشاف محتوى جديد على الإنترنت من خلال خرائط المواقع والروابط.

إذن كيف يمكنك فهرسة موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع من Googlebot؟

 قم بإنشاء خريطة الموقع

ملف Sitemap هو مستند XML تقوم "بتحميله" إلى خادم الويب الخاص بك ويشير تقريبا إلى كل صفحة على موقع الويب الخاص بك. 

فهرسة صفحة ويب بسرعة في فهرس محرك البحث

يبلغ محركات البحث، خريطة الموقع عند إضافة صفحات جديدة ويشير إلى التكرار الذي تريد إعادة التحقق من التغييرات التي تطرأ على صفحات معينة. على سبيل المثال، قد ترغب في أن يعود محرك البحث ويفحص صفحتك الرئيسية يوميًا بحثًا عن منتجات وأخبار ومحتويات جديدة أخرى.

إذا كنت لا تعرف كيفية إنشائه، فإن إحدى الطرق السهلة هي زيارة: www.xml-sitemaps.com. أدخل عنوان موقع الويب الخاص بك وانتظر حتى يتم إنشاء خريطة الموقع. ثم تقوم بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الخطوة الأخيرة هي تحميله على الخادم الخاص بك.

 قم بإرسال خريطة الموقع عبر أدوات مشرفي المواقع من Google

قم بإرسال خريطة الموقع عبر أدوات مشرفي المواقع من Google

أدوات مشرفي المواقع أبسط عملية إرسال لخريطة موقعك، والتي تتعلق بموقع ويب جديد، موجودة في أدوات مشرفي المواقع من Google (أدوات مشرفي المواقع من 
Google). إذا لم يكن لديك حساب Google بالفعل، فقم فقط بإنشاء حساب مجاني ثم انتقل إلى أدوات مشرفي المواقع - أضف موقعا جديدا.

هناك ستعلن عن الموقع الجديد وتتحقق من ملكيته.

ثم ستنتقل إلى: التحسين - خريطة الموقع حيث ستضيف الرابط إلى خريطة موقع الويب الخاص بك. سيؤدي هذا إلى إخطار Google بالصفحات التي قمت بنشرها بالفعل. يمكنك أيضًا إنشاء حساب Bing وإرسال خريطة الموقع الخاصة بك من خلال أدوات مشرفي المواقع الخاصة بهم.  

 إنشاء أو تحديث ملفات التعريف الاجتماعية

إنشاء أو تحديث ملفات التعريف الاجتماعية

وسائل التواصل الاجتماعي كما ذكرنا سابقا، سيصل الزحف إلى موقعك من خلال الروابط. تتمثل إحدى طرق الحصول على بعض الروابط السريعة إلى موقع الويب الخاص بك في إنشاء ملف تعريف للشبكات الاجتماعية (Facebook وGoogle+ وTwitter وLinkedIn وPinterest وما إلى ذلك) لموقع الويب الجديد الخاص بك أو إضافة رابط لموقع الويب الجديد إلى الملفات الشخصية الموجودة مسبقا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -