6 فوائد سيو للتدوين الضيف

6 فوائد سيو للتدوين الضيف 

6 فوائد سيو للتدوين الضيف
6 فوائد سيو للتدوين الضيف

1. بناء العلاقات

يمكن أن يكون تحديد المدونات الأخرى في مجال عملك والتي توفر معلومات تعتبرها ذات قيمة مفيدة لعملك الخاص، عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث. يمكن أن يكون بناء علاقة مهنية معهم مفيدا أيضا. أن تصبح مساهما منتظما في مدونتهم، سواء كان إرسال مقال واحد شهريا أو عدة مرات، سيثبت نجاحه بعد مرور بعض الوقت. ستتمكن من الوصول إلى جمهور مستهدف لأن أولئك الذين يزورون هذا الموقع الرسمي سيكونون أكثر إثارة للاهتمام لمعرفة المزيد عن موقعك عندما يقرؤون تقديم الضيف الخاص بك.

2. الزوار الجدد

كلما زادت مدونتك كضيف، يمكنك الاعتماد على رؤية ارتفاع كبير في إحصائيات الزائرين. انتبه لمصادر الزيارات عند تتبع مشاهدات موقع الويب الخاص بك. هل هي مصادر مباشرة أم أنها تأتي من تقديم الضيف الذي كتبته؟

تتكون هذه الحركة الجديدة والمستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك من عملاء محتملين وتمنحك الفرصة لإبلاغهم عن سبب استفادتهم من عملك. ناهيك عن حقيقة أن المزيد من الأشخاص سيزورون موقعك بسبب حقيقة أن زوارك الجدد سيذكرون موقعك أو مدونتك، ولكن فقط إذا استمتعوا به، وهذا ما نأمل أن يحدث لكل ضيف يزور موقع الويب الخاص بك.

3. زيادة السلطة والمصداقية

تدوين الضيف هو فرصة لإظهار سلطتك وبناء مصداقيتك للمساعدة في بناء الثقة مع العملاء المحتملين. من غير المحتمل أن نأخذ معلومات أحدنا على محمل الجد أو نقدرها إذا لم نكن متأكدين من أنهم يعرفون ما الذي يتحدثون عنه. عندما تقوم بالتدوين على موقع شخص آخر، فإنك تصور معرفتك وتشاركها مع الآخرين، مما يؤدي إلى بناء علاقة معهم.

4. ربط المبنى

في كل مرة تقوم فيها بإرسال منشور ضيف، تقوم بإنشاء ارتباط إلى موقعك على الويب. هذا يعني أن لديك مجالا إضافيا للتعرض لنشاطك التجاري وإيصال الكلمة إلى العملاء المحتملين. أنت تبني رابطا مع كل إرسال منشور ضيف، وتعد طريقة تحسين محركات البحث ذات القبعة البيضاء هذه ذات قيمة عالية بين العديد من المدونين والشركات الناجحة.

فهي تتيح للقارئ معرفة بعض الأشياء عنك (سيرتك الذاتية القصيرة) كما تزودهم أيضا بمعلومات حول عملك وما لديك لتقدمه.

5. تحسين الترتيب

إذا كنت قد بدأت مدونة أو موقعا إلكترونيا، فربما تعرف الآن مدى أهمية تصنيفاتك عبر الإنترنت. ينظر العديد من الأشخاص إلى هذه التصنيفات لتحديد ما إذا كان بإمكانهم الوثوق بشركة ما أو أخذ معلوماتهم على محمل الجد.

يمكن أن يؤدي تدوين الضيوف في الواقع إلى تحسين التقييم العام الخاص بك، بما في ذلك درجة صفحتك وسلطة المجال وتصنيفات صفحات محرك البحث وسلطة الصفحة.

6. تقاسم وسائل الاعلام الاجتماعية

بدأ العديد من المدونين والشركات في الاستفادة من عجائب وسائل التواصل الاجتماعي؛ لم يعد للاستخدام الشخصي فقط بعد الآن. عندما ترسل منشور ضيف ويقرر القارئ مشاركته، فإن ذلك يزيد من فرصتك في الظهور، في كل مرة يتم مشاركتها. تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للوصول إلى جمهور عريض لأنك قادر على تقديم محتوى يرغب الآخرون في مشاركته، وهي خطوة أساسية لتحقيق الشعبية.


يمكنك الاستفادة بعدة طرق أخرى من خلال تدوين الضيف. ومع ذلك. من المهم أن تتذكر أن هذا لا يعمل إلا عندما تقوم ضيفًا بمدونة للمنافذ ذات الصلة. إذا كانت المدونة شيئًا لا صلة له بصناعتك تمامًا، فمن غير المرجح أن يزور القراء صفحتك. لماذا؟ لأنهم لا يبحثون عن خدماتك أو معلوماتك. هذا هو أحد أهم جوانبها التي يغفلها الكثيرون. التزم دائمًا بمواقع الويب التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بما تقدمه من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف وهي النتيجة التي تبحث عنها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -